افتتح اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والدكتور أيمن إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد، اليوم الأحد، مدرسة بورفؤاد للتعليم المجتمعي «لنظام الفصل الواحد »، وذلك ضمن خطة محافظة بورسعيد لتطوير قطاع التعليم من خلال التوسع في إنشاء صروح تعليمية جديدة للنهوض بمنظومة التعليم وتقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب.

مدرسة بورفؤاد للتعليم المجتمعي

وتفقد محافظ بورسعيد الفصول الدراسية داخل مدرسة بورفؤاد للتعليم المجتمعي بنظام الفصل الواحد وكذلك معرض للمدارس المجتمعية لعدد 12 مدرسة على مستوى المحافظة، ومعرض مشغولات يدوية ومصنوعات غذائية.

كما شهد محافظ بورسعيد خلال الافتتاح، عرض فقرة فنية عن بورسعيد وتاريخها لطلاب مرحلة رياض الأطفال، مشيدا بالمستوى المتميز للمدرسة لتقديم تعليم متميز لأبنائنا الطلاب.

رفع كفاءة المنظومة التعليمية

وأشار محافظ بورسعيد أن المحافظة حريصة على النهوض والارتقاء ورفع كفاءة المنظومة التعليمية والحفاظ على صدارتها بين المحافظات، لافتا إلى أن التعليم هو السبيل الأمثل نحو تقدم الشعوب ورفعتها، مشيرا أن المدرسة تم تطويرها على أعلى مستوى من أجل أبناءنا الطلاب، ومزودة بكل الإمكانيات التعليمية لتقديم خدمة تعليمية متميزة للطلاب.

رفع كفاءة الطرق والمحاور الرئيسية

وفي سياق آخر، تفقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أعمال تطوير ورفع كفاءة منظومة الطرق والمحاور الرئيسية والفرعية بمدينة بورفؤاد، تماشيا مع خطة التطوير الموسعة التي تشهدها المحافظة، بما يساهم في الارتقاء بالمظهر الحضاري وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار محافظ بورسعيد إلى أن أعمال تطوير الطرق تشمل شارع العباس بن عبد المطلب بداية من شارع بن خلدون، وصولاً حتى ميدان الأمل بطول 700 متر، بينما تتمثل المرحلة الثانية في تطوير شارع نور الإسلام بداية من شارع القدس الشريف وصولاً لميدان الأمل بطول 800 متر.

وأوضح محافظ بورسعيد أن أعمال التطوير تشمل أعمال رصف وتوسعة الطريق وتأسيس بعض الأماكن انتظار للسيارات ورفع كفاءة وتجميل وإضاءة الشارع بالأعمدة الديكورية وأعمال لاند سكيب على أعلى مستوى، وتدعيم شبكة بالوعات الأمطار وأعمال الرصف والتخطيط والإرشادات والعلامات المرورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بورسعيد مدرسة بورفؤاد للتعلیم المجتمعی محافظ بورسعید مدرسة بورفؤاد

إقرأ أيضاً:

ألف للتعليم تجمع 1.89 مليار درهم في طرحها العام الأولي

أعلنت شركة ألف للتعليم القابضة، اليوم، إكمال عملية بناء سجل الأوامر بنجاح وانتهاء عملية الاكتتاب في طرحها العام الأولي في السوق الرئيسي لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وقالت الشركة، في بيان اليوم، إنه تم تحديد سعر الطرح النهائي عند 1.35 درهم للسهم الواحد، أي عند الحدّ الأعلى للنطاق السعري المعلن عنه سابقاً، بذلك تبلغ القيمة السوقية للشركة عند الإدراج 9.45 مليار درهم، وتصل عائدات الطرح إلى 1.89 مليار درهم.

وشهد الطرح مستوى طلب استثنائي من المستثمرين المحليين والإقليميين والدوليين، ليفوق إجمالي الطلب على الاكتتاب العام عن 74 مليار درهم ، متجاوزاً تغطية الاكتتاب بنحو 39 مرة. 

ويؤكّد مستوى الطلب الاستثنائي من قاعدة متنوعة من المستثمرين مكانة ألف للتعليم الرائدة في قطاع عملها، وأسسها القوية وآفاق نموها الواعدة وما تمثله الشركة من فرصة استثمارية مجزية.

أخبار ذات صلة 1.94 مليار درهم تداولات الأسهم المحلية 1.5 مليار درهم سيولة الأسهم المحلية

وتتوقع الشركة دفع توزيعات أرباح سنوية قدرها 135 مليون درهم كحد أدنى عن كل من السنتين الماليتين المنتهيتين في 31 ديسمبر 2024 و2025 لكافة المساهمين الآخرين "بخلاف المساهمين البائعين”، ما يعني أن الحد الأدنى لعائد الأرباح السنوي وفقاً للسعر النهائي للسهم هو 7.1 في المائة .. ومن المتوقع أن يتم استكمال الطرح وقبول الأسهم للتداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية يوم 12 يونيو 2024 أو في حدود هذا التاريخ. 

وقال جيفري ألفونسو، الرئيس التنفيذي لشركة ألف للتعليم إن الطرح شهد إقبالاً استثنائياً بتغطية بلغت 39 مرة، مشيرا إلى ارتفاع الطلب على منتجات وخدمات الشركة ، ولا سيما في ظل تزايد الاستثمارات الحكومية والخاصة  بقطاع التعليم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

وأضاف أنه في المرحلة المقبلة، الشركة لديها خطط نمو طموحة لتعزيز رقعة التوسع عبر الأسواق المستهدفة، وإثراء محفظة منتجاتنا وحلولنا التعليمية ومواصلة إضافة القيمة لسوقنا الأساسي في دولة الإمارات، مشيرا إلى أن الشركة تمتلك الكثير من المزايا الاستثمارية القوية، وبفضل مستوى الطلب المرتفع على أسهمها، حققت عملية الطرح نجاحاً كبيراً.

 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير شارع سكة زفتى
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد سير الامتحانات بكلية التمريض
  • ألف للتعليم تجمع 1.89 مليار درهم في طرحها العام الأولي
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح مطاعم ميكس أند مانش شارع الملك عبد الله
  • آخر موعد للتقديم لوظائف مدرسة ريادة للتكنولوجيا التطبيقية في بورسعيد
  • محافظ أسيوط يعتمد نتيجة إمتحانات الفصل الدراسي الثانى للشهادة الإعدادية 2023/2024
  • محافظ أسيوط يعلن جدول أعمال القوافل العلاجية المجانية لشهر يونيو 2024
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال تطوير وتوسعة شارع صلاح سالم
  • محافظ دمياط تشهد افتتاح 6 مدارس بفارسكور
  • محافظ بورسعيد أعمال تطوير شارع فلسطين والممشى السياحي بتكلفة إجمالية 127 مليون جنيه