شارك المهندس/ أحمد سمير وزير التجارة والصناعة بفعاليات مؤتمر "يوم مؤسسة التمويل الدولية في مصر" والذي عقد بمشاركة عدد كبير من الوزراء وكبار المسئولين وممثلي مجتمع الأعمال في مصر ونظمته مؤسسة التمويل الدولية عضو مجموعة البنك الدولي.

وقال الوزير إن هناك شراكة إستراتيجية بين مجموعة البنك الدولى وبصفة خاصة مؤسسة التمويل الدولية تستهدف تمكين القطاع الخاص وتوفير برامج تنموية في عدد كبير من القطاعات الإنتاجية والخدمية في مصر.

وأشار سمير إلى أهمية مؤتمر يوم مؤسسة التمويل الدولية في مصر في طرح عدد كبير من الموضوعات ذات الأولوية للاقتصاد القومى والتي تشمل فرص الاستثمار المستدامة في مصر وإستكشاف التحديات والفرص بشأن تعزيز القدرة التنافسية والاستدامة وخلق فرص العمل في القطاع الخاص في مصر بالإضافة إلى تعزيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص.

وأشاد الوزير بالدور الهام الذي تقوم به مؤسسة التمويل الدولية في دعم مشروعات القطاع الخاص في مصر وبما يسهم في خلق مزيد من فرص العمل أمام الشباب وتعزيز معدلات النمو الاقتصادى، مشيرًا إلى أن مصر تعد ضمن اهم شركاء مؤسسة التمويل الدولية باستثمارات متنوعة في مجالات البنية التحتية والطاقة المتجددة والخدمات المالية والزراعة والصناعة والشركات الناشئة والخدمات المالية والصحة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مؤسسة التمویل الدولیة فی فی مصر

إقرأ أيضاً:

وزير التجارة والصناعة يتوجه لمدينة سان بطرسبرج الروسية للمشاركة بالدورة الـ27 لمنتدى سان بطرسبرج

 

توجه المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة إلى مدينة سان بطرسبرج الروسية للمشاركة بفعاليات الدورة الـ27 من منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي والذي يعقد خلال الفترة من 5-8 يونيو الجاري.

وقال الوزير ان مصر تحرص دائمًا على المشاركة في منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي كونه من أهم المؤتمرات الدولية الاقتصادية وفرصة جيدة للالتقاء بكبار المسئولين ورؤساء كبريات الهيئات والشركات من الدول المشاركة بالمنتدى.

وأشار سمير إلى إلى ان مصر وروسيا ترتبطان بعلاقات اقتصادية متميزة تستند لتاريخ طويل من التعاون التجاري والصناعي والاستثماري، مشيرا إلى ان معدلات التبادل التجاري بين البلدين حققت زيادة ملموسة خلال عام 2023 حيث بلغت نحو 5 مليار دولار و159 مليون دولار مقابل 4 مليار و896 مليون دولار خلال عام 2022 بنسبة ارتفاع نحو 5.3%.

هذا ومن المتوقع أن يعقد الوزير خلال مشاركته بالمنتدى عددًا من اللقاءات مع كبار المسؤولين ورؤساء الشركات المشاركين بالمنتدى لبحث عدد من ملفات التعاون المشترك على المستويين الإقليمي والعالمي.

مقالات مشابهة

  • “خوري” تبحث مع غرفة التجارة والصناعة والزراعة الإصلاحات الاقتصادية المطلوبة
  • على هامش مؤتمر جنيف.. وزير العمل يشارك في الملتقى الدولي للتضامن مع عمال فلسطين
  • وزير التجارة والصناعة: ارتفاع التبادل التجاري بين مصر وروسيا 5.3% إلى 5.15 مليار دولار
  • وزير التجارة يسافر روسيا للمشاركة بفعاليات الدورة الـ27 من منتدى سان بطرسبرج
  • وزير التجارة والصناعة يتوجه لمدينة سان بطرسبرج الروسية للمشاركة بالدورة الـ27 لمنتدى سان بطرسبرج
  • وزير التجارة والصناعة يترأس لجنة الاختبارات للمتقدمين للعمل بوظيفة ملحق تجاري
  • وزير التجارة والصناعة يترأس لجنة الاختبارات الشفهية للمتقدمين للعمل بوظيفة ملحق تجاري
  • توقيع اتفاق تعاون بين مصرف عراقي و مؤسسة ألمانية لتمويل مشاريع القطاع الخاص
  • مؤسسة التمويل الدولية.. اتفاقية لتأهيل الشباب بالعراق ولبنان
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره للاقتصاد الوطني المجري سبل تنمية العلاقات بين البلدين