باشرت الفرق الرقابية المشتركة للبرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري إغلاق منشأة تجارية لصيانة السيارات في محافظة الأحساء، وتصفية نشاطها؛ لتورط القائمين عليها في ارتكاب جريمة التستر.

وأصدرت محكمة الاستئناف بالمنطقة الشرقية حكمًا نهائيًا ضد مواطنة ووكيلها الشرعي لتمكينهما مقيمًا بنجلاديشيًا من استغلال السجل التجاري للمنشأة في العمل لحسابه الخاص، وإدارة وتشغيل المنشأة، والإشراف على العمالة، وتحويل الأموال الناتجة عن نشاطه غير المشروع خارج المملكة.

‏وتضمنت العقوبات المفروضة إغلاق المنشأة وتصفية نشاطها، وشطب السجل التجاري، وتغريم المخالفين، وإبعاد المتستر عليه عن المملكة بعد استيفاء العقوبة.

اقرأ أيضاًالمملكةالمملكة تعلن انضمام 3 دول جديدة يمكن لمواطنيها الحصول على تأشيرة الزيارة إلكترونيًا

يذكر أن البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري حدد 10 معايير لالتزام المنشآت بقواعد السوق المعتمدة لدى الجهات الحكومية، ويتم متابعتها بشكل مستمر.

كما نص نظام مكافحة التستر على فرض عقوبات بالسجن، تصل لمدة خمس سنوات، وغرامة مالية تصل إلى خمسة ملايين ريال، وحجز ومصادرة الأموال غير المشروعة، بعد صدور أحكام قضائية نهائية ضد المتورطين.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

تنظيم حملات لمكافحة البعوض والحشرات بقري القليوبية

أعطى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية تعليمات مشددة لرؤساء المدن والمراكز والاحياء للتنسيق وتكاتف الجهود مع الإدارات الصحية والبيطرية لتنظيم حملات لمكافحة البعوض والحشرات مع دخول فصل الصيف.

انعقاد المجلس التنفيذى لمحافظة القليوبية..


واكد المحافظ خلال انعقاد المجلس التنفيذى لمحافظة القليوبية، برفع كافة التراكمات والمخلفات من الشوارع وخصوصا الموجودة بجوار أكشاك الكهرباء نظراً لدخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة لتجنب نشوب الحرائق، والتنسيق مع المرور ومديرية الأمن لتفعيل عمل المناوبات الليلية لضبط السيارات المخالفة التي تلقي بمخلفات البناء على الطرق مع موافاتنا بالمحاضر التي تتم وأرقام السيارات وكذلك موافاة المحافظة، بما تم حصره من محاضر مخالفة خلال الثلاثة شهور الماضية.

 

وكذلك ضرورة التنسيق مع المرور لضبط السيارات المخالفة والتي لا تحمل لوحات معدنية وكذلك التي تسير عكس الإتجاه والدراجات البخارية التي لا تحمل لوحات معدنية أو يقودها أشخاص بدون تراخيص .

 


وعلى صعيد آخر وجه المحافظ  رؤساء مجالس مدن وأحياء شبرا الخيمة والخصوص التأكيد على تفعيل منظومة النظافة والجمع السكني، وتوجيه رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري مديريات الخدمات التأكيد على مراجعة إشتراطات السلامة والصحة المهنية لمجابهة أخطار الحريق في كافة المنشآت الحكومية التابعة لرئاستهم ومراجعة الوصلات الكهربائية العشوائية للكولديرات الموجودة في الشوارع .

مقالات مشابهة

  • ضبط 117 حالة اشتباه بالتستر التجاري وإحالة المخالفين إلى الجهات المختصة
  • "مكافحة التستر التجاري" ينفذ أكثر من 6600 زيارة تفتيشية خلال أبريل
  • “البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري” ينفذ أكثر من 6600 زيارة تفتيشية في إبريل
  • التستر التجاري ينفذ أكثر من 6600 زيارة تفتيشية خلال أبريل
  • “البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري” ينفذ أكثر من 6600 زيارة تفتيشية خلال شهر إبريل
  • في وزارة الصحة… مناقشة سبل تطبيق مشروع السجل الصحي الوطني الإلكتروني
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم وتحذيرات من كارثة إنسانية وشيكة في غزة
  • السودان يعلن اتخاذ خطوة مفاجئة تجاه السجل التجاري وكشف معلومات صادمة بشأن منظمة التجارة الدولية
  • تنظيم حملات لمكافحة البعوض والحشرات بقري القليوبية
  • غلق وتشميع 15 منشأة طبية خاصة تدار دون تراخيص بمحافظة دمياط