الشارقة - الرؤية

 

أتاح مهرجان الشارقة القرائي للطفل الفرصة أمام الصغار للتعرف على الجماليات البصرية لصفحات الكتب، وذلك في ورشة عمل فنيّة تفاعلية أقيمت بركن "القصص المصورة" ضمن فعاليات المهرجان.

وأخذت الورشة مجموعة من الأطفال في رحلة شيّقة لإعداد الإطارات لصفحات من كتب قديمة وتجميع القطع لإنشاء أعمال فنية مذهلة بصرياً، حيث وزّعت على الأطفال بعضاً من الألوان والإطارات الخشبية ذات اللون الأسود، وطلبت منهم تنفيذ رسومات على الصفحات وتلوينها، ثم وضعها داخل الإطارات لإنشاء لوحات فنية.

وقالت مشرفة الورشة إن "جمالية الصفحات" تتيح للأطفال التعرف إلى كيفية إعادة التدوير وصناعة صفحة أو صورة ذات إطار جاذب يخلق لدى الطفل القدرة على تذوّق الفن، كما يقدّم له الفرصة للتعبير عن ذاته من خلال تصميم الإطارات بالطريقة التي يراها مناسبة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

دولة أوروبية تسهل هجرة العمال

اتخذت الحكومة الألمانية مجموعة من القرارات، التي هي جزء من قانون الهجرة الجديد. لجذب العمالة المؤهلة ووضع حد لنقص الموظفين في قطاعات معينة من الاقتصاد الألماني، والذي تسبب في شيخوخة سكانها.

والآن، تنطبق كل هذه الأحكام الجديدة. وتعد هذه خطوة جديدة لألمانيا التي تسعى إلى أن تصبح أكثر جاذبية وتسهيل تثبيت العمالة الأجنبية المؤهلة في البلاد.

بطاقة الفرصة الألمانية تدخل حيز التنفيذ

وللقيام بذلك، أطلقت ألمانيا، في الأول من جوان، نظامها الجديد لجذب المزيد من الموظفين الأجانب المؤهلين. للقدوم والعمل في البلاد. يتعلق الأمر ببطاقة الفرصة الألمانية المسماة “Chancenkarte”.

وتهدف هذه البطاقة إلى السماح لمواطني الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بالاستقرار في ألمانيا. لمدة عام للبحث عن عمل. تم إطلاق مشروع Chancenkarte، لأول مرة، في عام 2022. ودخل النظام الجديد حيز التنفيذ رسميًا في 1 يونيو 2024. حيث تسعى البلاد إلى تعزيز إمداداتها من العمال الشباب والمؤهلين.

علاوة على ذلك، يعتمد هذا النظام الجديد على نظام النقاط الذي يأخذ في الاعتبار مؤهلات المرشح. وخبرته المهنية وعلاقته بألمانيا والمعايير الشخصية مثل العمر.

من يمكنه التقدم بطلب للحصول على بطاقة الفرصة الألمانية؟

وللعلم، تحتاج ألمانيا إلى أكثر من 400 ألف عامل مؤهل جديد لتلبية احتياجاتها في مجالات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والصحة. إن بطاقة الفرصة، التي تعمل مثل التأشيرة المؤقتة، ستجعل من الممكن تعزيز الجاذبية.

لمدة عام واحد، يحق لحاملي هذه البطاقة قبول عروض العمل بدوام جزئي لا تتجاوز 20 ساعة في الأسبوع. ولكن أيضًا للقيام بدورات تجريبية مدتها أسبوعين. علاوة على ذلك. يمكن لصاحب العمل تمديد هذه الفترة عن طريق طلب تصريح عمل عبر إجراء مبسط.

لكي يتمكن من التقدم بطلب للحصول على بطاقة الفرصة الألمانية، يجب أن يكون المرشح حاصلاً على شهادة جامعية. ذات صلة بالمنصب الوظيفي، أو قد تابع تدريبًا مهنيًا لمدة عامين على الأقل. ب

الإضافة إلى ذلك، يجب على مقدم الطلب أن يتقن اللغة الألمانية أو الإنجليزية. وأن يثبت قدرته على تغطية إقامته في البلاد لمدة عام واحد على الأقل. بما في ذلك وجود أموال كافية تبلغ 12000 يورو.

مقالات مشابهة

  • تنفيذًا لتوجيه الملك.. بدء تركيب لوحات طريق الأمير بدر بن عبدالمحسن بالرياض
  • «اجتماعية الشارقة» تناقش تأهيل الأطفال المعرضين للعنف
  • ورش فنية للأطفال احتفالا باليوم العالمي للبيئة بثقافة الفيوم
  • دولة أوروبية تسهل هجرة العمال
  • بدور القاسمي: المعرفة تؤدي إلى فهم أعمق للعالم
  • “مجموعة كلمات” و “ماجد الفطيم” و”أصباغ ناشيونال” يوقعون مذكرة تفاهم لإطلاق مبادرة الصيف في سيتي سنتر “الزاهية” و”مردف”
  • «اجتماعية الشارقة» تستعد لملتقاها السنوي «كفى عنفاً»
  • عدن: عشرات الشُبان يحرقون الإطارات ويقطعون الشارع العام بخط انماء احتجاجا على انقطاع الكهرباء #وكالة_خبر
  • أمرٌ مريب في لبنان.. ظهور صفحات مشبوهة!
  • "ألفا للسيارات" تستعرض أحدث مجموعة من إطارات "هانكوك"