الوطن |متابعات

في لقاء مهم جرى يوم الأحد، التقى المستشار النائب العام مندوبة دولة ليبيا لدى مجلس حقوق الإنسان و تناول اللقاء عدة مسائل متعلقة بحقوق الإنسان، من بينها جهود سلطة التحقيق في مكافحة الانتهاكات ومعالجتها قضائياً.

و خلال اللقاء، تبادل الطرفان وجهات النظر حول التدابير اللازمة لمنع الإفلات من الملاحقة القضائية، والتي تشكل جزءاً أساسياً في تحقيق العدالة وحماية حقوق الإنسان كما تم التركيز على أهمية التنسيق بين سلطات الدولة للتعاون والتكامل، وذلك بمراعاة دور هيئة النيابة العامة كحامية للحريات العامة وحقوق الإنسان.

كما و أكد المستشار النائب العام على التزام السلطات المعنية بمواجهة التحديات المتعلقة بحقوق الإنسان، وتحقيق العدالة الاجتماعية والقانونية للمواطنين وشدد على أهمية استمرار الجهود المشتركة لضمان حماية حقوق الإنسان وتعزيز العدالة في المجتمع.

حيث يأتي هذا اللقاء ضمن جهود مستمرة لتعزيز التعاون الدولي في مجال حقوق الإنسان، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة للمجتمعات على المستوى العالمي.

الوسومالتعاون والتكامل المستشار النائب العام حقوق الإنسان سلطة التحقيق مندوبة دولة ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: التعاون والتكامل المستشار النائب العام حقوق الإنسان سلطة التحقيق النائب العام حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

أكثر من 30 خبيرًا يناقشون حقوق المؤلف في ملتقى "التشريعات والتكامل المؤسسي"

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز, المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين, رئيس مجلس أمناء مكتبة الملك فهد الوطنية ملتقى حقوق المؤلف بعنوان "التشريعات والتكامل المؤسسي"، والذي تنظمه المكتبة مع بالتعاون الهيئة السعودية للملكية الفكرية والهيئة العامة لتنظيم الأعلام بمشاركة أكثر من 30 باحثا وأكاديميا من الخبراء والمختصين والمهتمين بمجال حقوق المؤلف.
وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن طلال بن بدر الأمين العام المكلف للمكتبة، ومعالي وزير الإعلام سلمان الدوسري، والرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للملكية الفكرية د.عبدالعزيز بن محمد السويلم.حماية التراث الوطنيوأكد الأمير فيصل بن سلمان في كلمته الافتتاحية للملتقى أن مكتبة الملك فهد الوطنية حملت على عاتقها منذ نشأتها رسالة توثيق التراث الوطني وحمايته ونشره، وهي اليوم تجدد مهمتها الأساسية من خلال دعم حقوق المؤلفين والمبدعين الذي يكفل استدامة الابتكار وتطور المعرفة وتعزيز الابداع.
أخبار متعلقة وزير التجارة أمام "الشورى": تطوير قواعد السوق بما فيها حماية المستهلكلمواجهة التحديات والكوارث.. تدشين مركز القيادة والسيطرة في ميناء جدة الإسلامي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أكثر من 30 خبيرًا يناقشون حقوق المؤلف في ملتقى "التشريعات والتكامل المؤسسي"
وأوضح سموه أن المكتبة منذ إنشائها كمكتبة عامة سنة 1983 باقتراح ودعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله خلال توليه مهام إمارة منطقة الرياض آنذاك، تسعى لأن تكون إحدى الواجهات الحضارية والثقافية للمملكة العربية السعودية.
وأشار سمو رئيس مجلس أمناء المكتبة، إلى أن مكتبة الملك فهد الوطنية باتت كياناً ثقافياً يسعى إلى تعزيز دوره كمركز حيوي للمعرفة والثقافة وخدمة المجتمع، والمساهمة بتحقيق المكتسبات الثقافية لرواده وزائريه من كل أنحاء العالم.
كما تسعى إلى مد جسور التعاون والتواصل مع الجامعات والمؤسسات العلمية والثقافية، ودعم منظومة الحراك الثقافي الذي تشهده بلادنا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أكثر من 30 خبيرًا يناقشون حقوق المؤلف في ملتقى "التشريعات والتكامل المؤسسي" حماية حقوق المؤلفينوبين سموه أنه المكتبة ظلت على على مدار ما يزيد على ثلاثة عقود حاضنة ثقافية توثق وتحفظ الإنتاج الفكري السعودي وتقدم الخدمات المعلوماتية للمستفيدين، وهي تتطلع اليوم إلى المستقبل للارتقاء بتجربة الزوار والمستفيدين رغم التحولات الكبرى على مستوى تقنيات البحث، والذكاء الاصطناعي وما تطرحه من تحديات.
ولفت الأمير فيصل بن سلمان، في كلمته إلى ما نعيشه اليوم من تقدم تقني وما يحمله من تحديات وفرص في ملف حقوق المؤلف.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أكثر من 30 خبيرًا يناقشون حقوق المؤلف في ملتقى "التشريعات والتكامل المؤسسي"
وأكد على أهمية هذا الملتقى ودور مكتبة الملك فهد الوطنية بالتعاون مع وزارة الإعلام والهيئة السعودية للملكية الفكرية، في طرح التساؤلات والحوارات وتبادل الأفكار حول ذلك، والمساهمة باقتراح حلول عملية لحماية حقوق المؤلفين وحفظ جهودهم وابتكاراتهم، متمنياً في ختام كلمته أن يكون ملتقى مثمراً بالنقاشات الثرية والأفكار البنّاءة.
عقب ذلك، شاهد الحضور عرض مرئياً عن الملتقى ثم كرم سمو الأمير فيصل بن سلمان الشركاء الاستراتيجيين ورعاة الملتقى.
إثر ذلك، بدأت فعاليات الملتقى الذي يستمر على مدار يومين بعقد أربع جلسات وأربع محاور تتعلق بالتكامل المؤسسي لتعزيز ودعم حقوق المؤلف وأساسيات حقوق المؤلف، والتحديات التي تواجه المؤلف في المكتبات الاكاديمية، ودعم حقوق المؤلف لأصحاب ذوي الإعاقة للوصول للمكتبات، والمشاع الإبداعي والمصادر المفتوحة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أكثر من 30 خبيرًا يناقشون حقوق المؤلف في ملتقى "التشريعات والتكامل المؤسسي"
ويهدف الملتقى إلى رفع الوعي بأهمية حقوق المؤلف وأهمية تطبيق التشريعات الوطنية والدولية بها، بالإضافة إلى تعزيز التفاعل والتعاون بين الجهات ذات الصلة لتحقيق أهداف حماية حقوق المؤلف، وتبادل المعرفة بين الخبراء والمختصين في مجال حقوق المؤلف.
كما يشجع الملتقى البحث العلمي والتطوير التقني في ذات المجال واستخدام التكنولوجيا لتعزيز تطبيق القوانين ذات الصلة.

مقالات مشابهة

  • النائب العام يلتقِي نظيره اليمني داخل مكتبه بالقاهرة الجديدة
  • أكثر من 30 خبيرًا يناقشون حقوق المؤلف في ملتقى "التشريعات والتكامل المؤسسي"
  • طحنون بن زايد يلتقي مستشار الأمن القومي الأمريكي
  • النائب العام يوجّه بالإفراج عن 164 سجيناً بالحديدة
  • نصر الله يلتقي وزير خارجية إيران الجديد.. بحثا تطورات غزة ولبنان
  • "تجسيدًا لروح التعاون المثمر".. النائب العام يسلم أعضاء هيئة الادعاء بعمان شهادات تقدير
  • النائب العام يلتقي وفدًا رفيع المستوى من أعضاء هيئة الادعاء بسلطنة عمان الشقيقة
  • النائب العام يلتقي وفدًا رفيع المستوى من أعضاء هيئة الادعاء بسلطنة عمان
  • النائب العام يلتقي الأمين العام للرابطة الدولية للمدعين العامين
  • “صالح” يلتقي القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا