دمشق-سانا

أكد أمناء الفصائل الفلسطينية وممثلوها في دمشق أهمية الموقف الوطني الموحد والمقاوم لتعزيز قدرات الشعب ووحدته وتكامل أركان قوته داخل فلسطين وخارجها.

وجاء ذلك خلال اجتماع للأمناء والممثلين أقيم اليوم في المجلس الوطني الفلسطيني بدمشق لمناقشة التطورات في فلسطين المحتلة، معتبرين أن معركة طوفان الأقصى حققت تقدما إستراتيجياً للقضية الفلسطينية في مسار معركة التحرير والعودة، وأخذتها إلى موقعها الطبيعي لدى الرأي العام الشعبي العالمي بفضل صمود الشعب الفلسطيني وتضحياته، وكشفت الوجه الحقيقي لكيان الاحتلال من خلال جرائم الإبادة الجماعية والأرض المحروقة التي يرتكبها.

ونوه أمناء الفصائل وممثلوها بالمواقف الثابتة لدول وقوى محور المقاومة من القضية الفلسطينية ونصرتها في كل الميادين، وبالوقفة الشجاعة لعدد من الدول إلى جانب الشعب الفلسطيني في معركة طوفان الأقصى، مؤكدين أن حشد طاقات الأمة من شأنه الوقوف في وجه مخططات كيان الاحتلال، وإسقاط المشروع الصهيوني الأمريكي الغربي في المنطقة.

واستعرض الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية زياد النخالة عبر اتصال هاتفي من الأرض المحتلة الأوضاع في الساحة الفلسطينية، وما يتعلق بتطورات معركة طوفان الأقصى وجرائم الاحتلال والإبادة الجماعية بحق أبناء الشعب الفلسطيني، مؤكداً أن المقاومة هي السبيل الوحيد لتحرير الأرض وإعادة الحقوق مهما بلغت التضحيات.

من جهته قدم مسؤول العلاقات الوطنية الفلسطينية في حركة حماس الفلسطينية حسام بدران عبر مقطع مسجل له عرضاً عن المفاوضات التي تجري عبر الوسطاء مع كيان الاحتلال، مبيناً أن المطالب التي يتم تقديمها محل إجماع وطني لكل الفصائل والشعب، ومشيراً إلى أنه لا بد من الموقف الفلسطيني المقاوم الموحد لحماية القضية من المخططات المشبوهة التي تحاك ضد تضحيات شعبنا المقاوم.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

‏إعلام فلسطيني: فصائل فلسطينية تقول إنها استهدفت جنودا إسرائيليين شرق نابلس بالضفة

أعلن ‏إعلام فلسطيني، أن فصائل فلسطينية تقول إنها استهدفت جنودا إسرائيليين شرق نابلس بالضفة.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • الفصائل الفلسطينية تستهدف 3 دبابات «ميركافا» إسرائيلية في مخيم جباليا
  • ‏إعلام فلسطيني: فصائل فلسطينية تقول إنها استهدفت جنودا إسرائيليين شرق نابلس بالضفة
  • تحول كبير وثمرة صمود.. فصائل المقاومة ترحب باعتراف 3 دول بفلسطين
  • فلسطين في وجدان السلطان هيثم
  • ترحيب فلسطيني باعتراف ثلاث دول أوروبية بالدولة الفلسطينية
  • الفصائل الفلسطينية: مجزرة جنين هي محصلة الدعم الأمريكي للاحتلال في حرب الإبادة
  • شهداء ومصابون.. قصف مكثف على عدة مناطق في رفح الفلسطينية
  • فصائل فلسطينية: فجرنا عبوة مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية وسط معسكر جباليا
  • المقاومة الفلسطينية: مجزرة الاحتلال في جنين لن تثني من عزيمة الشعب الفلسطيني
  • اشتباكات بين الفصائل وقوات الاحتلال على مشارف معبر رفح من الجانب الفلسطيني