صُحار - العُمانية
وقّعت شركة "إنتاج صحار" التابعة لأكاديمية الابتكار الصناعي 4 اتفاقيات مع عدة شركات لتعزيز التعاون في مجالات إصلاح وتصنيع القوالب والأجزاء الدقيقة والهندسة العكسية، في إطار الجهود التي تبذلها المؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن" لدعم الصناعات المحلية وتحقيق أعلى مستويات القيمة المحلية المضافة.

وقال المهندس ماجد بن سلطان الهنائي المدير العام لشركة إنتاج صُحار للصناعات التحويلية المتقدمة: إن هذه الاتفاقيات ستعزز الشراكة مع الشركات والمصانع المحلية في سلطنة عُمان لتمكينها في تصنيع القوالب المستخدمة في عمليات التصنيع والإنتاج؛ الأمر الذي ينعكس على خفض التكلفة الإنتاجية لهذه الشركات من خلال تقليل تكاليف استيراد هذه القوالب من الأسواق الخارجية.

وأضاف: إن الاتفاقيات التي وقّعتها الشركة مع كل من: "منى نور للصناعات البلاستيكية"، و"أريج للزيوت النباتية"، و"تقنية البلاستيك"، و"الشركة الوطنية لمنتجات الألمنيوم"، ستسهم في تحقيق أهداف "شركة إنتاج صُحار" المتمثلة في العمل على تصنيع القوالب وقطع الغيار، والسعي نحو التصنيع بكميات تجارية للاستفادة من خفض التكاليف وزيادة الإنتاج واستهداف الأسواق المحلية والعالمية.

وأشار إلى أن الشركة تتضمّن 3 وحدات رئيسة وهي: وحدة لتكنولوجيا البلاستيك وتصنيع القوالب، ووحدة للصناعات المتقدمة، ووحدة للهندسة العكسية والعدد الآلية، وتسعى إلى تطوير المهارات والقدرات في مجالات التكنولوجيا وتصميم وتصنيع نماذج وأدوات لمختلف المنتجات الصناعية، إضافة إلى التدريب المتقدم وتطوير الموارد البشرية، وتعزير القيمة المحلية المضافة ودعم التنويع الاقتصادي، وإيجاد فرص وظيفية، ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في القطاع الصناعي.

/العُمانية/

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

"إنترناشيونال أس أو أس" ترسخ حضورها في عُمان عبر الشراكات المحلية

مسقط- الرؤية

أكدت "إنترناشيونال أس أو أس"، الشركة العالمية الرائدة في مجال الخدمات الطبية وإدارة المخاطر الأمنية، حرصها على ترسيخ حضورها في سلطنة عُمان، والمضي قُدُماً في نهجها القائم على تعزيز تعاونها مع المؤسسات والجهات المحلية، والبناء على نجاح شراكتها مع "شركة الإخلاص الدولية".  

وأوضحت "إنترناشيونال أس أو أس"  أنها تسعى لمواصلة توسيع شراكاتها المحلية والعالمية، وتوظيف خبراتها في سبيل تعزيز قدارتها وإمكاناتها في السلطنة.

ولعبت الشركة منذ تأسيسها عام 2013 في مسقط دوراً حيوياً في رفع مستويات الصحة والرفاهية لدى الكوادر العاملة، فما يميز عمليات "إنترناشيونال إس أو إس" هو التزامها باللوائح المحلية الصارمة ومراعاتها للمعايير الدولية في الرعاية الصحية.

وقدمت الشركة على مر السنين مساهمات كبيرة على صعيد تحقيق أهداف التوطين من خلال تهيئة الظروف اللازمة أمام التنمية المستدامة للمواهب المحلية، حيث ضاعفت "إنترناشيونال أس أو أس" جهودها لتحقق حالياً هدف التوطين بنسبة 60 في المئة، وتواصل العمل على تحقيق التوطين التام بحلول عام 2027، ما يعكس التزامها باحتضان المواهب المحلية والمساهمة في التنمية المستدامة في البلاد.

وقال سامي مأمون، المدير العام لـ "إنترناشيونال أس أو أس": تمكنّا منذ تأسيس شركتنا في سلطنة عُمان من تطوير قدراتنا في مجالات الرعاية الصحية والمهنية بما يعزز صحة الكوادر العاملة في السلطنة ويرفع مستويات رفاهيتها وإنتاجيتها، وكان لوجودنا محلياً لأكثر من عقد من الزمن دور هام في تأكيد مكانتنا الإقليمية وانتشارنا العالمي، فعلى مدى السنوات الماضية، رسخنا حضورنا المحلي بفضل فريق من الاختصاصيين والخبراء الصحيين الذين يقدمون خدامتهم في مختلف المواقع الداخلية والخارجية، ولا شك أن هذا النجاح تعزز من خلال شراكتنا المثمرة مع شركة الإخلاص الدولية، بقيادة رئيسها التنفيذي محمد البوسعيد".

وأضاف: "كان لتعاوننا الوثيق مع شركة الإخلاص الدولية أثر كبير في تعزيز حضورنا المميز في سلطنة عُمان، وهو يعكس رؤيتنا المشتركة في تحقيق تغيير إيجابي ورفع معايير الصحة والرفاهية لدى الكوادر العاملة في المنطقة، ويرسخ التزامنا برفع القيمة المحلية المضافة والإسهام بتعزيز التنوع الاقتصادي، ودعم المواهب والصناعات المحلية وتمكين النمو المستدام. وعلاوة على كونها توفر حلولاً عالية الكفاءة في الصحة والرفاهية، من شأن هذه الشراكة تمهيد الطريق أمام مزيد من التقدم الاقتصادي والاجتماعي."

من جانبه، قال محمد البوسعيد، الرئيس التنفيذي لشركة الإخلاص الدولية: "استطعنا من خلال شراكتنا مع إنترناشيونال أس أو أس رفع جودة خدمات الصحة والرفاهية المقدَّمة لكوادرنا العاملة على امتداد السلطنة بصورة ملموسة، حيث عزز هذا النهج التشاركي التطورَ المهني لمواهبنا المحلية عبر تحسين المخرجات ووضع معايير جديدة لخدماتنا. ويسرنا أن نكون من بين المساهمين الفاعلين في تحقيق التوطين التام. ونتطلع لاستمرار هذه الشراكة من أجل تحسين جودة الخدمات الصحية والرفاهيّة في المنطقة."

وتوفر "إنترناشيونال أس أو أس" مجموعةً شاملة من الحلول المصممة خصيصاً لتعزيز كفاءة الكوادر العاملة، مع التركيز على الصحة والرفاهية. وتهدف الشركة إلى لتوفير أعلى مستويات الحماية للموظفين والمساعدة في تخفيف المخاطر وضمان الالتزام بأعلى المعايير المطبقة ضمن القطاع، وذلك من خلال خدمة الاستشارات الصحية وخدمات الرعاية الصحية الأولية في الموقع والرعاية الطارئة وغيرها من الخدمات الصحية المميزة.  

وتحرص الشركة على تقوية حضورها في السلطنة في ضوء التحديات الراهنة غير المسبوقة كالتغير المناخي والتوترات الجيوسياسية، عبر رفد الكوادر العاملة بدعم صحي مخصص وتزويدها بالأدوات الرقمية المتقدمة كالسجلات الطبية الإلكترونية، فضلاً عن توفير التدريب الشامل لموظفي القطاعات الصحية وغير الصحية لتعزيز كفاءة العمليات وتقليل التكاليف، وضمان إتاحة أحدث خدمات الرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • توقيع تفاهمات وتعاون في مجالات التجارة والتعليم والسياحة والثقافة خلال زيارة وفد الشارقة مقاطعة شاندونغ الصينية
  • "التصديري للصناعات الكيماوية" يبحث التعاون مع الشركة الأردنية تسهيل العمليات التجارية
  • "إنترناشيونال أس أو أس" ترسخ حضورها في عُمان عبر الشراكات المحلية
  • OMV النمساوية تسرح عدداً من موظفيها في ظل توقف إنتاج النفط
  • تكريم المشاركين في ختام برنامج "تمكين الأسر المنتجة للصناعات الغذائية"
  • مواد مُنتهية الصلاحية.. هذا ما تم ضبطه في أحد المعامل الضخمة في الجنوب (صور)
  • وزير الزراعة: الدولة المصرية ترحب بالاستثمارات الأجنبية ومناخ الاستثمار في مصر واعد
  • وزير الزراعة يوجه باستنباط أصناف تصنيعية جديدة من الطماطم
  • وزير الزراعة يبحث مع مسئولى شركة كرافت هاينز العالمية زيادة استثماراتها في مصر
  • وزير الزراعة يبحث مع شركة «كرافت هاينز» العالمية زيادة استثماراتها في مصر