علقت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الأحد، على عرض الرئيس الأمريكي جو بايدن الأخير، بشأن وقف إطلاق النار في غزة بحال إطلاق الحركة سراح الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لديها في قطاع غزة.

وقالت "حماس" في تصريح صحفي وصل "عربي21" نسخة منه، إننا "ندين هذا الموقف للرئيس الأمريكي، ونعتبره تراجعا عن نتائج الجولة الأخيرة من المفاوضات، التي أفضت إلى موافقة الحركة على المقترح الذي تقدم به الوسطاء في مصر وقطر، وبعلم واطلاع الوسيط الأمريكي".



وأشارت إلى أنها أبدت في كل مراحل مباحثات وقف العدوان المرونة اللازمة للمضي باتجاه إنجاز اتفاق، وتوجت هذا التوجه بالموافقة على المقترح الأخير، قبل أن يسارع نتنياهو وحكومته إلى الانقلاب على هذا المسار عبر الشروع في عدوانه على رفح وجباليا وغزة.

وشددت على أن "التصعيد الوحشي لمجازر الاحتلال في مختلف مناطق قطاع غزة، تأكيد على سعيه إلى استمرار حرب الإبادة، وعدم الاكتراث بحياة أسراه".



وتابعت حركة حماس بقولها: "هذا الموقف للرئيس بايدن يؤكّد من جديد الانحياز  الأمريكي مع السياسة الإجرامية التي تقودها حكومة النازيين الصهاينة، واستمراره في منح الغطاء السياسي والدعم العسكري لحرب الإبادة التي تشنّها ضد شعبنا، وإتاحة المزيد من الوقت لجيش الاحتلال الإرهابي لاستكمال عمليات التدمير والقتل والإبادة في القطاع".

وجدد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس السبت، موقفه المنحاز إلى الاحتلال الإسرائيلي، رغم عدوانه الوحشي على قطاع غزة.

وتجاهل بايدن إفشال الاحتلال لمقترح الهدنة الأخير الذي وافقت عليه "حماس"، وحظي بدعم أمريكي، وقال إن "وقف إطلاق النار ممكن غداً إذا أفرجت حماس عن الرهائن الذين تحتجزهم في قطاع غزة".

وخلال حفل لجمع التبرّعات أقيم خارج سياتل في منزل مدير تنفيذي سابق في شركة مايكروسوفت، قال بايدن بعد أن تجنّب الخوض في هذا الموضوع في ثلاث مناسبات مماثلة الجمعة: "إذا أطلقت حماس سراح الرهائن، فسيكون هناك وقف لإطلاق النار غداً".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حماس بايدن غزة الاحتلال حماس غزة الاحتلال بايدن الحرب المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بايدن داعما إسرائيل: ما يحدث في غزة ليس إبادة جماعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دافع الرئيس الأمريكي جو بايدن بقوة عن إسرائيل، معتبرا أن القوات الإسرائيلية "لا ترتكب إبادة جماعية" في حملتها العسكرية المستمرة في قطاع غزة، وذلك في رفض لانتقادات من محتجين مؤيدين للفلسطينيين.

وقال بايدن، خلال فعالية شهر التراث اليهودي الأمريكي في البيت الأبيض: "ما يحدث في غزة ليس إبادة جماعية، نحن نرفض ذلك".

وواجه بايدن في العديد من المناسبات بأنحاء شتى من البلاد احتجاجات من مدافعين مؤيدين للفلسطينيين وصفوه بـ"جُو الإبادة الجماعية" لدعمه الثابت لإسرائيل.

وفي تصريحاته بالبيت الأبيض، أكد بايدن إيمانه بأن إسرائيل كانت الضحية منذ هجوم 7 أكتوبر على جنوب إسرائيل، قائلا في هذا الصدد إن "الدعم الأمريكي لسلامة وأمن الإسرائيليين ثابت".

وأضاف: "نقف مع إسرائيل للقضاء على القيادي في حماس يحيى السنوار وبقية جزاري حماس، نريد هزيمة حماس، ونحن نعمل مع إسرائيل لتحقيق ذلك".

وعن الرهائن الإسرائيليين، قال الرئيس الأمريكي: "سنعيدهم إلى منازلهم مهما كانت المصاعب"، فيما دعا إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، وهو الأمر الذي كرره في خطابه في حفل التخرج في كلية مورهاوس الأحد.

كما رفض بايدن أيضاً إعلان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بأنه طلب إصدار أوامر اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يؤاف جالانت بشأن ارتكابهما جرائم حرب ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

ووصف بايدن جهود المحكمة بأنها "شنيعة"، قائلا: "دعوني أكون واضحاً، مهما كان ما قد يعنيه هذا المدعي العام، ليس هناك تكافؤ بين إسرائيل وحماس".

وكان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان قال، في تصريحات لقناة CNN، إن "المحكمة الدولية تسعى للحصول على أوامر اعتقال بحق مسؤولين، من بينهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزعيم حماس يحيى السنوار، بتهم ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بسبب دور كل منهما في الحرب".

مقالات مشابهة

  • السيد القائد يستنكر تصريحات الرئيس الأمريكي بشأن جرائم الإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني في غزة
  • في اليوم 229 لحرب الإبادة على غزة.. 35709 شهيدا و79990 جريحا.. ومسؤول اسرائيلي: فشلنا في تحقيق أهداف الحرب
  • أبو ردينة: نحذر من استمرار حرب الإبادة الإسرائيلية ضد شعبنا من رفح إلى جنين
  • الرئاسة الفلسطينية : نحذر من استمرار حرب الإبادة الإسرائيلية
  • الجزائر تطالب مجلس الأمن بمساءلة الاحتلال على جرائم الإبادة بغزة
  • بايدن داعما إسرائيل: ما يحدث في غزة ليس إبادة جماعية
  • بايدن يواصل دفاعه عن الاحتلال: ما يحدث بغزة ليس إبادة جماعية
  • "العدل" بغزة: الجنائية الدولية استثنت معظم مرتكبي جرائم الإبادة بغزة
  • في اليوم 227 لحرب الإبادة على غزة.. 35562 شهيدا و 79652 جريحا واستهداف ممنهج للمدارس ومراكز الإيواء
  • ماذا علقت "حماس" على قرارات المحكمة الجنائية الدولية؟