بوابة الوفد:
2024-05-23@13:45:32 GMT

الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس غدا الاثنين

تاريخ النشر: 12th, May 2024 GMT

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة غدًا الإثنين 13 مايو 2024، والأحوال الجوية المتوقعة.

وتتوقع الأرصاد أن يكون الطقس غدًا حار نهارًا على أغلب الأنحاء، معتدل على السواحل الشمالية، مائل للبرودة ليلًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء والصعيد.

وتشهد حالة الطقس غدًا الإثنين، فرص أمطار خفيفة، على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري، على فترات متقطعة.

وأوضحت أن طقس غدًا الإثنين، يشهد نشاط رياح، على أغلب الأنحاء، تكون مثيرة للرمال والأتربة، على مناطق من جنوب البلاد وسيناء، على فترات متقطعة.

وأشارت "الأرصاد"، إلى تأثر حالة الطقس غدًا باضطراب الملاحة البحرية، على الشواطئ الشرقية للبحر المتوسط، وسرعة الرياح تكون من 40 إلى 50 كم/س.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهيئة العامة للأرصاد الجوية درجات الحرارة الأرصاد أمطار خفيفة طقس حالة الطقس الطقس غد

إقرأ أيضاً:

شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الخميس، حيث تستمر الموجة شديدة الحرارة علي البلاد حتي غدا، ليحدث انخفاض طفيف في  درجات الحرارة بداية من الجمعة المقبلة.

وأوضحت هيئة الارصاد الجوية، أنه يسود غدًا الخميس طقس شديد الحرارة علي  أغلب الأنحاء، ومائل للحرارة علي السواحل الشمالية الغربية وحار علي السواحل الشرقية، وطقس معتدل علي السواحل الشمالية وطقس معتدل ليلا وفي الصباح الباكر علي شمال البلاد،  ومائل للحرارة على جنوب البلاد. 

نشاط رياح 

كما يشهد  غدا الخميس نشاط رياح علي اغلب الانحاء على فترات متقطعة.  

 درجات الحرارة غدا الخميس 

ولفتت هيئة الارصاد إلي أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الخميس، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 39 للعظمى والصغرى 24 درجة، وعلى السواحل الشمالية 26 للعظمى والصغرى 20 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 42  للعظمى والصغرى 29 وعلى شمال  الصعيد 42 للعظمي  والصغرى 25 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 44 للعظمي والصغري 28 درجة .
 

تجنب التعرض لأشعة الشمس 

وحذرت الهيئة من أن التعرض المباشر لأشعة الشمس  يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة  وقد يسبب الاعياء.

 ونوهت هيئة  الارصاد الجوية إلى أن هذه الأجواء  الحرارة مستمرة حتي غدا الخميس ليسجل متوسط درجات الحرارة العظمى بين 37 إلى 40 درجة مئوية على القاهرة الكبرى والوجة البحري لتسود أجواء شديدة الحرارة خلال فترة النهار  ومائل للحرارة ليلا علي اغلب الانحاء.

و ترجع اسباب الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد  وفقا لخبراء هيئة الأرصادالجوية،  إلى التأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، وارتفاع قيم درجات الحرارة، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في الظل على القاهرة الكبرى إلى 39 درجة.

نصائح هيئة الأرصاد للمواطنين 

 ونصحت الارصاد المواطنين بشرب الكثير من السوائل وخاصة المياه بكميات كبيرة، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة ويفضل الالوان الفاتحة، واستخدام أغطية الرأس مع عدم التعرض المباشر لآشعة الشمس حتي لا يتسبب ارتفاع درجات الحرارة في الاعياء . 
 

مقالات مشابهة

  • انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • حار نهاراً.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الخميس 23 مايو 2024
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا
  • حالة الطقس اليوم الأربعاء 22-5-2024 في محافظة المنيا
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس حتى الإثنين المقبل
  • تحديثات الطقس.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة
  • 3 أيام نار.. الأرصاد الجوية تكشف موعد انكسار الموجة الحارة في مصر
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 21 مايو 2024
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تعلن طقس غدا الثلاثاء | بيان بدرجات الحرارة
  • شديد الحرارة والعظمي 39 درجة بالقاهرة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا