الاقتصاد نيوز - بغداد

أكدت وزارة الكهرباء، الأحد، أن الحكومة توفر الطاقة بأسعار مدعومة لـ 4 فئات بينها المواطنون، فيما تقدمها بدعم يصل إلى 70% لأصحاب المصالح الزراعية والتجارية بهدف تشجيع المنتج الوطني وتوفير بيئة جاذبة للاستثمار.

وقال المتحدث باسم الوزارة، أحمد موسى، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "هنالك 4 أصناف للجباية تتضمن: سكني للمواطنين وزراعي وصناعي و تجاري وجميعها مدعوم والصنف السكني للمواطنين يصل دعمه لما يقارب 90%".



وأضاف، "أما الزراعي وكذلك التجاري الذي يفرض على أصحاب الفنادق والمحال والمصالح التجارية فهو يوفر لها بتعرفة مدعومة بنسبة تتراوح من 60 الى 70‎%‎"، لافتا الى ان" الوزارة تسعى الى دعم مختلف الاستخدامات سواء كان الصناعي او زراعي او تجاري أو حتى سكني".


وأشار الى  أن "الكهرباء لا تباع للمواطنين وأصحاب المصالح التجارية بسعر الكلفة بل بأسعار مدعومة حكوميا بهدف تشجيع المنتج الوطني، وتحقيق جاذبة للاستثمار"، موضحا أن"  الدولة تسعى إلى الاستمرار بتقديم الدعم".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

رئيس الهيئة العامة للاستثمار: تنوع الاقتصاد يحمي مصر من المخاطر العالمية

أكّد حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن تنوع الاقتصاد المصري والأنظمة الاستثمارية نجح في حماية الاقتصاد المصري من مخاطر الاقتصاد العالمي.

تأمين إمدادات الغذاء

وتابع هيبة أنَّ استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 تعطي أولوية لمواجهة المخاطر العالمية عبر تأمين إمدادات الغذاء، وتحسين أوضاع قطاعي الصحة والتعليم، والاستغلال الأمثل للموارد وزيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة وحماية البيئة لتحقيق نمو مستدام للاقتصاد المصري.

وأضاف رئيس هيئة الاستثمار أن الدولة أنشأت العديد من المشروعات القومية الكبرى وضاعفت أطوال الطرق، ما أدى إلى زيادة المساحة المأهولة بالسكان في مصر، ومن ناحية أخرى سيؤدي ربط شبكة الطرق الجديدة وتوسعات الموانئ بالنقل النهري إلى زيادة حصة مصر من التجارة البحرية العالمية وتحويل مصر إلى واحد من أهم المراكز اللوجستية عالميا.

التأسيس الإلكتروني للشركات

ولفت إلى أنَّ الخطوات التي اتخذتها الحكومة المصرية لتحسين بيئة الاستثمار تتضمن إطلاق التأسيس الإلكتروني للشركات، وإنشاء وحدة دائمة لدعم ريادة الأعمال، وتعديل قانون الاستثمار لضم القطاع الخدمي للأنشطة المصرح بها داخل المناطق الحرة، وإطلاق الرخصة الذهبية وهي موافقة واحدة وجامعة تشمل كل التراخيص التي تحتاجها المنشآت الاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • وزارة الطاقة توفر وظائف شاغرة لحملة الشهادة الجامعية بالرياض
  • جامعة حلوان توفر منفذا لبيع اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة للعاملين
  • «الجيزة التجارية»: استقرار سوق النقد الأجنبي يعكس قوة وصلابة الاقتصاد المصري
  • عروض عيد الأضحى من وزارة الزراعة.. لحوم بأسعار مخفضة وسلع غذائية مدعومة
  • الحكومة المكلفة توفر أضاحي مستوردة بأسعار مخفضة
  • خير مزارعنا لأهالينا.. معرض ضخم يوفر السلع الغذائية بأسعار مخفضة حتى عيد الأضحى
  • رئيس الهيئة العامة للاستثمار: تنوع الاقتصاد المصري نجح في حمايته من مخاطر الاقتصاد العالمي
  • رئيس الهيئة العامة للاستثمار: تنوع الاقتصاد يحمي مصر من المخاطر العالمية
  • الطاقة النيابية تهاجم وزارة الكهرباء: صارحوا الشعب بدلاً من تطيمينات "وهمية"
  • صيف 2024 في العراق : الكهرباء تُبشر بتحسن في التجهيز والتشغيل