تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق، والرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم أجمع، صلاة ܪܰܡܫܳܐ الرمش (المساء) لليوم الثاني على التوالي، الأحد 12 مايو 2024 م، وذلك في مقر البطريركية السريانية الأرثوذكسية في مصر الكائن في كنيسة السيدة العذراء مريم في غمرة- القاهرة.

عاون قداسته  المطارنة: مار تيموثاوس متى الخوري، مطران حمص وحماة وطرطوس وتوابعها، والنائب البطريركي لمصر بالوكالة، ومار إقليميس دانيال كورية، مطران بيروت، و المطران مار أوكين الخوري نعمت، السكرتير البطريركي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البطريرك البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق

إقرأ أيضاً:

خامنئي يصلي على جثمان رئيسي والوفد المرافق له (فيديوهات)

صلى المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي اليوم الأربعاء، في جامعة طهران، على جثمان الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي والوفد الذي كان برفقته عندما سقطت مروحيتهم شمال غرب البلاد.

حشود غفيرة من الإيرانيين تتوافد للمشاركة في الصلاة على جثمان رئيسي والوفد المرافق له (فيديو)

ومنذ الساعة السابعة والنصف صباحا بدأت في جامعة طهران مراسم تشييع رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان، وإمام جمعة تبريز آية الله محمد علي آل هاشم ومحافظ أذربيجان الشرقية مالك رحمتي، ورئيس فريق حماية رئيس الجمهورية مهدي موسوي والطيار طاهر مصطفوي ومساعد الطيار محسن دريانوش والمساعد الفني للطيار بهروز قديمي.

وعقب صلاة خامنئي على الجثامين، بدأ حمل الجثامين على أكتاف أهالي العاصمة الذين توافدوا بأعداد كبيرة من جامعة طهران حتى ساحة آزادي.

وأقيمت الليلة الماضية مراسم توديع رئيسي ورفاقه في مصلى طهران بحضور غفير لأهالي العاصمة، ومساء اليوم ستقام مراسم التأبين في طهران بحضور المسؤولين الأجانب والدوليين.

وسيتم توديع جثمان رئيسي صباح يوم غد الخميس في خراسان الجنوبية ومن ثم سيوارى الثرى في الحرم الرضوي في مشهد.

ولقي رئيسي مصرعه، برفقة عبداللهيان ورفاقهما يوم الأحد، إثر تحطم مروحية كانت تقلهم في منطقة ورزقان في محافظة أذربيجان الشرقية.

وكان رئيسي ورفاقه في طريقهم إلى تبريز بطائرة هليكوبتر بعد مراسم تدشين سد "قيزقلعة سي" التي أقيمت بحضور الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، لكن هذه المروحية تعرضت لحادث في منتصف الطريق وسقطت في منطقة ورزقان.

المصدر: تسنيم" + "إرنا"

مقالات مشابهة

  • مطران الكنيسة اللاتينية بمصر يحتفل بعيد القديسة ريتا في الإسكندرية
  • البطريرك مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان يلتقي الكهنة والراهبات من الكنيسة السريانية
  • تعرف على الوقت الأفضل لتناول أدوية الضغط
  • بعد تضامنه مع أسامة الأزهري لمناظرة تكوين.. مَن هو الأنبا إرميا؟
  • ما قاله القمرُ – شعر
  • خامنئي يصلي على جثمان رئيسي والوفد المرافق له (فيديوهات)
  • الأنشطة المقبلة بكنيسة العذراء بالعمرانية.. تفاصيل
  • طقوس الخمسين المقدسة بكنيسة العذراء والبابا أثناسيوس
  • فعاليات تشهدها كنيسة العذراء بالزمالك في الخمسين المقدسة
  • السفير البابوي بمصر يلتقي الدفعة السادسة والستين من المقبلين على الزواج