المصنعة- الرؤية

أعلنت عُمان للإبحار عن موعد النسخة الثالثة عشر من أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي 2024، والتي ستقام في الفترة من 1 إلى 8 أكتوبر 2024م.

ومن المتوقع أن تستقطب الفعالية البحّارة الناشئين من مختلف مدارس الإبحار الشراعي التابعة لعُمان للإبحار للتنافس وخوض مجريات السباقات ضد بحّارة دوليين بارزين يتمتعون بمستويات أداء عالية، بهدف تبادل الخبرات والمهارات وسط ظروف مناخية مثالية لممارسة هذه الرياضة.

وستقام مجريات البطولة في مدرسة المصنعة للإبحار الشراعي بمنتجع بارسيلو عبر خمس فئات من القوارب وهي؛ فئة قوارب الأوبتمست التي تعتبر القاعدة الأولى للبحّارة الناشئين للفئات العمرية من مواليد 2009 وما فوق، وفئة قوارب إلكا 4، إضافة إلى الفئات المفتوحة وتشمل كل من فئة قوارب إلكا 6 وإلكا 7 وفئة قوارب "آر أس فنتشر" المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة والتي تم استحداثها وإدخالها في المنافسات لأول مرة في تاريخ الفعالية عام 2021.

وستشهد منافسات النسخة القادمة من أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي إقامة أربعة أيام من السباقات، تسبقها ثلاثة أيام من السباقات التدريبية والاستعدادية بمجموع اثني عشر سباقاً في كل فئة، ولا يزيد عدد السباقات في اليوم الواحد عن ثلاث سباقات. كما ستتضمن حصص تدريبية في كل فئة من فئات القوارب حول كيفية التحكّم بالأشرعة، إضافة إلى التعرف على المتغيّرات التي تحكم الإبحار الشراعي كسرعة الرياح والوزن على القارب وحركة الأمـــواج يقدّمها بحّارة محترفون وعلى مستوى عالٍ من الكفاءة.

وقال أحمد بن ناصر القاسمي القائم بأعمال مدير عام الإبحار الشراعي: "أصبح أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي حدثًا رياضيًا بارزًا في تقويم الفعاليات الرياضية بالمنطقة، وقد نجح في استقطاب أعداد متزايدة من البحّارة الناشئين من سلطنة عُمان ومنطقة الخليج العربي والشرق الأوسط، بالإضافة إلى المشاركين من مختلف أنحاء العالم للتنافس على شواطئ مدينة المصنعة الرائعة".

وأضاف القاسمي: ستقدم النسخة الثالثة عشر من الفعالية تجارب تدريبية متنوعة وسلسلة من السباقات التنافسية بإشراف فريق تحكيمي ذو خبرة عالية، ما يوفر للمشاركين تجربة إبحار استثنائية تساهم في تعزيز مهاراتهم وتطوير قدراتهم. ونتطلع للترحيب بالبحّارة من مختلف دول العالم ونتمنى لهم قضاء أوقاتا ممتعة.

وقالت شيماء بنت سعيد العاصمية أخصائية فعاليات والمسؤولة عن الحدث: "يُعد أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي فرصة تحضيرية مثالية للبحّارة استعداداً لخوض البطولات الدولية المقبلة. مشيرةً إلى أن الحدث يعتبر من أهم السباقات التي يحرص البحّارة المحليون والدوليون على المشاركة خلاله للتنافس واكتساب الخبرات".

وأضافت العاصمية: سيوفر الحدث بيئة إبحار مثالية لجميع المشاركين، وستكون تجربة مثرية لهم، بالإضافة إلى ذلك، ستستفيد الفرق من المرافق المتوفرة في المدرسة ومن دعم خبراء التدريب، الأمر الذي سيعزز من تطوير وصقل مهاراتهم في الإبحار الشراعي.

وتتميز أشهر الشتاء في سلطنة عُمان بدرجات حرارة معتدلة وسرعات رياح مثالية للقوارب الشراعية تصل إلى حوالي 14 عقدة بحرية، ما يخلق ظروف إبحار تنافسية، كما تتوافر مرافق بمعايير دولية تعزز تجربة المشاركين والمنظمين والزوار على حد سواء، بما في ذلك منتجع من فئة الأربع نجوم يجعل الموقع مثاليًا لإقامة فعاليات الإبحار الشراعي بمختلف مستوياتها. تجدر الإشارة إلى أن النسخة الماضية من الحدث، الذي نظمته عُمان للإبحار بدعم من شركة النهضة للخدمات، شهد مشاركة 77 بحّارًا وبحّارة من 7 دول من مختلف أنحاء العالم.

وفي وقت سابق، أعلن الاتحاد الآسيوي للإبحار الشراعي (ASAF) عن اختيار مدرسة المصنعة للإبحار الشراعي، التابعة لعُمان للإبحار، كمركز تدريب آسيوي معتمد للإبحار الشراعي من الفئة (أ) ضمن تصنيف المراكز عالية الأداء. هذا الاعتماد جاء كتقدير للمستوى المتقدم الذي تقدمه المدرسة ومطابقة مرافقها لمعايير الاتحاد الدولي للإبحار الشراعي، بالإضافة إلى نجاحها في استضافة أحداث وفعاليات دولية بارزة أهمها بطولة العالم للإبحار الشراعي للشباب عام 2021، والتي حظيت بإشادة واسعة من الاتحاد الدولي والوفود المرافقة.

وقد لعبت مدرسة المصنعة دوراً كبيراً في استضافة العديد من فعاليات الإبحار الشراعي؛ تضمنت استضافة بطولة العالم لقوارب الليزر عام 2013 وبطولة العالم لقوارب التزلج بالألواح الشراعية آر أس إكس عام 2015 وبطولة آسيا وأوقيانوسيا للأوبتمست 2019، كما استضافة شهر إبريل الماضي بطولة المصنعة المفتوحة للإبحار الشراعي والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو  2021 واستضافة مؤخراً بطولة العالم لقوارب الراديال وبطولة العالم الأولمبية لقوارب 49 وكذلك البطولة الآسيوية الأولمبية، وكذلك النسخة الخمسين من بطولة العالم للشباب للإبحار الشراعي 2021، وهي بطولة سنوية عريقة ينظمها الاتحاد الدولي للإبحار منذ عام 1971 بمشاركة أمهر البحارة الشباب من مختلف أنحاء العالم.

يمكن للبحّارة والمدربين الراغبين التسجيل في فعالية أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي، ومعرفة المزيد من المعلومات والتفاصيل حول مواعيد السباقات، زيارة الموقع الإلكتروني للفعالية: https://www.omansail.com/events-mussanah-race-week-2024

ويُعد أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي أحد أبرز الفعاليات التي أسستها عُمان للإبحار في عام 2011م وتحرص على إقامتها بشكل سنوي، إضافة إلى ذلك يعنبر منصة للشباب العُماني لاكتساب المزيد من الخبرات والمهارات أثناء خوض المنافسات ضد مجموعة من أمهر البحّارة الدوليين.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: أسبوع المصنعة للإبحار الشراعی الإبحار الشراعی بطولة العالم فئة قوارب من مختلف البح ارة

إقرأ أيضاً:

الكشف عن موعد حفل توزيع جوائز الجرامي 2025

أعلنت الصفحات الرسمية لجوائز الجرامي عن موعد النسخة 67 التي ستقام في 2025، بعد مرور 3 أشهر على النسخة الـ 66 ، والتي تضمنت أبرز نجوم الموسيقى والغناء والعالم، بجانب عدد كبير من الألبومات التي تحمل الأنواع الموسيقية المختلفة مثل R&B، والموسيقى البديلية، بوب، روك، وغيرها.

موعد انطلاق جرامي 2025 ومرحلة الترشيحات والتصويت

 ستنطلق النسخة الـ 67 من حفل توزيع جوائز الجرامي في 2 فبراير 2025، على أن تبدأ الترشيحات في 8 نوفمبر من العام الجاري.

 

تبدأ مرحلة الترشيحات الإليكترونية خلال العام الجاري، بين 17 يوليو حتى 24 أغسطس، والمرحلة الاولى للتصويت بين 4 إلى 15 أكتوبر، وبعدها الإعلان عن قائمة المرشحين  في 8 نوفمبر، ومرحلة التصويت الثانية بين 12 ديسمبر حتى 3 يناير 2025

 

 

 في حين سيتمّ إجراء أوّل جولة لاختيار الأسماء المرشّحة في الفترة الممتدّة بين 4 و15 أكتوبر من العام الجاري، للإعلان عن التي ستتنافس منها لنيل الجوائز يوم الجمعة في 8 نوفمبر، على أن تُجرى الجولة النهائيّة لتحديد الفائزين في الفترة الممتدّة من 12 ديسمبر من العام 2024 وحتّى 3 يناير من العام 2025. 

 

وبناءً على النسخ السابقة، من المتوقع أن تكون على قائمة المرشحين في الدورة 67، النجمتان “تايلور سويفت، بيونسيه” وهي صاحبة الرقم القياسي في حصد جوائز الجرامي ، حيث حصلت على 32 جائزة .

 

 

وصنعت تايلور سويفت إنجازاً غير مسبوق في تاريخها، حيث حصلت على لقب "ألبوم العام" للمرة الرابعة، فيما فازت بيلي آيليش في فئة أفضل أغنية ومايلي سايرس في فئة أفضل تسجيل.

 

وبهذا الإنجاز غير المسبوق عن ألبومها "ميدنايتس" Midnights، باتت سويفت الأكثر فوزاً بجوائز عن ألبوماتها، متقدمة على فرانك سيناترا وستيفي ووندر وبول سايمون، في هذا الحدث المعادل موسيقياً لجوائز الأوسكار السينمائية.

 

 

وفازت بيلي آيليش بجائزة أفضل كاتبة ومغنية  عن أغنيتها الحزينة What was I made for التي ألفّتها خصيصاً للموسيقى التصويرية لفيلم "باربي

 

 

أما مايلي سايروس فازت بجائزة أفضل تسجيل لهذا العام عن أغنيتها Flowers، متفوقة على تايلور سويفت ومنافسات أخريات من بينهن سِزا وبيلي إيليش.

 

مقالات مشابهة

  • على أبواب عيد الأضحى 2024 في السعودية: استعدادات العالم الإسلامي تتصاعد
  • الكشف عن موعد حفل توزيع جوائز الجرامي 2025
  • موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بمحافظة بورسعيد
  • بالرابط.. موعد إعلان نتيجة الصف الأول الإعدادي 2024
  • إعلان موعد عيد الأضحى في الجزائر لعام 2024 والإجازات الرسمية المتصلة
  • إعلان موعد عيد الأضحى 2024 في الجزائر: تأملات وتوقعات
  • موعد إعلان نتيجة الصف الثاني الإعدادي 2024 ورابط الحصول عليها
  • إعلان موعد إجازة عيد الأضحى 2024: التاريخ وعدد الأيام
  • روحانية واحتفالية: ترقب مجتمعات العالم لقدوم عيد الأضحى في عام 2024
  • موعد إعلان نتيجة الترم الثاني 2024 لصفوف النقل في المحافظات