تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قامت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاحد، بقصف مركز بيسان الطبي في مخيم البريج وسط قطاع غزة، ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات بين الفلسطينيين. 

وتعتبر الهجمة التي شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي جزءًا من حرب الإبادة التي يخوضها في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر من العام الماضي.
وهرعت سيارات الاسعاف الي المكان لمحاولة نقل المصابين الي اقرب مستشفي في الخدمة لتلقي العلاج، الإصابات التي وقعت في صفوف الفلسطينيين جراء القصف على مركز بيسان الطبي ترفع أعداد الشهداء والمصابين اليوم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل الشهداء والمصابين جيش الاحتلال الإسرائيلي طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصف طيران الاحتلال مخيم البريج وسط قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

غارات على عدة مناطق في غزة.. وتوغل في مخيم البرج (شاهد)

توغل جيش الاحتلال الإسرائيلي مجددا، اليوم الثلاثاء، في مخيم البريج للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزة تحت غطاء من القصف المدفعي والجوي العنيف.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن 11 شهيدا وعدد كبير من الجرحى سقطوا جرّاء قصف الاحتلال على مخيمي البريج والمغازي وسط قطاع غزة منذ عصر اليوم.

شهداء أطفال في القصف على البريج!

الابادة مستمر ولن توقفها "ترنداتكم" على مواقع التواصل الاجتماعي. pic.twitter.com/QciSo95eHB — #القدس_ينتفض ???????? (@MyPalestine0) June 4, 2024

" كل دار فيها ثار "

مخيم البريج قبل قليل pic.twitter.com/qj12G4vVH0 — باسل ابو حسان (@BasilPal90) June 4, 2024

ونقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان قولهم، إن آليات عسكرية توغلت داخل المناطق الشرقية لمخيم البريج بعد تنفيذ الجيش سلسلة من الأحزمة النارية على المخيم عبر المدفعية والطائرات الحربية.



واندلعت اشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال شرقي مخيم البريج.

وأوضح الشهود، أن سحب دخان أسود تتصاعد في سماء المناطق التي تستهدفها القوات، في حين بدأ المئات من الفلسطينيين بالنزوح من المخيم باتجاه مخيم النصيرات ومدينة دير البلح وسط القطاع.

كما طال القصف المدفعي الإسرائيلي، مخيم المغازي المجاور للبريج.

في المقابل قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، "إن طائرات حربية تابعة له تشن في هذه الأثناء غارات في البريج".

وانسحب جيش الاحتلال الإسرائيلي من مخيم البريج في منتصف كانون الثاني/ينار الماضي، بعد عملية عسكرية استمرت أسبوعين، وخلفت عددا كبيرا من الضحايا ودمارا هائلا.

وفي وقت سابق اليوم، استشهد 4 فلسطينيين وأصيب آخرون جراء غارة جوية استهدفت منزلا يعود لعائلة غانم في منطقة "بلوك 10" بمخيم البريج، وفق مصادر طبية للأناضول.

وشن طيران الاحتلال غارة استهدفت مدرسة الحلو في منطقة "بلوك 9" شرقي مخيم البريج، دون أن يسفر ذلك عن إصابات.

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أعلنت كتائب القسام، عن استهدافات لقوات الاحتلال المتوغلة في عدة محاور في قطاع غزة، مؤكدة إيقاع قتلى وإصابات في صفوفهم بكمائن معدة مسبقا.

وقالت الكتائب، إن مقاتليها وبعد عودتهم من خطوط القتال، في محيط الكلية الجامعية في حي الصبرة بمدينة غزة، أبلغوا عن استدراج قوة للاحتلال، قوامها 15 جنديا، إلى كمين معد مسبقا، داخل أحد المنازل، بعبوة مضادة للأفراد.

وأوضحت القسام، أنه وفور دخول القوة إلى المنزل، تم استهدافهم بقذيفة "تي بي جي" المضادة للأفراد، وتفجير العبوة بهم، وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح.

وأشاروا إلى أنه وفور وصول التعزيزات للاحتلال، إلى المكان، قام المقاتلون باستهداف دبابة ميركفاه بقذيفة الياسين، وحققوا فيها إصابة مباشرة.



وكانت كشفت كتائب القسام، عن تفاصيل كمين أوقعوا فيه قوة لجيش الاحتلال، بعد تفخيخهم أحد المنازل، في مخيم جباليا، بواسطة عبوات ناسفة، إحداها لغم تم اغتنامه من قوات الاحتلال.

وقالت القسام إن مقاتليها بعد عودتهم من خطوط القتال، أكدوا إيقاع الاحتلال، في كمين مسبق الإعداد، عبر زرع عبوة ناسفة تلفزيونية، ولغم من نوع "تي 6" من مخلفات جيش الاحتلال، داخل أحد المنازل.

مقالات مشابهة

  • الإعلام الحكومي: 27 شهيدًا وعشرات الإصابات في مجزرة مخيم "2" بالنصيرات
  • جيش الاحتلال يقر بإصابة 9 من جنوده داخل قاعدة عسكرية في صحراء النقب
  • الاحتلال الإسرائيلى: القوات البرية تقوم بعملية فى مخيم البريج
  • غارات على عدة مناطق في غزة.. وتوغل في مخيم البريج (شاهد)
  • غارات على عدة مناطق في غزة.. وتوغل في مخيم البرج (شاهد)
  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن بدء عملية برية في مخيم البريج وسط غزة
  • شهداء وإصابات بقصف إسرائيلي على مخيم البريج وسط غزة
  • طيران الاحتلال يقصف 4 أبراج سكنية فى مخيم البريج وسط غزة
  • جيش الاحتلال يستهدف 4 أبراج سكنية في مخيم البريج وسط قطاع غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيدان وعدد من الجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً داخل المخيم الجديد في النصيرات وسط قطاع غزة