كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، اليوم الأحد، أن الطلبة المشاركين في حراك الجامعات بالولايات المتحدة، يلجأون إلى قناة الجزيرة، لمتابعة أحداث الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقالت الصحيفة في تقرير ترجمته "عربي21"، إن "الطلبة يقدرون تغطية الجزيرة الميدانية ومنظورها للحرب، ويفرقون بينها وبين المنافذ الأمريكية الكبرى"، مضيفة أنهم ينجذبون بشكل خاص لتغطية القناة الميدانية، وفي كثير من الأحيان، لوجهات نظر وسائل الإعلام المؤيدة للفلسطينيين.



وأشارت إلى أن "نيك ويلسون" طالب في جامعة كورنيل، وباعتباره ناشطا مؤيدا للفلسطينيين، فهو لا يثق في تقارير وسائل الإعلام الأمريكية الكبرى حول الحرب الإسرائيلية على غزة.

وتابعت: "يلجأ ويلسون إلى منشورات أقل شهرة لدى بعض الجماهير الأمريكية، مثل شبكة الجزيرة الإخبارية العربية، وذلك للحصول على رواية للأحداث التي يعتقد أنها ستكون موثوقة".



وذكرت الصحيفة أن العديد من الطلاب المتظاهرين قالوا في المقابلات الأخيرة إنهم "يسعون للحصول على تغطية ميدانية للحرب في غزة، من وجهة نظر مؤيدة بشدة للفلسطينيين، ويتجهون إلى وسائل الإعلام البديلة لتحقيق ذلك".

وشددت على أن الحظر الإسرائيلي الأخير على قناة الجزيرة ، لم يؤدي إلا إلى رفع مكانة القناة بين العديد من الطلاب المتظاهرين، منوهة إلى أنهم يقدرون التغطية التي يقدمها مراسلو القناة على الأرض، وتضحياتهم لرواية القصة في غزة، وقد استشهد صحفيين اثنين من الجزيرة منذ بداية الحرب.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية الجزيرة الحرب غزة امريكا غزة الجزيرة الحرب الحراك الطلابي صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

منّاع للدستور الأردنية: RT العربية تمكنت من مواجهة الضغوط وإيجاد حلول للتواجد في الساحات الإعلامية

أكدت مايا منّاع مديرة قناة RT العربية أن القناة تمكنت من مواجهة الضغوط غير المسبوقة التي تعرضت لها، وإيجاد حلول للتواجد في الساحات الإعلامية بقوة.

إقرأ المزيد RT العربية توقع اتفاقات تعاون مع وكالتي "بترا" و"عمون" في الأردن (فيديو)

وتطرقت مديرة RT العربية في حديث مع صحيفة "الدستور" الأردنية إلى العقوبات والضغوط التي تواجهها قناة "روسيا اليوم" مؤخرا، وكيفية التغلب عليها، حيث قالت إن القناة تمكنت من إيجاد الحلول للحفاظ على تواجد قوي في مختلف الساحات الإعلامية، وحازت على ثقة الجمهور، وخاصة العربي.

وأضافت منّاع أن القناة تتميز بقربها من جمهورها العربي، وتقديرها لوعيه ولاهتماماته وتنقلها بمهنية وحيادية، رغم الكثير من الضغوطات التي تواجهها والتضحيات.

ولفتت إلى الوضع الصعب الذي يتعرض له مراسلو القناة في غزة، والذين فقدوا بيوتهم جراء القصف الإسرائيلي وعددا كبيرا من أفراد عائلاتهم أثناء تغطيتهم لما يتعرض له القطاع، بل كانوا هم أنفسهم عرضة للخطر الشديد في سبيل نقل الحقيقة من قلب الحدث، كما أنهم رفضوا رفضا قاطعا مغادرة القطاع بحثا عن مكان آمن، وواصلوا أداء رسالتهم بإخلاص منقطع النظير.

وأكدت منّاع على أن "نجاح قنوات RT بات مثالا يحتذى به لما تم تحقيقه رغم الضغوطات والتضييق"، مذكرة بأن القناة احتلت المرتبة الأولى بين وسائل الإعلام الناطقة بالعربية من حيث القاعدة الجماهرية على الإنترنت حتى الآن.

وقالت إن القناة تمكنت من الحفاظ على جمهورها والوصول إلى شرائح جديدة، وبالإضافة إلى أن الفيديوهات التي تتضمن شعار القناة حصدت نحو مليار مشاهدة في عام 2023، وسط مساع لتحقيق ملياري مشاهدة العام الجاري.

لقاء منّاع مع صحيفة الدستور

وأشارت مديرة RT العربية إلى أن زيارتها الحالية إلى الأردن تضمنت التوقيع على عدة مذكرات من شأنها تعزيز التعاون الإعلامي الروسي الأردني، مؤكدة على أن القناة تتعاون مع 17 وكالة إخبارية من أكثر من نصف الدول العربية.

وقد انضمت مؤخرا وكالة الأنباء الأردنية "بترا" ووكالة "عمون" إلى قائمة وسائل الإعلام التي تتعاون مع القناة، وتم التوقيع على الاتفاقية على هامش فعاليات "منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي" في العاصمة عمان.

وحول آفاق التعاون الإعلامي مع الأردن والعالم العربي والمشاريع المستقبلية، قالت منّاع إنه "عادة ما تتوافق أو تتقارب المصالح الدائمة بين روسيا والدول العربية، مما يسمح لنا بالقول بثقة إن التفاهم المتبادل وتطوير التعاون يمثلان توجها طويل الأمد ومستداما".

وأشارت إلى أنه "في ظل هذه الظروف، نضع هدفنا الاستراتيجي في تطوير التعاون مع وسائل الإعلام الصديقة في المنطقة، وخاصة أن الأردن ضمن الدول الخمس الأولى الأكثر زيارة لموقعنا".

وأضافت منّاع: "تهتم شبكة RT العربية بالمشاريع المشتركة وإنتاج المحتوى المشترك.. وفي الوقت الراهن لدينا قيد التنفيذ برنامج InteRussia، ويعمل في قناتنا ضمن المشروع 9 صحفيين: بعضهم في الموقع الإلكتروني، البعض الآخر في وسائل التواصل الاجتماعي، وآخرون في البرامج الترفيهية، وسيُختتم البرنامج في يونيو بتغطية لفعاليات منتدى سان بطرسبرغ الدولي الاقتصادي".

المصدر: RT+ الدستور

مقالات مشابهة

  • منّاع للدستور الأردنية: RT العربية تمكنت من مواجهة الضغوط وإيجاد حلول للتواجد في الساحات الإعلامية
  • انتقادات إسرائيلية لمصادرة معدات وكالة AP.. مهزلة وتسبب ضررا
  • تخوف إسرائيلي من تحول الجامعات الأوروبية إلى معاقل مؤيدة للفلسطينيين
  • نتنياهو يأمر بإعادة المعدات لوكالة أسوشيتد برس بعد ضغوط أمريكية
  • السلطات الإسرائيلية تصادر معدات لوكالة "أسوشيتد برس" تستخدمها قناة "الجزيرة"
  • خريجون بجامعة ييل الأمريكية ينسحبون من حفل للتخرج دعما للفلسطينيين
  • طلبة ينسحبون من حفل تخرجهم بجامعة ييل الأميركية دعما للفلسطينيين
  • خريجون بجامعة ييل الأمريكية ينسحبون من حفل تخرج دعما للفلسطينيين
  • دعما للفلسطينيين.. خريجون بجامعة ييل الأمريكية ينسحبون من حفل للتخرج
  • تردد قناة سبونج بوب نايل سات 2024 لمتابعة حلقات Sponge Bob الجديدة على الرسيفر