وسط اهتمام مصري وعربي ودولي كبير.. أقيمت مراسم قرعة النسخة السادسة للبطولة الدبلوماسية لكرة القدم، في مؤتمر صحفي عالمي، قدمه الإعلامي المعروف إبراهيم عبد الجواد، في نادي الجزيرة الرياضي، الذي يحتضن فعاليات النسخة الحالية، امتداداً للنجاح الكبير الذي شهدته النسخة الخامسة على ملاعب النادي العريق، تحت قيادة الأستاذ شريف سيف النصر، رئيس نادي الجزيرة الرياضي ونائبه المهندس إيهاب لهيطة، وذلك بعد ٤ نسخ ناجحة احتضنها النادي الأهلي.

وحرص السيد فرانك هارتمان، سفير ألمانيا الاتحادية بالقاهرة والداعم الرئيسي للحدث الرياضي الدولي الكبير، على القاء كلمة، أشاد خلالها بالدور الكبير الذي تلعبه البطولة الدبلوماسية لكرة القدم، في العمل على التقارب بين الشعوب، على أرض مصر، معرباً عن بالغ تقديره للدور الملموس الذي يقوم به نادي الجزيرة في تقديم كل سبل الدعم اللوجيستي من أجل انجاح البطولة، وكذا مجموعة سيكسياردز، الجهة المنظمة للحدث الكبير منذ انطلاقه، تحت قيادة عمرو مرزوق، وهشام مرزوق، أصحاب فكرة توحيد شعوب العالم على أرض مصر، من خلال هذه البطولة الكبرى.

ووفقا لقرعة البطولة الدبلوماسية السادسة، التي أجريت تحت إشراف حسام الزناتي، رئيس لجنة المسابقات السابق باتحاد الكرة المصري، تم تقسيم الـ ٤١ سفارة وهيئة دبلوماسية إلى ٧ مجموعات، مع ادراج فرنسا الدولة المنظمة لأولمبياد باريس ٢٠٢٤، مع ألمانيا الدولة المضيفة لكأس العالم ٢٠٢٦، في مجموعة واحدة، وإقامة اللقاء الافتتاحي يوم ١٦ مايو بين فريقي السفارتين، بتواجد السيد فرانك هارتمان، سفير ألمانيا الاتحادية، والسيد ايريك شافاييه، سفير فرنسا، ضمن صفوف الفريقين.

وجاءت القرعة كالتالي:

المجموعة الأولى: ألمانيا- باكستان- مصر- فرنسا

المحموعة الثانية: بلغاريا ورومانيا- المجر- الدنمارك- الأرچنتين

المجموعة الثالثة: طاچكيستان- البرازيل- أستراليا وسويسرا- الهند

المجموعة الرابعة: منطمة العمل الدولية- فنلندا- إسبانيا- المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين

المجموعة الخامسة: هولندا- البنك الدولي- بريطانيا- ماليزيا

المجموعة السادسة: منظمة الاتحاد الأوروبي- كندا- بولندا- السنغال- منظمة الأغذية والزراعة

المجموعة السابعة: إيطاليا- اتحاد الدول الست (السويد-النرويج-أيرلندا-البرتغال- سنغافورة-غينيا الاستوائية) -منطمة الهجرة الدولية- اليابان- الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك>

وشهدت مراسم القرعة حضور كوكبة من السفراء والدبلوماسيين، يتقدمهم السيد فرانك هارتمان، سفير المانيا والسيدة اوليفيا تودريان (سفيرة رومانيا) والسيدة ايفا فيتمان (المبعوثة الدبلوماسية الهولندية) والسيد اندريه كوفاتش(سفير المجر) والسيد اوكا هيروشي (سفير اليابان ) والسيد ايريك شافاييه (سفير فرنسا) والسيد بيكا كوسونان(سفير فنلندا)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ألمانيا منتخب مصر بولندا كندا السنغال البطولة الدبلوماسية

إقرأ أيضاً:

نسبة كبيرة من الألمان غير مهتمين ببطولة أوروبا 2024

أظهر استطلاع أجرته شبكة "إيه آر دي" -اليوم الأربعاء- أن أكثر من واحد من كل 4 ألمان ليس لديه أي اهتمام ببطولة أوروبا 2024 المقبلة التي تستضيفها بلادهم، في حين أنها أكبر حدث رياضي في ألمانيا منذ ما يقرب من عقدين من الزمان.

ويأمل منظمون والمنتخب الوطني الألماني في بث أجواء الحماس في البلاد، مثلما حدث في كأس العالم 2006 في ألمانيا.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2مبابي وبيلينغهام يتصدران قائمة أغلى اللاعبين في يورو 2024مبابي وبيلينغهام يتصدران قائمة أغلى ...list 2 of 2المنتخب الألماني يسافر بالحافلة في يورو 2024 بسبب الاستدامةالمنتخب الألماني يسافر بالحافلة في يورو ...end of list

لكن حتى الآن يبدو أن بعض الألمان غير مقتنعين، إذ أظهر الاستطلاع أن نسبة 27% لا تهتم مطلقا بالبطولة المقرر أن تنطلق يوم 14 يونيو/حزيران الجاري في 10 مدن ألمانية وتنتهي يوم 14 يوليو/تموز في برلين.

وقالت الشبكة إن أقل من نصف الذين شملهم الاستطلاع (43%) قالوا إنهم مهتمون جدا بالحدث بينما أبدى 27% اهتماما أقل.

Ready for EURO 2024! ????#EURO2024 pic.twitter.com/Fb7WEdgJff

— UEFA EURO 2024 (@EURO2024) March 26, 2024

وأخفقت ألمانيا (بطلة أوروبا 3 مرات والفائزة بـ4 ألقاب في كأس العالم) في ترك أي بصمة على المستوى الدولي خلال السنوات العشر الماضية بعد أن خرجت أيضا من دور المجموعات في نسختين متتاليتين لكأس العالم عامي 2018 و2022.

لكن كانت هناك علامات على التحسن تحت قيادة المدرب الجديد يوليان ناغلسمان، الذي تولى المسؤولية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إذ حقق الفريق انتصارين إضافة إلى تعادل في آخر 3 مباريات دولية ودية هذا العام.

وسيلعبون مع اليونان بعد غد الجمعة في آخر مباراة ودية قبل انطلاق البطولة الأسبوع المقبل.

وأبدى الألمان كذلك مخاوفهم بشأن الأمن خلال البطولة إذ عبر 42% عن "قلقهم" أو "قلقهم الشديد" بشأن الأمن و14% فقط لديهم مخاوف قليلة.

وقالت وزيرة الداخلية نانسي فيزر -أمس الثلاثاء- إن ألمانيا تعمل على تعزيز الإجراءات الأمنية قبل انطلاق البطولة لتفادي التهديدات المحتملة من إسلاميين ومثيري شغب والهجمات الإلكترونية.

وأضافت أن ألمانيا تتوقع أن يحضر 2.7 مليون مشجع المباريات في الملاعب في جميع أنحاء البلاد، ونحو 12 مليون شخص في مناطق المشجعين لمشاهدة المباريات في الهواء الطلق.

لكن المخاوف الأمنية تصاعدت بعد سلسلة من الهجمات الأشهر الأخيرة.

وقالت فيزر إنه لا توجد مؤشرات قوية على وجود تهديد، لكن ألمانيا تبذل كل ما في وسعها لتأمين البطولة.

مقالات مشابهة

  • نسبة كبيرة من الألمان غير مهتمين ببطولة أوروبا 2024
  • شاهد.. حجم الدمار الكبير الذي لحق بالمستشفى الإندونيسي بجباليا
  • يورو 2024.. خبرة الألمان تصطدم بطموحات أسكتلندا والمجر وسويسرا في المجموعة الأولى
  • هشام أيت منا يعلن ترشحه لرئاسة الوداد البيضاوي في خضم أزمة يعيشها الفريق
  • الجزائر وفرنسا.. تعزيز التعاون في مجال التوثيق
  • انس جابر تودع بطولة رولان غاروس
  • العصبة تضطر إلى تعديل برمجة مباريات في الجولة الأخيرة من البطولة بعد احتجاجات
  • لجنة الاستئناف تبعثر حسابات الهبوط للقسم الثاني
  • زاموارنو: البرازيل والأرجنتين الأقرب لحصد الكوبا وفرنسا ستفوز باليورو
  • كأس أمم أوروبا 2024.. صراع كبار القارة يتجدد على ملاعب ألمانيا