أحرزت الفرس “آر جي كاليفا” لكلاوديو روبيرتو بإشراف استانسلاو بيتروشنسكي، وقيادة جيفكلون بيسبو لقب كأس الوثبة “ستاليونز” أمس  الأول الذي أقيم على مضمار سيداد جارديم في نادي “الجوكي كلوب” في ساو باولو بالبرازيل ضمن فعاليات النسخة الـ 16 لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

وحافظت “آر جي كاليفا” على انتصاراتها في سباقات كأس الوثبة “ستاليونز” وهذه المرة على جائزة بول جميل صليبا والمخصص للخيول العربية الأصيلة “مهرات وأفراس” في عمر 3 سنوات فما فوق.

. وجاءت في المركز الثاني “آر جي ايرا” بقيادة ويلنتون ايرل، وثالثة “أولمبيكا راش” بقيادة روبيرلي فيانا.

ويتضمن المهرجان سباقات جوهرة تاج الشيخ زايد، وكأس زايد، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وكأس الوثبة “ستاليونز”، والملتقى العالمي لسباقات الخيول العربية الأصيلة.

وانطلقت أولى سباقات المهرجان في يناير الماضي، وتمت إضافة سباقات جديدة هذا الموسم 2024، ليصل عددها إلى 150 سباقاً محلياً ودولياً، منها سباقات للفئات الأولى والثانية والثالثة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

محمد بن خليفة: نستهدف المراكز الأولى في “آسيا للدراجات المائية” باليابان

أكد الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية، أن أبطال الإمارات جاهزون للمشاركة في بطولة آسيا للدراجات المائية والتي بدأت اليوم الثلاثاء، بالتجارب الحرة في مدينة أوساكا اليابانية، مشيراً إلى أن الهدف من المشاركة هو المنافسة على المراكز الأولى وصعود منصة التتويج.
وأعرب الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة عن ثقته الكبيرة في قدرات أبناء الإمارات لتحقيق المراكز الأولى والوصول لمنصة التتويج في هذه المنافسة.
وتستمر التجارب الحرة غداً الأربعاء، ضمن الجولة الأولى لبطولة آسيا التي تمتد حتى التاسع من يونيو الجاري، ويسعى منتخب الإمارات لإبراز قدراته من أجل تحقيق نتائج إيجابية تسهم في تعزيز انتصاراته الدولية.
ويترأس البعثة جمال الجناحي عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرياضات البحرية، وتضم المتسابقين خليفة خالد في فئة جالس محترفين، وسلمان يونس العوضي في فئة “جالس نوفيس”، وعبد الله عبد الرحمن الحمادي في فئة جالس “برو إم “، وراشد سالم طاهر في فئة ”واقف نوفيس”، إضافة إلى راشد سهيل الطاير إداري الفريق.
وتعد هذه البطولة هي النسخة الآسيوية الأولى التي تقام بنظام الجولات حيث تنطلق الجولة الأولى في اليابان، بمشاركة 184 متسابقاً في مختلف الفئات، ثم تقام الجولة القادمة في ديسمبر 2024 في تايلاند.وام


مقالات مشابهة

  • خالد بن محمد بن زايد يلتقي الرئيس التنفيذي لمجموعة “بلاكستون” للاستشارات المالية
  • محمد الشرقي يشهد حفل تخريج “دفعة عام الاستدامة” من جامعة العلوم والتقنية بالفجيرة
  • “زايد العليا لأصحاب الهمم” تشارك العالم الاحتفال بيوم البيئة
  • برئاسة منصور بن زايد.. “الوزاري للتنمية” يستعرض مشاريع تطوير العمل الحكومي
  • برعاية ذياب بن محمد بن زايد.. “أسبوع أبوظبي للطفولة المبكرة” ينطلق 29 أكتوبر
  • “مؤسسات الشيخ محمد بن خالد” تحتفي باليوم العالمي للبيئة
  • مطار زايد الدولي يعرض “رحلة سعيدة ” و”قابلت رحالا من أرض الكنوز” لليازية بنت نهيان
  • برئاسة منصور بن زايد.. “الوزاري للتنمية” يستعرض مشاريع ومبادرات وطنية لتطوير العمل الحكومي
  • محمد بن خليفة: نستهدف المراكز الأولى في “آسيا للدراجات المائية” باليابان
  • “الكاف” تعلن موعد انطلاق الطبعة المقبلة لمنافستي رابطة الأبطال وكأس الكونفيدرالية