تشارك مجموعة الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي في برلمان البحر الأبيض المتوسط برئاسة سعادة مريم ماجد بن ثنية النائب الثاني لرئيس المجلس رئيسة المجموعة، في الجلسة الـ 18 للبرلمان ومنتدى النساء البرلمانيات، اللذين يعقدان خلال الفترة من 14 إلى 17 مايو الجاري، في مدينة براغا البرتغالية.

تضم مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية، سعادة كل من سعيد راشد العابدي نائب رئيس المجموعة، وآمنة علي العديدي، ومضحية سالم المنهالي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

وتستعرض الجلسة، أعمال اللجنة الدائمة المعنية بالحوار فيما بين الحضارات وحقوق الإنسان وأنشطة عام 2024، وتناقش تقريرا حول “التحول الرقمي عبر الجمهور والقطاع الخاص في منطقة برلمان البحر الأبيض المتوسط”، وآخر حول “الإبحار في المشهد الحالي للذكاء الاصطناعي: التقدم والتحديات والآفاق المستقبلية في منطقة برلمان البحر الأبيض المتوسط”، وإحاطة المشاركين حول نتائج حملة البرلمان بشأن مكافحة الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين.

وسيتم أيضا استعراض أعمال لجنة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية والتعاون البيئي وأنشطتها لعام 2024، وتقرير حول “تغير المناخ وانتقال الطاقة”، وتقرير بعنوان “من عقد الفرص الضائعة إلى عقد “التحول والتعاون”: آفاق الاقتصاد العالمي 2023-2024 ومستقبل المنطقة الأورومتوسطية والخليجية”.

وتعرض لجنة الحقوق السياسية والأمنية والتعاون والأنشطة المتعلقة بالأمن العام، تقريرا حول “التنمية الجيوسياسية والأمنية في مناطق برلمان البحر الأبيض المتوسط”، وتقريرا حول موضوع “الإرهاب والتهديدات الإجرامية: التأثير على مناطق برلمان البحر الأبيض المتوسط”.

وتشهد الجلسة الإعلان عن الفائزين بجائزة برلمان البحر الأبيض المتوسط للعام الحالي، وعرض أنشطة البرلمان والتقرير المالي، وانتخاب فريق رئاسة منتدى النساء البرلمانيات في البرلمان للفترة 2024-2026.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

إنجاز رياضي جديد لجامعة حلوان.. لجين إبراهيم تفوز بفضية بطولة البحر الأبيض المتوسط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في إنجاز رياضي جديد لجامعة حلوان، حققت الطالبة لجين محمد إبراهيم من كلية التجارة (BIS) بجامعة حلوان، ولاعبة الوثب العالي لمنتخب الجامعة ومنتخب مصر، إنجازًا جديدا بحصولها على الميدالية الفضية في بطولة البحر الأبيض المتوسط، وذلك بعد فوزها بالميدالية الفضية في مسابقة الوثب العالي في البطولة العربية.

وشاركت لجين في البطولة تحت رعاية ودعم كبير من إدارة جامعة حلوان، حيث قدم الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، كل الدعم اللازم للطالبة الواعدة لتحقيق هذا الإنجاز المشرف.

ومن جانبه، أعرب الدكتور السيد قنديل عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز، قائلاً: "إن حصول الطالبة لجين على الميدالية الفضية في بطولة البحر الأبيض المتوسط هو دليل على حرص جامعة حلوان على دعم الأنشطة الطلابية وتشجيع الطلاب على المشاركة في المحافل الدولية لتمثيل مصر والجامعة.

وأضاف الدكتور قنديل: "تولي الجامعة أهمية كبيرة لتنمية المواهب الطلابية في مختلف المجالات، سواء الأكاديمية أو الرياضية، حيث نؤمن بأن هذه المواهب هي ثروة حقيقية للوطن وعلينا دعمها وصقلها."

مقالات مشابهة

  • بلومبيرغ: واشنطن تُبدئ قلقها من توسيع الحوثي ضرباته لتصل إلى البحر المتوسط
  • أول تعليق حوثي على إعلان أمريكا امتلاك الحوثيين أسلحة تصل إلى البحر الأبيض المتوسط
  • قلق أمريكي من امتلاك الحوثيين أسلحة تصل إلى البحر الأبيض المتوسط
  • البنتاغون: الحوثيون يملكون أسلحة متطورة يمكن أن تصل إلى البحر الأبيض المتوسط
  • عاجل: مسؤول أمريكي كبير يفجر مفاجأة: الحوثيون يمتلكون أسلحة تصل إلى البحر الأبيض المتوسط!
  • مسؤول أميركي: الحوثيون يمتلكون أسلحة تصل إلى المتوسط
  • تونس قصيدة البحر الأبيض المتوسط
  • إنجاز رياضي جديد لجامعة حلوان.. لجين إبراهيم تفوز بفضية بطولة البحر الأبيض المتوسط
  • رئيس الدولة يستقبل وفد برلمان البحر الأبيض المتوسط ويتسلم جائزة «الشخصية الإنسانية العالمية»
  • رئيس الدولة يستقبل وفد برلمان البحر الأبيض المتوسط ويتسلم جائزة “الشخصية الإنسانية العالمية”