يمانيون – متابعات
دعت ندوة فكرية وسياسية دول محور المقاومة وأحرار العالم إلى الوقوف صفا واحدا لنصرة المقاومة الفلسطينية ومواجهة الغطرسة الصهيونية وحرب الإبادة الجماعية في غزة.

وثمّن المشاركون في الندوة التي نظمها “ملتقى كُتاب العرب الأحرار”، مساء الجمعة 9 مايو 2024، بعنوان “موقف اليمـن من العدوان الصهيوني على غزه”، النخب السياسية والفكرية والإعلامية، اليمنية والعربية، عبر تقنية “الزوم”، مواقف قيادة اليمن وشعبها وقواتها المسلحة وعملياتها العسكرية البطولية في نصرة غزة ضد العدو الصهيوني ومواجهة العدوان الأمريكي والبريطاني في معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”.

وفي الندوة، التي نسّق أعمالها الناشط حسن مرتضى وأدارت حواراتها الإعلامية بدور الديلمي، دعا مستشار رئاسة الوزراء – رئيس الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي، العميد حميد عنتر، دول محور المقاومة إلى تشكيل غرفة عمليات موحّدة وتوجيه ضربة عسكرية في وقت واحد؛ ردا على عمليات الجيش الصهيوني في اجتياح رفح.

واعتبر نائب وزير التعليم العالي، الدكتور علي شرف الدين، إعلان اليمن مرحلة التصعيد الرابعة، باستهداف سفن العدو الصهيوني في البحر المتوسط، معادلة عسكرية جديدة ستجبره على الجنوح إلى السلم.

بدوره، أشار البروفيسور نور الدين أبو لحية (من الجزائر) إلى أن مواقف اليمن لفتت أنظار العالم.. معتبرا العمليات العسكرية لصنعاء في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي معجزة، وتأييدا ربانيا لها بالغ الأثر في النصر.

وأشار عضو رابطة علماء اليمن، القاضي عبدالكريم الشرعي، إلى أهمية إعلان المرحلة الرابعة من التصعيد والمناورات العسكرية تؤكد جاهزية صنعاء على مواجهة قوى العدوان.

وثمُن الكاتب السياسي الدكتور أحمد الزين (من لندن) مواقف اليمن في قلب معادلة الصراع العربي – الصهيوني ونصرة القضية الفلسطينية، وقال: “إن اليمن الدولة الوحيدة التي رفعت السلاح بوجه أمريكا والعدو الصهيوني؛ نصرة للمستضعفين قولا وفعلا، وفرضت قوتها العسكرية الضاربة في البحار والمحيطات والمضايق على دول الاستكبار العالمي”.

وأشارت الإعلامية حنان معوضة إلى عجز دول العدوان في مواجهة وردع عمليات القوات اليمنية المسلحة في المعركة البحرية وكواليس الاستخبارات.

ودعت الدكتورة مريم أبو دقة (من فلسطين) دول محور المقاومة إلى نصرة غزة وردع المحتل، الذي يجتاح مدينة رفح الفلسطينية، وسط صمت عربي ودولي مخزي.

وقال الناشط السياسي علي الملاح (من كندا): “لولا الرد المدوي من اليمن، ومواقف وبطولات مجاهديها، لما استفاق العالم”.

وأشارت رئيسة تحرير موقع رؤىٰ للثقافة والإعلام، الإعلامية عريب أبو صالحة، إلى أن العدوان على اليمن للعام العاشر ما هو إلا نتيجة لمواقفها من القضية الفلسطينية.

وأشادت رئيسة تحرير موقع “صدى الولاية” اللبناني، الإعلامية ماجدة الموسوي، بدور أحرار دول محور المقاومة في مواجهة الاحتلال وحلفائه من دول الغرب، التي تخلّت عن القيم الإنسانية بكل معانيها.

ودعا الإعلامي عبدالرحمن فايع أحرار العالم إلى رفع شعار الصرخة بوجه دول الاستكبار وأثره في تغيير مسار المعركة بين الحق والباطل، والنصر على عدو الأمة.

واعتبر أمين سر حركة الجهاد الإسلامي (في لبنان)، هيثم أبو الغزلان، نجاح عمليات اليمن العسكرية في الأراضي المحتلة وضد سفن الكيان والعدوان البحري على صنعاء سببا رئيسا للانتصارات التي يسطرها أحرار المقاومة في غزة.

السياسية / صادق سريع
شارك في جمع المادة الناشط عبدالله الذارحي

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: دول محور المقاومة

إقرأ أيضاً:

الصحة في غزة: ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني إلى 35709 شهداء و79990 جريحاً 

الصحة في غزة: ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني إلى 35709 شهداء و79990 جريحاً 

مقالات مشابهة

  • عن الوطاف الصهيوني و(الحمار الأمريكي)..!
  • مناورات عسكرية لوحدات التعبئة الشعبية في صنعاء والحديدة
  • الصحة في غزة: ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني إلى 35709 شهداء و79990 جريحاً 
  • ردود فعل دولية وعربية على قرار دول أوروبية الاعتراف بدولة فلسطينية
  • الشهابي: مواقف القيادة السياسية المصرية تجاه العدوان الإسرائيلي حاسمة ومساندة (فيديو)
  • الوحدة اليمنية.. بين مطرقة الخارج وسندان المرتزق
  • دعوات لاحياء ذكراها الـ34 بكل السبل الممكنة.. قيادات وطنية يمنية تستنكر إغفال القمة العربية للوحدة اليمنية 
  • جغرافيا التطبيع.. خواطر أولية.. قاموس المقاومة (27)
  • عرب جورنال : اليمن مقبرة التكنولوجيا العسكرية الأمريكية
  • مديرية شعوب بالأمانة تشهد مسيرا لطلاب الدورات الصيفية بمناسبة ذكرى الصرخة