قال مسؤولون، اليوم الأحد، إن الأمطار الغزيرة وسيول الحمم الباردة والطين المتدفقة على سفوح بركان في جزيرة سومطرة الإندونيسية تسببت في فيضانات مفاجئة أسفرت عن مقتل 37 شخصاً على الأقل وإصابة آخرين.

اعلان

وتسببت الأمطار الموسمية والانهيارات الطينية الكبيرة الناجمة عن تدفق الحمم البركانية الباردة على جبل مارابي في فيضان نهر على ضفافه، وانهيار قرى جبلية في منطقتي أغام وتانا داتار في مقاطعة سومطرة الغربية قبل منتصف ليل السبت.

وقال المتحدث باسم الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث إن الفيضانات جرفت الناس وأغرقت أكثر من 100 منزل ومبنى.

الحمم الباردة، والمعروفة أيضًا باسم اللاهار أو الهيار الطيني، هي مزيج من المواد البركانية والحصى التي تتدفق على منحدرات البركان في أثناء المطر.

شاهد: شوارع إندونيسيا تتحوّل إلى أنهار.. فيضانات وانهيارات أرضية تضرب جزيرة سولاويسي وتخلف 14 قتيلاًمعظمهم من الطلاب.. مقتل وإصابة العشرات في حادث سير مروّع في إندونيسيا

وانتشل رجال الإنقاذ 37 جثة من 4 مناطق مختلفة.

وأصيب عشرات القرويين من جراء الفيضانات، وفر 60 شخصًا فروا إلى ملاجئ حكومية مؤقتة. ولا يزال رجال الإنقاذ يبحثون عن ضحايا آخرين محتملين.

وجاءت الكارثة بعد شهرين فقط من هطول أمطار غزيرة تسببت في فيضانات مفاجئة وانهيارات أرضية في غرب سومطرة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية معظمهم من الطلاب.. مقتل وإصابة العشرات في حادث سير مروّع في إندونيسيا تشييع جثمان شاب فلسطيني قتله الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة شاهد: شوارع إندونيسيا تتحوّل إلى أنهار.. فيضانات وانهيارات أرضية تضرب جزيرة سولاويسي وتخلف 14 قتيلاً إندونيسيا فيضانات - سيول آسيا أزمة المناخ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب على غزة في يومها الـ219| قصف إسرائيلي مستمر على القطاع وقتال عنيف في جباليا يعرض الآن Next المفوض الأممي لحقوق الإنسان: "لا يوجد مكان آمن في غزة" يعرض الآن Next أردوغان: " نتنياهو بلغ مستوى في أساليب الإبادة الجماعية يثير غيرة" الزعيم النازي هتلر يعرض الآن Next تشييع جثمان شاب فلسطيني قتله الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة يعرض الآن Next معظمهم من الطلاب.. مقتل وإصابة العشرات في حادث سير مروّع في إندونيسيا اعلانالاكثر قراءة إيطاليا تدق ناقوس الخطر وتناقش أزمة انخفاض المواليد وتراجع عدد السكان واشنطن تمنح كييف حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 400 مليون دولار "الوقت ينفد".. حماس تنشر فيديو لرهينة إسرائيلي في غزة وتعلن مقتله "ليس في رفح".. إسرائيل تعلن مكان اختباء يحيى السنوار في غزة لماذا استُبعدت هولندا من مسابقة الـ"يوروفيجن" وما صحة الشائعات حول علاقة إسرائيل بذلك؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل روسيا حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني منظمة الأمم المتحدة رجب طيب إردوغان إسبانيا تركيا رفح - معبر رفح مظاهرات بنيامين نتنياهو Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة إسرائيل روسيا حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني منظمة الأمم المتحدة غزة إسرائيل روسيا حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني منظمة الأمم المتحدة إندونيسيا فيضانات سيول آسيا أزمة المناخ غزة إسرائيل روسيا حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني منظمة الأمم المتحدة رجب طيب إردوغان إسبانيا تركيا رفح معبر رفح مظاهرات بنيامين نتنياهو السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

بيان حوثي بشأن مقتل وإصابة العشرات من الموالين لإيران في قصف اسرائيلي بسوريا

بيان حوثي بشأن مقتل وإصابة العشرات من الموالين لإيران في قصف اسرائيلي بسوريا

مقالات مشابهة

  • مشاهد كارثية من فيضانات ألمانيا والسلطات تفرض حالة الطوارئ
  • حرب غزة: قصف مستمر على القطاع وإصابة 9 جنود في تفجير بقاعدة عسكرية وترقب لإحياء مباحثات وقف النار
  • شاهد: قتلى ومفقودون جراء فيضانات وانهيارات طينية مميتة في سريلانكا
  • شاهد: بركان جبل إيبو يثور مجددا ويشعل سماء إندونيسيا
  • الطيب: طلاب إندونيسيا الوافدين للدراسة بالأزهر مثال في الأخلاق والاجتهاد
  • شيخ الأزهر يعرب عن تقديره لموقف شباب إندونيسيا الداعم للشعب الفلسطيني
  • ثوران بركان جبل "إيبو" مجددا في إندونيسيا مطلقا أعمدة رماد كثيفة لمسافة 5 كم
  • شاهد: عشرات آلاف الأطفال الأفغان يعانون من آثار الفيضانات
  • فيديو: شولتس يتفقد بلدات غمرتها الفيضانات في جنوب ألمانيا
  • بيان حوثي بشأن مقتل وإصابة العشرات من الموالين لإيران في قصف اسرائيلي بسوريا