كتبت- نور العمروسي
استغاثت والدة مريم مجدي التي قتلت على يد زوجها في سويسرا، بالرئيس عبدالفتاح السيسي لمساعدتها في عودته بنات مريم إلى وطنهم مصر.

وقالت والدة مريم، أن الجريمة المروعة كانت منذ 3 أشهر، مشيرة إلى أن مريم مجدي تزوجت منذ عام 2015 من وليد أمير سويسري الجنسية وكانوا مقيمين في مصر ورزقا ببنتين فاطمة 8 سنوات وخديجة 6 سنوات.

وأشارت إلى أنه كانت هناك خلافات بينهما وكان رد فعل الزوج أنه قام بخطف البنتين وسافر إلى سويسرا في شهر مارس 2023 وانقطعت العلاقة بين مريم وبناتها 7 أشهر فأقامت مريم دعوى لضم الصغيرتان وبعد حصولها على الحكم تواصلت مع جمعيات أهلية في سويسرا ساعدوها في زيارة إلى سويسرا لتنفيذ الحكم.

وتابعت: "سافرت مريم سويسرا ولجأت إلى المحكمة في سويسرا وكانت في انتظار صدور حكم الضم واستلام بناتها وعودتهم إلى مصر ويوم 31 يناير 2024 خرجت مريم من الفندق لرؤية بناتها ولم تعود و يوم 10 فبراير 2024 عثر على جثه مريم ملقاه في نهر الراين في سويسرا".

وتم القبض علي الزوج وعودة جثمان مريم إلى مصر و دخول البنات دار الرعاية في سويسرا وسافرت والدة مريم سويسرا لإقامة دعوى لضم الصغيرتان إلي حضانتها والعودة بهم إلي مصر حيث انهم حاصلين علي جوازت سفر مصرية ومولدين في مصر ومدارسهم في مصر حيث انهم سويسرين الجنسية فقط ولكن هم مصريات.

وناشدت والدة مريم، الرئيس عبدالفتاح السيسي في مساعدتها في عمل إقامة في سويسرا حتي تتمكن من متابعة أحكام القضاء في رد حق مريم بنت مصر وفي عودة بناتها إلى مصر بعد صدور حكم بضم الصغيرتان لحضانتها.

واختتمت والدة مريم حديثها مريم أم مصرية كانت ضحية احساس الأمومة التي لم تتحمل فراق بناتها وسافرت لردهم لحضنها ولكن الموت فرقها عنهم للأبد.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان سويسرا مريم مجدي الرئيس السيسي مقتل مصرية فی سویسرا إلى مصر

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب يجري مباحثات مع رئيس المجلس الوطني السويسري

أجرى رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، الاثنين بالرباط، مباحثات مع رئيس المجلس الوطني السويسري، إريك نوسباومر، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد برلماني هام.

وذكر بلاغ لمجلس النواب أن هذه المباحثات التي جرت بحضور سفير سويسرا بالرباط، غيوم شيرر، تمحورت حول تعزيز التعاون الثنائي لاسيما في المجال البرلماني.

وخلال هذا اللقاء، أعرب رئيس المجلس الوطني السويسري عن الإرادة القوية للبرلمان السويسري في المساهمة في توطيد علاقات التعاون مع المغرب لاسيما في المجال التجاري والبحث العلمي والتكوين المهني، والطاقات المتجددة والهجرة، مشيرا إلى أن العلاقات السياسية والاقتصادية شهدت دينامية قوية منذ التوقيع على الإعلان المشترك بين البلدين سنة 2021.

وجدد نوسباومر خلال هذا اللقاء، الدعوة لرئيس مجلس النواب للقيام بزيارة عمل لسويسرا “لبحث سبل الارتقاء بالعلاقات بين المؤسستين التشريعيتين وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك”.

من جهته، قدم الطالبي العلمي لمحة عن الإصلاحات المؤسساتية والأوراش الكبرى التي عرفتها المملكة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، كما أطلع الوفد البرلماني السويسري على خصائص الجهوية المتقدمة وفقا للدستور المغربي لسنة 2011.

وشدد رئيس مجلس النواب على أهمية تمتين التعاون بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين وتقاسم الخبرات والتجارب بينهما في جميع مجالات العمل البرلماني وفي مجال الديمقراطية التشاركية على وجه الخصوص.

مقالات مشابهة

  • هكذا اقترن رقم 8 بالرئيس الإيراني الراحل
  • بايدن يقدم نصيحة غريبة لكل شاب يفكر في الزواج! (فيديو)
  • قتل اليتيمة أمام طفلها.. جريمة كفر غطاطي سطرها الزوج بـ "جنزير"
  • أسماء فيس بوك بنات غرور وكبرياء.. أفخم 50 اسم غير مستخدمين
  • العبسي عزّى بالرئيس الإيراني وأعضاء الوفد المرافق
  • الوزير بوريطة يجري مباحثات ثنائية مع رئيس المجلس الوطني السويسري
  • والدة مبابي للصحفيين: أنتم تعلمون أين يذهب نجلي!
  • رئيس مجلس النواب يجري مباحثات مع رئيس المجلس الوطني السويسري
  • «كايروتا».. وصلة عزف وطرب بأصوات 6 ستات
  • حجام يتوج بأول لقب في مسيرته الكروية