سجّل المهاجم الدولي كيليان مبابي هدفا في مباراته الأخيرة على ملعب "حديقة الأمراء" بألوان فريقه باريس سان جيرمان الذي خسر أمام ضيفه تولوز 1-3 في الجولة الـ33 قبل الأخيرة من الدوري الفرنسي لكرة، وذلك بعد يومين من إضفاء الطابع الرسمي على رحيله بعد سبعة مواسم قضاها في صفوف فريق العاصمة.

ويغادر مبابي ناديه بعد سبعة أعوام من دون أن يكشف محطته المقبلة التي من المتوقّع أن تكون في ريال مدريد الإسباني.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2من أصول جزائرية.. خليفة مبابي تحت رادار سان جيرمانمن أصول جزائرية.. خليفة مبابي ...list 2 of 2مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان نهاية الموسممبابي يعلن رحيله عن باريس سان ...end of list

وتلقى سان جيرمان خسارته الثانية فقط في الدوري هذا الموسم، فتوقّف رصيده عند 70 نقطة.

⚽️???? تولوز يعدل النتيجة سريعاً عن طريق دالينغا#الدوري_الفرنسي | #باريس_سان_جيرمان#Ligue1 pic.twitter.com/0CII11SK9q

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) May 12, 2024

قبل المباراة، رفع جمهور باريس لافتة كُتب عليها "طفلٌ من ضواحي باريس، أصبحت أسطورة باريس سان جرمان"، بعد لافتةٍ أولى رُفعت لشكر الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس الذي ينتهي عقده هذا الصيف أيضاً.

وتوّجه مبابي إلى الجمهور لحظة رفع اللافتة وحيّاهم والتقط صوراً له والمشجعين من خلفه بعدما رفعوا لافتةٍ أكبر لصورته.

وبدأ مبابي الاحتفالات بعدما افتتح التسجيل عقب انفراده بالحارس، بعد تمريرةٍ طويلةٍ من الحارس الإسباني أرناو تيناس، بهدفٍ أكّد حكم الفيديو المساعد "في ايه آر" صحته (8).

ورفع مبابي رصيده التهديفي إلى 27 هدفاً 29 مباراة ضمن الدوري هذا الموسم، والـ256 في جميع المسابقات منذ انضمامه إلى النادي في مباراته الـ306.

⚽️???? في يوم وداعه .. مبابي يقص شريط الاحتفال ويفتتح التسجيل للنادي الباريسي#الدوري_الفرنسي | #باريس_سان_جيرمان#Ligue1 pic.twitter.com/6NjOCJZZ0m

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) May 12, 2024

وأكد أفضل هداف في تاريخ باريس سان جيرمان أول من أمس الجمعة في مقطع فيديو مدته أربع دقائق تقريبًا أنه سيرحل عن صفوف النادي هذا الصيف.

وقال: "سألعب مباراتي الأخيرة في بارك دي برانس الأحد"، مضيفا "كنت بحاجة إلى تحد جديد بعد سبع سنوات".

وإذا كان مبابي لم يكشف عن وجهته، باستثناء أي دراما، فسيكون فريقه الجديد هو ريال مدريد الاسباني الذي أكد مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي مساء السبت حول احتمال وصول الدولي الفرنسي، أنه يركز "في الوقت الحالي" على نهاية الموسم، دون مزيد من التعليقات.

"أسطورة النادي"

ولم يكن قد أعلن سان جيرمان قبل المباراة عن أي تكريم لمبابي الذي على الرغم من أرقامه القياسية العديدة لم يتمكن من قيادة النادي نحو التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

وقالت إدارة النادي "سيخصص يوم الأحد للاحتفال بلقب الدوري الفرنسي" حيث تسلم النادي الكأس الـ12 في تاريخه في الدوري.

???????? لاعبو باريس سان جيرمان يقدمون التحية للجماهير قبل مراسم التتويج#الدوري_الفرنسي | #باريس_سان_جيرمان#Ligue1 pic.twitter.com/GAXf8gQQsT

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) May 12, 2024

ويعتبر النادي أن إعلان الرحيل ليس حدثًا وأنه يستعد لعصر ما بعد مبابي منذ أشهر عديدة، بما أنه أخطره بقراره في فبراير/شباط. وبالنسبة لجماهيره الكبيرة، فإن الإعلان الذي تناقله على نطاق واسع وسائل الإعلام، ليس جديدا أيضًا.

وواصل باريس سان جيرمان السبت تغريداته على حساباته في "إكس" (تويتر سابقا) حول مواضيع لا علاقة لها بمهاجمه، مثل القمصان الجديدة أو لعبة فيديو، وكأن شيئًا لم يحدث.

إنريكي نفسه تجنَّب الحديث عن أي تكريم لمبابي الأحد، وحرص في المقابل على تحية لاعبه في مؤتمر صحافي في مقر باريس سان جيرمان في بواسي(إيفلين) بقوله: "إنه أسطورة النادي، إنه لاعب قدَّم كل شيء لهذا النادي، والنادي قدَّم له كل شيء أيضًا".

???????? لفتة مميزة من جماهير باريس سان جيرمان لكيليان مبابي#الدوري_الفرنسي | #باريس_سان_جيرمان#Ligue1 pic.twitter.com/E2i6ljCmhi

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) May 12, 2024

وشدَّد المدرب الإسباني على أنه "رغم حقيقة أننا أردنا في كثير من الأحيان معارضة بعضنا البعض، وهو ما نفاه كيليان علنًا، فإن كل ما يمكنني قوله عن كيليان كلاعب كرة قدم وشخص هو رائع".

وأضاف "أتفهم قراره، ويجب أن تنتهي الأمور بأفضل طريقة لجميع الأطراف، مؤكداً أن باريس سان جرمان سيكون أقوى في الموسم المقبل. لأنه يعتقد أن رحيل مبابي الذي أُعلن عنه منذ فترة طويلة، "لا يغير شيئًا في المشهد العام".

في أعقاب مقطع الفيديو الذي على انستغرام، حيث شكر بشكل خاص المدربين والمديرين الرياضيين المتعاقبين على النادي، التقى مبابي بمجموعة "ألتراس باريس" مساء الجمعة بملعب بارط دي برانس.

قال بعدها "لقد كنت محظوظًا لكوني جزءًا من هذا النادي"، متذكرًا "المشاعر والأجواء" التي شهدتها مسيرته معه منذ عام 2017.

لكن مساء الأحد ضد تولوز، لم تهتز جميع قلوب المشجعين بالضرورة في انسجام تام لأن اللاعب كان منقسمًا ومنزعجًا في بعض الأحيان خلال السنوات السبع التي قضاها في باريس سان جرمان.

محمد الوضاحي: مبابي وجد استقبالاً فاتراً من بعض جماهير باريس سان جيرمان#الدوري_الفرنسي #Ligue1 pic.twitter.com/D36qQnJGx1

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) May 12, 2024

وخاصة خلال هذا الموسم الأخير حيث أعلن رحيله مبكرا وبأدائه المتواضع في مسابقة دوري أبطال أوروبا، لا سيما خلال الإقصاء في نصف النهائي أمام بوروسيا دورتموند الألماني مساء الثلاثاء على ملعب حديقة الأمراء.

وانتقد جان-باتيست غيغان، مؤلف كتاب "ثورة مبابي" وعضو في مجموعة "باريس يونايتد" المهاجم الدولي قائلا "نحن نتحدث عن لاعب كرة قدم يبلغ من العمر 25 عاما، قدم موسمه الأكثر متوسطا والذي سيرحل دون أناقة بمقطع فيديو يتميز بالإلحاح والالتزام والتوتر".

على العكس من ذلك، أشاد به زميله بالمنتخب الفرنسي عثمان ديمبلي وقال إن "مبابي سيكون دائما أسطورة سان جيرمان".

ديمبيلي: مبابي سيكون دائماً أسطورة باريس سان جيرمان#الدوري_الفرنسي | #باريس_سان_جيرمان#Ligue1 pic.twitter.com/FiuT8kJjTd

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) May 12, 2024

كما أشاد به لاعب باريس سان جيرمان السابق الدولي البلجيكي السابق توما مونييه الذي لعب مع مبابي، في صحيفة ليكيب: "كيليان هو الرقم 1 في تاريخ باريس سان جيرمان. على أرض الملعب، إعلاميا، في الكاريزما… إنه مبابي".

وأضاف "أنتم لا تدركون كيف يكون الأمر بالنسبة للاعب شاب أن ينطلق على أعلى مستوى ويحافظ على الوتيرة سنة بعد سنة. ليس هناك الكثير من اللاعبين مثل ذلك. رونالدو، ميسي، نيمار… أعتقد أنه يمكنني تسمية عشرة… وحتى في هذه الحالة، العشرة كُثُر جدًا".

هل يستطيع باريس سان جيرمان تعويض كيليان مبابي؟

????️ طارق ذياب يُجيب#الدوري_الفرنسي #Ligue1 pic.twitter.com/WPgXS7uPVd

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) May 12, 2024

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات الدوري الفرنسي الدوری الفرنسی beIN SPORTS

إقرأ أيضاً:

ليس مبابي.. بايرن ميونخ ينضم لصراع الكبار على نجم باريس سان جيرمان

 

انضم نادي بايرن ميونخ الألماني لصراع التعاقد مع نجم الفريق الأول لكرة القدم لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي خلال سوق الانتقالات الصيفي المقبل.

ومع ارتباط عدد من لاعبي باريس سان جيرمان بالرحيل عن الفريق أمثال كيليان مبابي، ولايفن كورزاوا وكيلور نافاس، بجانب أشرف حكيمي نجم الفريق، فإن هناك أندية عديدة تترقب ضم أحد هؤلاء النجوم في الصيف.

من هو معلق مباراة أتالانتا وباير ليفركوزن في نهائي الدوري الأوروبي؟ تشكيل باير ليفركوزن المتوقع أمام أتالانتا في نهائي الدوري الأوروبي بايرن ميونخ يخطط لضم حكيمي

ويشهد سوق الانتقالات صراع ضخم من قبل أندية أوروبا وعلى رأسهم بايرن ميونيخ الذي يطمح في التعاقد مع النجم المغربي أشرف حكيمي، جوهرة باريس سان جيرمان في سوق الانتقالات الصيفي القادم.

ويتألق أشرف حكيمي مع باريس سان جيرمان مع باريس سان جيرمان مما جعله هدف لعملاقة أوروبا وعلى رأسهم كل من بايرن ميونيخ وبرشلونة بالإضافة إلى ريال مدريد.

ولعب حكيمي 25 مباراة مع باريس سان جيرمان سجل خلالها أربع أهداف وصنع خمس أهداف أخرى.

مقالات مشابهة

  • ليس مبابي.. بايرن ميونخ ينضم لصراع الكبار على نجم باريس سان جيرمان
  • رسميًا.. رحيل إيثان مبابي عن باريس سان جيرمان
  • ردًا على صفقة مبابي.. سان جيرمان يخطف صفقة ريال مدريد المنتظرة
  • الخليفي خارج المدعوين.. سر غياب الرئيس ماكرون عن عشاء وداع مبابي
  • بعيدا عن ريال مدريد.. الكشف عن النادي الجديد لشقيق مبابي الأصغر
  • مبابي يودع باريس سان جيرمان في حفل ضخم
  • باريس سان جيرمان يعاقب مبابي بعد رحيله عن قلعة حديقة الأمراء
  • والدة مبابي للصحفيين: أنتم تعلمون أين يذهب نجلي!
  • باريس سان جيرمان يفوز على ميتز في الجولة الأخيرة من الدوري الفرنسي
  • نجم مانشستر سيتي يقترب من تعويض مبابي في باريس سان جيرمان