الجديد برس:

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدة محافظات يمنية، وأجواء حارة في الصحارى والسهول الساحلية خلال الساعات القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية، بأنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على محافظات صعدة، عمران، حجة، المحويت، صنعاء، ريمة، إب، تعز، الضالع، لحج وأجزاء من سهل تهامة.

وأشار إلى احتمال أن تكون الأجواء حارة في الصحارى والسهول الساحلية تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 36 – 42 درجة مئوية.

وحذر المركز المواطنين في الشعاب والوديان من تدفق السيول ومن التواجد في مجاريها، وسائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتكون الضباب.

كما حذر المواطنين في الصحارى والسهول الساحلية من الأجواء الحارة.

وذكر المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ 24 الساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في حجة : 3.6ملم، السدة ( إب) : 0.4، المحويت : 0.2، الزهرة(حجة) : 0.2ملم.

وهطلت أمطار متفرقة كانت بعضها غزيرة خارج نطاق محطات الرصد الجوي شملت أجزاء من سهل تهامة ومحافظات حضرموت، شبوة، أبين ، لحج، تعز، الضالع والبيضاء.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

تحذير من الأجواء الحارة في اليمن مع توقع هطول أمطار رعدية

الجديد برس:

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، أجواء حارة في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول الساحلية، وهطول أمطار متفرقة وخفيفة على أجزاء من عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة.

ووفق النشرة الجوية الصادرة عن المركز، من المتوقع أجواء حارة في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول الساحلية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 37 – 42 درجة مئوية.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، حجة، المحويت، ريمة، إب وتعز، وأجزاء من سهل تهامة والمرتفعات المحاذية له.

وأشار المركز إلى أمطار خفيفة قد تهطل على أجزاء من مرتفعات محافظات الضالع، أبين وشبوة، أرخبيل سقطرى والساحل الشرقي والمناطق المحاذية له.

ونبه المركز المواطنين في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والسهول الساحلية من الأجواء الحارة ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة.

كما نبه من تدفق مياه الأمطار في الوديان ومن التواجد فيها أثناء وبعد هطول الأمطار.

وأفاد بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 الساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في تعز ـ المعافر: 3ملم، الحديدة ـ الكدن: 0.9، وهطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات عمران، ريمة، إب، المحويت وحجة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: محافظات يمنية على موعد مع أمطار خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • أجواء حارة خلال الساعات المقبلة
  • تحذير من الأجواء الحارة في اليمن مع توقع هطول أمطار رعدية
  • أجواء حارة بالساعات المقبلة
  • شمس حارقة وأمطار رعدية.. كيف سيكون الطقس في اليمن خلال الساعات القادمة؟
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة وخفيفة على عدة محافظات
  • امطار رعدية في 15 محافظة واجواء حارة في الصحاري والسهول
  • النشرة الجوية للطقس المتوقع في اليمن خلال الـ24 ساعة القادمة