الجديد برس:

أعلنت مؤسسة الكهرباء في أبين، الأحد، عن توقف الخدمة بشكل كامل لليوم الثاني على التوالي في عموم مناطق مديريات زنجبار وخنفر ومنطقة شقرة، نتيجة نفاد الوقود الخاص بمحطات التوليد وعدم تزويدها بأي كميات لاستمرار تقديمها الخدمة للمواطنين.

وأفاد مصدر مسؤول في كهرباء محافظة أبين بأن مديريات خنفر وزنجبار ومنطقة شقرة في حالة انطفاء كامل منذ صباح السبت ويوم الأحد.

وأضاف المصدر أنه “ومن خلال تواصلنا مع قيادة منحة الوقود أفادوا بعدم توفر الوقود لتشغيل محطات التوليد في أبين وعليه فإن مديريتي خنفر وزنجبار ومنطقة شقرة ستكون في حالة انطفاء كامل لليوم الثاني على التوالي بسبب نفاد الوقود وانطفاء محطات التوليد”.

وقدمت المؤسسة العامة لكهرباء أبين اعتذارها وأسفها الشديد للأهالي عن تعثر تقديم خدمتها في ظل ارتفاع درجات الحرارة، مؤكدة أن السبب خارج عن إرادتها.

في السياق نفسه، أكدت مؤسسة كهرباء لحج، الأحد، أن المحطات الخاصة بتوليد الكهرباء في المحافظة من الطاقة المشتراة ما زالت، منذ الأمس، خارج الخدمة نتيجة عدم تزويدها بوقود التشغيل من مادة الديزل، وفق منشور للمؤسسة، في صفحتها الرسمية بموقع “فيسبوك”.

وإلى ذلك شهدت مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، احتجاجات شعبية غاضبة وأعمال شغب، تسببت بعرقلة حركة السير المرورية، تنديداً بانقطاع التيار الكهربائي وتردي الأوضاع المعيشية التي يعاني منها المواطنون في المحافظة النفطية.

وقالت مصادر محلية إن المحتجين أقدموا على إغلاق الطرقات وحرق الإطارات في منطقة “الديس” بمدينة المكلا، تنديداً بانقطاع خدمة الكهرباء لساعات طويلة، وصلت الأسبوع الفائت إلى أكثر من عشر ساعات في اليوم الواحد.

وذكرت المصادر أن الاحتجاجات الشعبية في محافظة حضرموت النفطية جاءت بهدف الضغط على السلطة المحلية والحكومة للاستجابة لمطالب المواطنين بمعالجة وضع الكهرباء.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

“البدري” يبحث مع مسؤلي العامة للكهرباء أسبابَ انقطاع التيار الكهربائي المتكرر بعدة مناطق

الوطن| رصد

بحث وزير الكهرباء والطاقات المتجددة  بالحكومة الليبية عوض البدري، مع مسؤولي ومهندسي الشركة العامة للكهرباء في بنغازي، أسباب انقطاع التيار الكهربائي المتكرر على مناطق بوعطني والهواري والسيدة عائشة وأحياء أخرى بمدينة بنغازي.

وأصدر البدري تعليماته بدعم إدارة توزيع سهل بنغازي بالآليات وتوفير المعدات، وتهيئة بيئة عمل مناسبة للمهندسين والفنيين، وتزويدهم بالمواد اللازمة، ومراعاة جانب السلامة؛ لتأدية عملهم بالشكل المطلوب، ولضمان عدم انقطاع التيار.

وأثنى البدري على جهود كل العاملين بالشركة، كما حثهم على بذل المزيد، وضرورة التنسيق في عمليات طرح الأحمال في الحالات الطارئة إلى حين انتهاء الوزارة من مشاريعها الاستراتيجية للوصول إلى شبكة كهرباء مستقرة.

وضم الاجتماع مديري إدارة توزيع سهل بنغازي، ومدير إدارة شبكات الجهد المتوسط، ومدير دائرة تحكم بنغازي، ومدير إدارة فروع الشرطة الكهربائية بالمنطقة الشرقية، ومدير فرع الشرطة الكهربائية بنغازي ورئيس غرفة الطوارئ.

الوسومالشركة العامة للكهرباء انقطاع التيار الكهربائي عوض البدري ليبيا

مقالات مشابهة

  • حضرموت.. محتجون غاضبون يغلقون الخط الدولي
  • كيفية حماية الأجهزة المنزلية من التلف خلال فترات تخفيف الأحمال الكهربائية
  • تستهدف محطات الطاقة.. روسيا تحيل مدن أوكرانيا إلى ظلام دامس
  • «الكهرباء» ترد على عمرو أديب بشأن مدة انقطاع التيار الكهربائي
  • “البدري” يبحث مع مسؤلي العامة للكهرباء أسبابَ انقطاع التيار الكهربائي المتكرر بعدة مناطق
  • انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة يشعل غضب سكان عدن
  • وعود متبخرة وظلام دامس.. أزمة كهرباء عدن تشعل لهيب الصيف الحار
  • انقطاع التيار الكهربائي عن مدينة مأرب والمناطق المحيطة بها بسبب خروج المحطة الغازية عن الخدمة
  • عودة التيار الكهربائي في محافظة مأرب
  • خروج محطة مارب الغازية عن الخدمة وانقطاع التيار الكهربائي عن المدينة.. ومصدر يكشف السبب