المناطق_واس

 

وقع معالي المشرف العام على واحة الملك سلمان للعلوم الدكتور خالد بن عبدالقادر طاهر، مذكرة تفاهم مع المدير العام والرئيس التنفيذي لمجموعة متحف العلوم في لندن (SMG) إيان بلاتشفورد، بحضور المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض الدكتور نايف الزارع، ونائب رئيس اللجنة الوطنية لليونسكو هاني منسي.

أخبار قد تهمك أكاديمية STEAM في “واحة الملك سلمان” نموذج تعليمي لبناء المهارات الرقمية والعمل الجماعي والتفكير الإبداعي 17 مارس 2024 - 10:14 صباحًا انطلاق معرض ” 93 حلم علمي تقني.

. تحقق” في واحة الملك سلمان للعلوم 25 سبتمبر 2023 - 5:02 مساءً

وأوضح معالي المشرف العام على “الواحة” أن مذكرة التفاهم تهدف إلى نقل وتوطين التقنيات الخاصة بإدارة المتاحف العلمية، وتطوير المعروضات والاستفادة من خبرات المجموعة وتاريخها العريق في ذلك المجال.

وأكد معاليه أن واحة الملك سلمان للعلوم ومن خلال خبرتها التي تمتد لنحو ثلاثين سنة، طورت الكثير من البرامج والفعاليات التي استفاد منها مئات الآلاف من الزوار حضوريا وعن بُعد، مبينًا أنها تعاونت في تطويرها مع مراكز علمية عالمية من خلال عضويتها في جمعية مراكز العلوم والتقنية، والتي تجمعها مع أكبر وأشهر المراكز العلمية مثل مجموعة متحف العلوم في لندن.

يشار أن إلى “الواحة” تصمم وبشكل مستمر برامجها العلمية بهدف دمج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات (STEAM)، بشكل تكاملي لتطوير القدرات والتدريب على حل المشكلات وتعزيز مهارات الإبداع والابتكار.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: واحة الملك سلمان واحة الملك سلمان للعلوم واحة الملک سلمان

إقرأ أيضاً:

برعاية المحافظ.. مذكرة تفاهم بين تعليم حفر الباطن وجمعية ألفة

رعى صاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل محافظ حفر الباطن اليوم الأربعاء، توقيع مذكرة تفاهم بين إدارة تعليم حفر الباطن، التي مثلها مدير التعليم بالمحافظة محمد شاطري، وجمعية "ألفة" للتنمية الأسرية في مقر المحافظة، ومثّلها نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية سلمان العقيل.
وتهدف مذكرة التعاون إلى تحقيق العديد من المستهدفات المهمة التي تعنى بتأهيل الكوادر البشرية في المجال الاجتماعي والمجال الأسري، وفق أحدث المعايير والاستفادة من المختصين لتقديم برامج نوعية.
بالإضافة إلى تنفيذ برامج ذات طابع تربوي واجتماعي وأسري واستشاري، والاستفادة من المرافق والتجهيزات والموارد البشرية والمادية والتقنية لخدمة المستفيدين وأسرهم.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محافظ حفر الباطن يرعى مذكرة تفاهم بين تعليم حفر الباطن وجمعية ألفة - واس
أبرز المبادرات النوعية

واطلع المحافظ خلال اللقاء، على أبرز المبادرات النوعية المشتركة ببين الجهتين التي تنطلق خلال الأيام القادمة.
ونو بالرعاية والاهتمام التي توليهما حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظهما الله- في الحفاظ على جودة الحياة الأسرية وتقديم الدعم والرعاية.

أخبار متعلقة شهر مايو.. رفع أكثر من 45 ألف متر مكعب مُخلّفات صلبة بالأحساءالدمام.. إغلاق طريق الإمام محمد بن عبد الوهاب مع تقاطع الخليفة عمر بن الخطاب

مقالات مشابهة

  • “راكز” توقع مذكرة تفاهم مع غرفة التجارة الهندية
  • برعاية المحافظ.. مذكرة تفاهم بين تعليم حفر الباطن وجمعية ألفة
  • مذكرة تعاون بين مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية ومكتبة الملك عبد العزيز العامة
  • هيئة الدواء توقع مذكرة تفاهم مع نظيرتها بدولة زامبيا
  • “غرفة أبوظبي” وجامعة الإمارات تُوقعان مذكرة تفاهم لخدمة تطلعات المجتمع والقطاع الخاص
  • “الوطنية للإسكان” توقع مذكرتي تفاهم مع شركتين للاستفادة من خدمات الملاحة في خرائط “بلدي”
  • «موانئ» توقع مذكرة تفاهم مع ميناء «مرسيليا فوس» لتعزيز التجارة الدولية
  • “موانئ” توقع مذكرة تفاهم مع ميناء “مرسيليا فوس” لتعزيز التجارة الدولية
  • “مجموعة كلمات” و “ماجد الفطيم” و”أصباغ ناشيونال” يوقعون مذكرة تفاهم لإطلاق مبادرة الصيف في سيتي سنتر “الزاهية” و”مردف”
  • «المتطورة» توقع مذكرة تفاهم للاستحواذ على 100% من حصص «دار البلد لحلول الأعمال»