هبطت أسعار الذهب في تعاملات الاثنين المبكرة، مع ترقب المستثمرين لصدور بيانات مهمة للتضخم في الولايات المتحدة قد تعطي مؤشرا للتوقيت المحتمل لأول خفض من مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) لأسعار الفائدة.

بحلول الساعة 0448 بتوقيت غرينتش، تراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2354.

77 دولار للأونصة. وشهدت الجلسة السابقة تسجيل الذهب أعلى مستوى في أسبوعين.

كما نزلت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.6 بالمئة إلى 2361 دولارا.

ومن المقرر أن تصدر بيانات مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة غدا الثلاثاء تليها بيانات مؤشر أسعار المستهلكين يوم الأربعاء.

وبعد بيانات جاءت أضعف من المتوقع للوظائف الأميركية لشهر أبريل وكذلك تقرير وظائف الأسبوع الماضي زادت التوقعات بتبني المركزي الأميركي لتخفيضات للفائدة هذا العام.

وتوقع متعاملون أن يبدأ المركزي الأميركي في دورة تيسير نقدي في سبتمبر. وتقلل أسعار الفائدة المنخفضة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 28.03 دولار للأونصة. وهبط البلاتين 0.1 بالمئة إلى 992.89 دولار واستقر البلاديوم عند 978.03 دولار.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أسعار الذهب تراجع الذهب في المعاملات الفورية خفض أسعار الفائدة

إقرأ أيضاً:

المركزي الأوروبي يخفض الفائدة..لأول مرة منذ 2019

 أعلن البنك المركزي الأوروبي، اليوم الخميس 6-6-2024، عن خفض معدلات الفائدة لأول مرة منذ عام 2019.

الدولار يتراجع قبيل قرار البنك المركزي الأوروبي

 

وقررت لجنة السياسة النقدية في المركزي الأوروبي، الخميس، خفض معدلات الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، لتصل إلى مستوى 4.25 بالمئة.

كما خفض المركزي الأوروبي سعر الفائدة الرئيسية على الودائع إلى 3.75 بالمئة، بما يتماشى مع التوقعات أيضا.

وبعد سلسلة غير مسبوقة من رفع أسعار الفائدة في منطقة اليورو بدءًا من منتصف عام 2022 لكبح تكاليف الطاقة والغذاء الجامحة، بدأ التضخم يتراجع ببطء نحو هدف البنك المركزي الأوروبي البالغ 2 بالمئة.

وقال مجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي: "بناء على تقييم محدث لتوقعات التضخم، وديناميكيات التضخم الأساسي وقوة انتقال السياسة النقدية، من المناسب الآن تخفيف درجة تقييد السياسة النقدية بعد تسعة أشهر من إبقاء أسعار الفائدة ثابتة". ويترقب المستثمرون الآن كلمة رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد في مؤتمرها الصحفي في وقت لاحق اليوم.

ومن شأن خفض المركزي الأوروبي لمعدلات الفائدة أن يضعه في مقدمة البنوك التي تسعى لخفض الفائدة، وذلك في خطوة سبقت الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، حيث لا يزال أكبر بنك مركزي في العالم في وضع حرج بسبب معدل التضخم في الولايات المتحدة.

ومع ذلك، قالت لاغارد في مؤتمرها الصحفي الأخير إن مسؤولي البنك المركزي الأوروبي "يعتمدون على البيانات، وليس على تحركات بنك الاحتياطي الفيدرالي".

أصبحت كندا، الأربعاء، أول دولة من مجموعة السبع تخفض معدلات الفائدة في الدورة الحالية، في حين أعلن البنكان المركزيان في السويد وسويسرا بالفعل عن تخفيضاتهما في أسعار الفائدة هذا العام.

وصعد الدولار الكندي قليلا مقلصا بعض خسائر الجلسة الماضية بعد أن أصبح بنك كندا الأول في مجموعة السبع الذي يخفض سعر الفائدة الرئيسي كما كان متوقعا على نطاق واسع. وبلغ في أحدث التعاملات 1.3687 للدولار.

 

وزاد اليورو 0.07 بالمئة إلى 1.0876 دولار مع تطلع المتداولين إلى اجتماع البنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق من الخميس للحصول على مؤشرات بشأن مسار أسعار الفائدة.

 

وفي حين أبدى صناع السياسات عزمهم على خفض تكاليف الاقتراض هذا الشهر، إلا أنهم ظلوا متحفظين بشأن مدى سرعة حدوث التخفيضات اللاحقة.

مقالات مشابهة

  • المركزي الأوروبي يخفض الفائدة..لأول مرة منذ 2019
  • الدولار يتراجع قبيل قرار البنك المركزي الأوروبي
  • الذهب يقفز لأعلى مستوى في أسبوعين مع تراجع عوائد السندات
  • الذهب يعزز بريقه بعد بيانات هامة
  • الذهب يتألق مع تزايد الرهانات على خفض الفائدة الأميركية
  • الذهب يلمع مع تراجع الدولار
  • الذهب يرتفع وسط ترقب المزيد من البيانات لتقييم آفاق أسعار الفائدة الأمريكية
  • الذهب يتراجع مع تركيز المستثمرين على بيانات الوظائف بأمريكا
  • تراجع بأسعار الذهب مع ترقب المستثمرين لبيانات الوظائف الأمريكية
  • تراجع أسعار الذهب مع ترقب المستثمرين بيانات الوظائف الأمريكية