كثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي من قصفها العنيف على مراكز الإيواء في مخيم جباليا، شمال قطاع غزة، مجبرة المئات على النزوح من جديد صوب المناطق الغربية.

وبث ناشطون تسجيلات تظهر القذائف المدفعية والقصف الجوي والرصاص الثقيل ينهمر على مدارس "الأونروا"، قرب سوق مخيم جباليا، والتي يتخذها النازحين مأوى بعد أن هُدمت منازلهم جراء العدوان المتواصل، فيما تطبق دبابات الاحتلال حصارها للمنطقة.



واستشهد عدد من المواطنين، وأصيب آخرون، الاثنين، في تجدد قصف الاحتلال المدفعي والجوي على مخيم جباليا وجباليا البلد شمال قطاع غزة.




وقالت مصادر طبية، إن شهيدين وعددا من الجرحى وصلوا إلى مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا، جراء قصف الاحتلال منازل المواطنين في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وأضافت المصادر، أن عدد من الشهداء قضوا وأصيب آخرون جراء غارة أمام جمعية بيت الخير في شارع النزهة في جباليا البلد.

وأفادت طواقم الدفاع المدني والإسعاف، بانتشال جثمان 20 شهيدا في جباليا، سقطوا جراء تواصل القصف خلال الساعات الماضية، وتم نقلهم إلى مستشفى كمال عدوان.
#عاجل طائرات حربية إسرائيلية تقصف منازل المواطنين في بلوك 2 وبلوك 4 وسط مخيم جباليا شمال قطاع غزة pic.twitter.com/ghiACZ5ZLH — أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) May 13, 2024
ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 35 ألفا و34 فلسطينيا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 78 ألفا و755 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.
#عاجل قوات الاحتلال تستهدف مربعًا سكنيًا وسط مخيم جباليا pic.twitter.com/uigLssDN9s — أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) May 13, 2024 تغطية صحفية: الصحفي إسلام بدر يتحدث عن آخر التطورات في مخيم جباليا الذي يشهد اشتباكات ضارية وقصفاً مستمرا pic.twitter.com/mXnozX3lre — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) May 13, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال جباليا قصف فلسطين قصف الاحتلال جباليا مراكز الايواء المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مخیم جبالیا قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يقر بإصابة 9 من جنوده داخل قاعدة عسكرية في صحراء النقب

جيش الاحتلال: إصابة 9 من الجنود جراء انفجار ذخيرة الليلة الماضية 

أقر جيش الاحتلال، الأربعاء، بإصابة 9 من جنوده جراء انفجار ذخيرة أمس الثلاثاء، في قاعدة تسئليم العسكرية في صحراء النقب.

وأضاف أن قواته أصيبوا أثناء تواجدهم قرب مكان الانفجار.

وفي سياق آخر، ادعت وسائل إعلام عبرية، مساء الثلاثاء، بأن جيش الاحتلال بدأ عملية عسكرية في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وذكرت هيئة البث العبرية أن الفرقة 98 في جيش الاحتلال تبدأ مداهمة مخيم البريج وسط قطاع غزة.

فيما ذكر مراسل القناة الـ14 العبرية أن اللواء السابع في جيش الاحتلال بدأ العمل بريا في مناطق المخيمات الوسطى، ويتم التركيز حالياً على منطقة البريج.

وفي السياق، قالت إذاعة جيش الاحتلال، للمرة الثانية منذ بداية الحرب "الجيش الإسرائيلي يعلن عن بدء عملية برية جديدة في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • المكتب الإعلامي في غزة: مجزرة النصيرات هي الـ 149 بحق النازحين في مراكز الإيواء
  • مجزرة مروعة.. الاحتلال يقصف مدرسة تؤوي النازحين وسط قطاع غزة (شاهد)
  • 20 شهيدا جراء قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في "مخيم 2" بالنصيرات
  • شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مدرسة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء القصف الإسرائيلي المستمر على غزة
  • إعلام فلسطيني: 8 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة
  • جيش الاحتلال يقر بإصابة 9 من جنوده داخل قاعدة عسكرية في صحراء النقب
  • شاهد.. صور جوية تظهر حجم الدمار الهائل في جباليا
  • قهوة ورِجل على رِجل.. مقاوم يثير تفاعلا خلال استهدافه قوات الاحتلال (شاهد)
  • شهداء في قصف الاحتلال لمركبة شرطة وسط قطاع غزة (شاهد)