RT Arabic:
2024-05-23@17:24:20 GMT

"أدنوك للحفر" الإماراتية تسجل أداء يفوق التوقعات

تاريخ النشر: 13th, May 2024 GMT

'أدنوك للحفر' الإماراتية تسجل أداء يفوق التوقعات

أعلنت شركة "أدنوك للحفر" الإماراتية عن نتائج قياسية في الإيرادات والأرباح "قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء" حتى 31 مارس 2024.

وحققت الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري زيادة في الإيرادات تصل إلى 3.25 مليار درهم (نحو 885 مليون دولار) بنسبة زيادة 24% على أساس سنوي، حيث حققت إيرادات قطاعي الحفارات البحرية وخدمات حقول النفط زيادة في العائدات بنسب 51% و16% على التوالي على أساس سنوي.

إقرأ المزيد "أدنوك للغاز" تسجل أرباحا مليارية

كما ارتفعت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 31% على أساس سنوي لتصل إلى 1.6 مليار درهم (حوالي 435 مليون دولار) مدفوعة بأداء تشغيلي قوي مما أدى إلى زيادة هامش الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء على أساس سنوي إلى 49%، وبلغ صافي الربح لهذا الربع مليار درهم بزيادة 26% على أساس سنوي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "أدنوك للحفر" عبدالرحمن عبدالله الصيعري إن "أداء الشركة القوي خلال الربع الأول يبرهن على دخولها عصر جديد من التميز، تزداد فيه قوة، محققة أفضل النتائج التي تلبي توقعات السوق وعملائها ومساهميها وتفوقها".

وأشار إلى أن مسار الشركة التصاعدي وقدرتها على توليد تدفقات نقدية كبيرة مستقبلاً، شجعت مجلس الإدارة على التوصية بسياسة توزيع أرباح تصاعدية مُحسنة لتعزيز عوائد المساهمين.

(الدولار = 3.67 درهم إماراتي)

المصدر: وام

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أبو ظبي البورصات البورصات العربية الطاقة دبي على أساس سنوی

إقرأ أيضاً:

مصرفية: تشديد السياسة النقدية يؤدي إلى ارتفاع قيمة العملة

قالت تشينوي إيجويم، كبير الاقتصاديين ورئيس البحوث الاقتصادية والاستخبارات في بنك « Coronation Merchant» إن تشديد السياسة النقدية كثيرًا ما يؤدي إلى ارتفاع قيمة العملة بسبب ارتفاع عوائد الاستثمار، بجانب السيطرة على التضخم، وزيادة تدفقات رؤوس المال.

وأضافت على هامش مؤتمر أسواق القروض بلندن: على سبيل المثال، بعد رفع سعر الفائدة من طرف عدد من البنوك المركزية في مارس الماضي، استحوذ مستثمرو المحافظ الأجنبية «FPIs» على 38% من إجمالي تدفق العملات الأجنبية، وفي نفس الشهر، ارتفعت قيمة النيرة النيجيرية إلى N1، 280/USD في السوق الموازية.

وفيما يتعلق بالسيطرة على التضخم على الرغم من السياسات النقدية التقييدية استمر معدل التضخم في نيجيريا في الارتفاع.

وتابعت، بعد رفع سعر الفائدة بمقدار +400 نقطة أساس في فبراير، ارتفع التضخم بمقدار +180 نقطة أساس ليصل إلى 31.7% على أساس سنوي، وفي مارس، ارتفع التضخم بمقدار +150 نقطة أساس إلى 33.2% على أساس سنوي، وفي أبريل ارتفع بمقدار +49 نقطة أساس إلى 33.7% على أساس سنوي.

وتتوقع «تشينوي» أنه نظراً لهذا الاتجاه التضخمي، يبدو من المرجح أن يتم رفع أسعار الفائدة مرة أخرى.

وعن النظرة إلى الاقتصادات الأفريقية الأخرى، أسردت كبير الاقتصاديين ورئيس البحوث الاقتصادية والاستخبارات في بنك « Coronation Merchant» الحديث خلال كلمتها الرئيسية، كالتالي:

- غانا: أبقى بنك غانا المركزي سعر الفائدة عند 29% في مارس الماضي، وتراجع معدل التضخم إلى 25% على أساس سنوي في أبريل من 25.8% على أساس سنوي في مارس.

- كينيا: حافظ البنك المركزي الكيني على سعر الفائدة عند 12% في أبريل. وانخفض التضخم إلى 5% على أساس سنوي في أبريل من 5.7% على أساس سنوي في مارس.

- مصر: رفعالبنك المركزي المصري أسعار الفائدة +600 نقطة أساس في مارس، ليصل سعر الفائدة على الودائع إلى 27.25% وسعر الإقراض إلى 28.25%. وانخفض التضخم إلى 32.5% على أساس سنوي في أبريل من 33.3% على أساس سنوي في مارس.

- جنوب أفريقيا: أبقى بنك الاحتياطي في جنوب أفريقيا سعر الفائدة عند 8.25% في مارس، وتراجع التضخم إلى 5.3% على أساس سنوي في مارس.

اقرأ أيضاًقبل قرار البنك المركزي.. أسعار العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الثلاثاء

بقيمة 990 مليون جنيه.. بنك مصر يوقع عقد قرض طويل الأجل مع «ايديتا للصناعات الغذائية»

ارتفاع صافي أرباح البنك الأهلي الكويتي - مصر لـ3.2 مليار جنيه بالربع الأول من 2024

مقالات مشابهة

  • أدنوك تستكمل طرح 880 مليون سهم في أدنوك للحفر للمؤسسات الاستثمارية
  • “أدنوك” تستكمل طرح 880 مليون سهم في “أدنوك للحفر” للمؤسسات الاستثمارية
  • تباين أداء مؤشرات البورصات الخليجية عند الإغلاق متأثرة باتجاهات المستثمرين
  • "أدنوك" تطرح 880 مليون سهم بـ"أدنوك للحفر" في طرح ثانوي
  • تباطؤ التضخم في بريطانيا خلال إبريل إلى 2.3% على أساس سنوي
  • بتمويل حتى 200 ألف جنيه.. بنك مصر يطرح القرض الشخصي اللحظي الرقمي
  • 9.6 مليار درهم التغطيات الائتمانية لشركة “الاتحاد لائتمان الصادرات” في نهاية 2023
  • صفقة كبيرة على "أدنوك للغاز" الإماراتية
  • مصرفية: تشديد السياسة النقدية يؤدي إلى ارتفاع قيمة العملة
  • لقجع ينفي حدوث زيادة في سعر الخبز بعد زيادة 10 دراهم في البوطا