شاركت أكاديمية مصر للطيران للتدريب فى هذا المؤتمرالسنوى  12th Aviation Stakeholders Convention2024 والمقام بأديس أبابا  خلال الفترة من 12إلى 14 مايو2024 بإستضافة من الخطوط الجوية الأثيوبية تحت رعاية منظمة شركات الطيران الأفريقية "افرا".

جاء ذلك إنطلاقًا من الخطة الطموحة التي تتبناها وزارة الطيران المدني نحو الاهتمام بالتدريب وتوسيع آفاق التعاون مع جميع دول القارة السمراء؛ وإيمانًا بالدور الذي تقوم به أكاديمية مصر للطيران للتدريب بضرورة التواجد في مثل هذه المؤتمرات المتخصصة في مجالات الطيران مما يزيد من فرص التواجد فى السوق الإفريقى ويمنح الأكاديمية الفرصة لعرض إمكانياتها التدريبية المختلفة، والتأكيد علي ريادتها فى مجال تدريب الطيران بين دول الجوار.

والجدير بالذكر أن الأكاديمية  ستقوم بعرض كافة الخدمات التدريبية المتوفرة و المتمثلة في تدريب أطقم الطيارين على أجهزة الطيران التمثيلى لطرازات إيرباص A320neo,A320,A220-300, A330/A340 وطرازات بوينج B777,B737-800  وكذلك تدريب أطقم الضيافة الجوية على أجهزة تدريب متقدمة مثل جهاز التدريب على إجراءات الإخلاء والطوارئ Cabin Emergency Evacuation Trainer (CEET) وجهاز التدريب على طرق تقديم الخدمات للراكب Cabin Service Trainer (CST) وأيضا تدريب المهندسين على صيانة الطائرات متعددة الطرازات والذى يتم على أعلى مستوى من الجودة بإعتماد الإتحاد الأوروبي (EASA)، وكذلك الدورات الخاصة  ICAO Aviation Security &ICAO TRAINAIR PLUS ، مما يؤكد ريادة أكاديمية مصر للطيران للتدريب بين المراكز العالمية المتخصصة في مجالات تدريب الطيران المختلفة ومواكبتها لأعلى المقاييس الدولية فى صناعة النقل الجوى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أكاديمية مصر للطيران أكاديمية مصر للطيران للتدريب

إقرأ أيضاً:

الاتحاد للطيران تؤسس مشروعا مشتركا مع شركة صينية

قال الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للطيران لوكالة رويترز إن الشركة أسست مشروعا مشتركا مع شركة خطوط شرق الصين الجوية (تشاينا إيسترن إيرلاينز) ستقوم بموجبه شركتا الطيران بتنسيق الرحلات وتقاسم الإيرادات من مسارات سفر محددة، إذ تسعى شركة الطيران في أبوظبي إلى تعزيز النمو.

وأوضح أنتونوالدو نيفيس في دبي إنه بموجب المشروع المشترك، ستدير شركتا الطيران معا أعداد مقاعد المسافرين المتاحة على رحلات محددة وتنسيق الجداول الزمنية وتقاسم الإيرادات، لكن ذلك لن يتضمن استثمارا في الأسهم أو تقاسم التكاليف.

وأضاف نيفيس "في نطاق جغرافي محدد، سنعمل معا كما لو كنا كيانا واحدا. وهذا يوفر لنا القدرة على منح العملاء المزيد من البدائل"، مشيرا أن المشروع المشترك سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من عام 2025 بمجرد حصول الشركتين على جميع الموافقات التنظيمية اللازمة.

وقال نيفيس إن مثل هذه المشروعات المشتركة معتادة بين شركات الطيران الأوروبية والأميركية، لكن هذه هي الشراكة الأولى من نوعها بين شركة من الشرق الأوسط والصين، مضيفا أن الاتحاد للطيران تتطلع لمزيد من هذه الفرص على مستوى العالم.

وذكر "هذا هو الطريق الذي يجب أن نسير فيه في المستقبل. وهذه هي الطريقة التي سنحقق بها قفزات في تطوير شركات الطيران في المنطقة".

وشهد قطاع السفر الجوي طفرة منذ نهاية جائحة كوفيد-19، ما أدى إلى زيادة ازدحام المطارات وساعد شركات الطيران على تحقيق أرباح. بينما تواجه الصين، التي كانت واحدة من أكبر أسواق السفر إلى الخارج قبل فيروس كورونا، ضعفا في عودة الإقبال على السفر للخارج لمستويات ما قبل الجائحة.

وقال نيفيس إن العلاقات بين الشرق الأوسط والصين جيدة وسيساعد ذلك السفر بين المنطقتين.

وأوضح "الصينيون يعودون. إذا رأيت الطلب اليوم، فهو أفضل مما كان عليه قبل عام مضى"، مضيفا أن رحلات الاتحاد المتجهة إلى الصين ممتلئة إلى حد كبير.

وحققت الاتحاد المملوكة لصندوق أبوظبي للثروة إيه.دي.كيو، أرباحا صافية في عامي 2022 و2023، لتنهي سنوات من الخسائر وسط تحول في الاستراتيجية يتضمن إلغاء المسارات غير المربحة والتركيز على الوجهات المتوسطة والطويلة المدى وإعادة الطائرات المتوقفة إلى الخدمة.

وقررت شركة الطيران أيضا الاحجام عن تقديم طلبات شراء طائرات كبيرة، على عكس المنافسين الآخرين، والتركيز بدلا من ذلك على صفقات الشراء المتميزة.

واتفقت الاتحاد مع المؤجرين على استلام 16 طائرة جديدة، على أن تبدأ عمليات تسليمها اعتبارا من عام 2026.

وقال نيفيس إن الطائرات الجديدة ستساعد الاتحاد للطيران على تعزيز شبكتها ورحلاتها ودعم النمو الذي تتوقعه من مشروعها المشترك مع شركة خطوط شرق الصين.

وأوضح أن الاتحاد تمتلك أسطولا يضم نحو 90 طائرة ارتفاعا من 70 طائرة قبل عام، وتخطط لإضافة ست طائرات هذا العام منها طائرة إيرباص إيه380 عريضة البدن والتي كانت في المخزن. وأضاف أن الشركة ستضيف عشر طائرات أخرى في عام 2025.

مقالات مشابهة

  • التدريب التقني يجهز 800 شاباً وفتاة في البرامج التطوعية والكشفية لحج هذا العام
  • غينيا تشيد بجهود مصر للطيران في نقل حجاج كوناكري
  • غينيا تشيد بـ جهود مصر للطيران لنقل حجاج كوناكري إلى الأراضي المقدسة
  • رغم رفضه للعروض..زيدان يأمل بالعودة للتدريب
  • الاتحاد للطيران تؤسس مشروعا مشتركا مع شركة صينية
  • "تقني القطيف" يهيئ المتدربين بصقل مهاراتهم وإعدادهم لسوق العمل
  • إنجاز جديد للهيئة العربية للتصنيع في مجال تدريب الكوادر البشرية واعتماد دولي لأكاديمية الهيئة بمجال التدريب على ماكينات التشغيل المبرمج CNC من شركة دي أم جي موري DMG MORI العالمية
  • مصر للطيران تتسلم جائزة السياحة الدبلوماسية بالهند
  • أكاديمية مصر للطيران للتدريب تنظم دورة A320NEO CFM LEAP1A ENGINE RUN UP COURSE
  • “الطيران المدني”: التصريح ببدء تشغيل خطوط (أكاسا اير) الهندية رحلات منتظمة بين المملكة والهند ابتداءً من 8 يونيو