أخبارنا المغربية- ياسر الحضري

 تمكنت عناصر الدرك الملكي بمركز سوق الحد، تحت إشراف القائد الإقليمي، من إلقاء القبض على (ي.ع) الملقب بولد النمري، هذا الأخير كان يشكل موضوع بحث أكثر من 120 مذكرة بحث وطنية.

ووفق مصادر موثوقة، فقد تم وضع خطة محكمة للإيقاع بالمتهم، حيث تم ضبطه وبحوزته 600 كيلو من مخدر الشيرا وسلاح ناري و 70 "خرطوشة" لسلاح الناري، إضافة إلى لوحات ترقيم لسيارات مزورة.

وأضافت ذات المصادر أن المعني بالأمر قاوم وهاجم عناصر الدرك بشكل عنيف لمدة تقارب نصف الساعة، إذ كان يتحوز على أسلحة نارية، لكن ذكاء وحنكة القائد الإقليمي جعلاه يقع في قبضة عناصر الدرك، لتنتهي مغامراته أخيرا خلف القضبان.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

قادة متهمون بجرائم حرب من الجنائية الدولية لكنهم طلقاء

لا تعني الموافقة على طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان الصادر أمس الاثنين باستصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت، أن قادة إسرائيل سيحاكمون في لاهاي.

فقد ينضم نتنياهو وغالانت إلى قائمة من المشتبه في ارتكابهم جرائم حرب ولا يزالون بمنأى عن المحكمة في لاهاي في حال الموافقة على الطلب.

وفيما يلي عرض لأبرز الأسماء المدرجة على القائمة:

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال بحق فلاديمير بوتين في مارس/آذار 2023، متهمة إياه بارتكاب جريمة حرب متمثلة في ترحيل مئات الأطفال بشكل غير قانوني من أوكرانيا.

وبوتين هو ثالث رئيس دولة في السلطة تصدر المحكمة بحقه مذكرة اعتقال بعد الرئيس السوداني السابق عمر البشير والرئيس الليبي الراحل معمر القذافي.

الرئيس السوداني السابق عمر البشير

أصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال بحق عمر البشير في عام 2009، متهمة إياه بتدبير الإبادة الجماعية وارتكاب جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب في إقليم دارفور، حيث قُتل ما يقدر بنحو 300 ألف شخص ونزح أكثر من مليوني شخص آخرين.

وسُجن البشير وبعض حلفائه في السودان بعد الانتفاضة الشعبية التي شهدتها البلاد في عام 2019، لكنهم لم يرسلوا إلى لاهاي.

مؤسس "جيش الرب للمقاومة" بأوغندا جوزيف كوني

أصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال بحق مؤسس وزعيم "جيش الرب للمقاومة" في أوغندا جوزيف كوني في عام 2005.

واتخذ قضاة المحكمة قرارا غير مسبوق في وقت سابق من ذلك العام يسمح للمدعين العامين بعقد جلسة استماع غيابيا للنظر في التهم الموجهة إليه.

ويريد الادعاء توجيه 36 تهمة إلى كوني بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية تشمل القتل والاغتصاب وتجنيد الأطفال والاستعباد الجنسي والإرغام على الزواج والحمل قسريا.

سيف الإسلام القذافي

أصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال بحق سيف الإسلام القذافي ووالده الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي في عام 2011.

وحاول سيف الإسلام القذافي في السنوات القليلة الماضية الترشح للانتخابات الرئاسية التي تأجلت عام 2021 ولم تجر في ليبيا منذ ذلك الحين.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا: سنعتقل نتنياهو إذا صدرت مذكرة اعتقال ضده
  • النرويج تتعهد باعتقال نتنياهو!
  • تركيا.. اعتقال 13 من عناصر داعش في إسطنبول
  • استنفار أمني بطنجة بعد العثور على جثة محروقة داخل حقيبة سفر
  • ماذا سيحدث بعد إصدار الجنائية الدولية مذكرة اعتقال بحق نتنياهو؟
  • هذا ما قاله مستشار ترامب بشأن إصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو
  • الأهرام: ما فعلته «الجنائية الدولية» حيال إسرائيل خطوة تاريخية
  • قادة متهمون بجرائم حرب من الجنائية الدولية لكنهم طلقاء
  • بيسكوف يعلق على رد فعل واشنطن على طلب الجنائية الدولية اعتقال نتنياهو
  • هل الجنائية الدولية قادرة على اعتقال نتنياهو بتهم جرائم حرب؟