لجريدة عمان:
2024-06-06@18:33:08 GMT

العامري جاهز لمنافسات رالي الأردن الدولي

تاريخ النشر: 13th, May 2024 GMT

العامري جاهز لمنافسات رالي الأردن الدولي

"عمان": أبدى المتسابق زكريا العامري جاهزيته التامة لخوض غمار منافسات الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات رالي الأردن الدولي التي تستضيفها الأردن في نهاية الأسبوع الحالي، حيث سيجلس العامري خلف مقود سيارة سوبارو امبرزا (ن 14) برفقة ملاحه المعروف محمد المزروعي، ويطمح هذا الثنائي إلى المنافسة على أحد المراكز المتقدمة في الرالي الذي يمتد على مدى يومين كاملين الجمعة والسبت القادمين في مراحل جميلة وصعبة في بعض الأجزاء وخصوصا مراحل نهر الأردن، حيث يتكون الرالي من 8 مراحل في كل من بانوراما والمغطس وبحاث والبحر الميت وتركي ورودة وشونة وسويمة.

المتسابق زكريا العامري والذي خرج مبكرا من سباق الجولة الأولى للبطولة التي جرت بدولة قطر، حيث لم يتمكن من تكملة تلك الجولة بسبب عطل فني في المحرك أبدى تفاؤلا حذرا من حيث نتيجة السباق رغم تمسكه بأمل الصعود إلى منصة التتويج، حيث ذكر العامري بأن الاستعداد لمثل هذه البطولات يتطلب دعما ماديا كبيرا للمنافسة الحقيقة على أحد المراكز الأولى، يقول: في العديد من المرات السابقة نفتقر إلى الدعم المادي المطلوب وكلها جهود شخصية حتى نتمكن من المشاركة باسم سلطنة عمان في الرالي، حيث نشهد حاليا غياب بعض المتسابقين العمانيين المميزين عن هذه البطولة بسبب قلة الدعم من الجهات المعنية وكذلك الشركات الراعية، مما يؤدي بالطبع إلى عدم المشاركة أو بالكاد الدخول فقط للمشاركة دون الوصول إلى الهدف الأعلى وهو الفوز ضمن الثلاثة الأوائل بالسباقات وجولات البطولة.

وأضاف العامري: أقدم الشكر لوزارة الثقافة والرياضة والشباب على وقوفهم خلف الرياضيين للمشاركة في بعض الفعاليات الخارجية، كما أشكر الشركة العمانية المتحدة للتأمين على استمرارية الدعم لمشاركاتي، ولكن يبقى الدعم دون الطموح للمشاركة المثالية ونحن بحاجة إلى مزيد من الرعاية للمتسابقين. يذكر أن رالي الأردن الدولي يشهد مشاركة صاحب الرقم القياسي للفوز بالبطولة بطل العالم القطري ناصر العطية والمسابق الدولي عبدالله الرواحي صاحب لقب العام الماضي، وكذلك مشاركة القطريين عبدالعزيز الكواري وخالد السويدي للمنافسة على لقب الرالي هذا العام.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

تواصل المعسكر الدولي للتايكواندو في عمان

يذكر أن المنتخب الوطني للتايكواندو كان قد نجح في تأهيل 4 رياضيين دفعة واحدة إلى أولمبياد باريس

يواصل المنتخب الوطني للتايكواندو تدريباته في المعسكر الدولي بالعاصمة الأردنية عمان بمشاركة عدد من اللاعبات واللاعبين المتأهلين إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة (باريس 2024).

اقرأ أيضاً : نفاد تذاكر مباراة الأردن وطاجيكستان

ويشارك في المعسكر الدولي الذي يستمر حتى الخامس عشر من حزيران المقبل عدد من أبرز المنتخبات في رياضة التايكواندو، منها صربيا والتشيك وأذربيجان وقطر والمغرب إضافةً إلى الأردن.

وأشار المدير الفني للمنتخب الوطني، فارس العساف، إلى أهمية هذا المعسكر قبيل الألعاب الأولمبية قائلاً:" نفتخر بهذا المعسكر الهام الذي يأتي قبل انطلاق أولمبياد باريس، إنها فرصة مميزة للتدرب على أعلى مستوى وبوجود نخبة من الرياضيين المتأهلين إلى الأولمبياد".

وأضاف العساف:" هذا المعسكر هو دليل على تقدم الأردن برياضة التايكواندو، حيث أن الكثير من المنتخبات تسعى لمشاركتنا التدريبات والاستفادة من الخبرات الأردنية".

يذكر أن المنتخب الوطني للتايكواندو كان قد نجح في تأهيل 4 رياضيين دفعة واحدة إلى أولمبياد باريس وهم، جوليانا الصادق وراما أبو الرب وزيد مصطفى وصالح الشرباتي.

مقالات مشابهة

  • أبو فارس: باب التسجيل للمشاركة في معرض عمان الدولي للكتاب مستمر حتى 30 حزيران
  • تواصل المعسكر الدولي للتايكواندو في عمان
  • استئناف الرحلات الجوية من صنعاء إلى الأردن بعد أيام من التوقف
  • حكمان أردنيان يشاركان في إدارة مباريات بطولة العالم للشابات لكرة اليد
  • الرئيس البوليفي يتجول في مدينة بطرسبورغ الروسية
  • تريزيجيه : جاهز لتمثيل المنتخب ولو بـ"رجل واحدة"
  • أحياء رالي الفراعنة الدولي يعيد الحياة الى السياحة الرياضية بمصر
  • 300 عرض مسرحي تقدمت للمشاركة بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي
  • الأردن يشدد على ضرورة تحمل المجتمع الدولي لمسئولياته إزاء اللاجئين
  • التشيك توفد نحو 100 جندي للمشاركة في تدريبات الناتو الدولية