بوابة الفجر:
2024-06-07@06:45:26 GMT

عيد الأضحى 2024: توقعات الموعد والإجازة

تاريخ النشر: 13th, May 2024 GMT

عيد الأضحى 2024: توقعات الموعد والإجازة.. مع اقتراب نهاية العام، يبدأ الاهتمام بتحديد مواعيد الأعياد والاحتفالات المهمة للعام القادم. ومن بين هذه الاحتفالات المميزة، يأتي عيد الأضحى المبارك، الذي يُعتبر من أهم الأعياد في العالم الإسلامي. وفي العام 2024، ينتظر المسلمون في جميع أنحاء العالم قدوم هذا العيد بفارغ الصبر، متطلعين للاحتفال به والاستمتاع بأوقات الفرح والتقارب الاجتماعي.

في هذه المقدمة، سنلقي نظرة موجزة على موعد وإجازة عيد الأضحى لعام 2024، ونسلط الضوء على أهمية هذا الحدث الديني والاجتماعي في حياة المسلمين.

موعد عيد الأضحى 2024عيد الأضحى 2024: توقعات الموعد والإجازة


 
أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية من خلال بيان رسمي موعد عيد الأضحى 2024، وذلك استنادًا للحسابات الفلكية ووفقًا لهذا الإعلان، من المتوقع أن تكون غرة شهر ذي الحجة 1445 فلكيًا يوم الجمعة الذي يوافق 7 يونيو 2024، ليكون يوم السبت الموافق 15 يونيو 2024 هو يوم وقفة عرفات.

عدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك 2024

يوم السبت 15 يونيو هو وقفة عرفة، يوم مقدس للمسلمين حيث يتوجهون إلى جبل عرفات للدعاء والتضرع، وهو اليوم الأول من أيام عيد الأضحى المبارك.

يبدأ عيد الأضحى يوم الأحد 16 يونيو، حيث يقوم المسلمون بذبح الأضاحي وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين.

يوم الاثنين 17 يونيو يعتبر ثاني أيام العيد، حيث يستمر المسلمون في الاحتفالات والتواصل مع العائلة والأصدقاء، ويكون هذا اليوم مخصصًا للاحتفال وصلة الرحم.

أما يوم الثلاثاء 18 يونيو، فيوافق ثالث أيام العيد، ويكون هو يوم للاحتفال وزيارة الأقارب والأصدقاء.

يوم الأربعاء 19 يونيو هو رابع أيام العيد، وهو اليوم الأخير في أيام عيد الأضحى المبارك، حيث يعود المواطنون إلى أعمالهم وحياتهم الروتينية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عيد الاضحى موعد عيد الاضحى متي عيد الاضحي اجازة عيد الاضحى عید الأضحى المبارک عید الأضحى 2024

إقرأ أيضاً:

طوارئ بالفيوم لاستقبال عيد الأضحى.. وقرار خاص للثانوية العامة

أعلنت محافظة الفيوم، رفع درجة الاستعدادات القصوى، في جميع المديريات، ومراكز المدن والقرى، استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

ووجه الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، في بيان، بتكثيف الحملات على الطرق والمزارات السياحية والمواقف والمناطق الترفيهية، بالإضافة إلى الأسواق ومحال الجزارة، والأسواق، ومنافذ بيع اللحوم، والشوادر، مشددًا على التواجد الميداني لجميع القيادات الأمنية والتنفيذية، للتدخل والتعامل الفوري في حالة حدوث أي أمر طارئ. 

وبحث محافظ الفيوم، استعدادات استقبال عيد الأضحى المبارك، خلال اجتماع عاجل عُقد بديوان عام المحافظة، بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، واللواء ضياء الدين عبد الحميد سكرتير عام محافظة الفيوم، و أحمد شاكر السكرتير العام المساعد، واللواء خالد حسن مساعد مدير أمن الفيوم للأمن العام، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ، ووكلاء الوزارة، ورؤساء مجالس المدن، ومديري المديريات الخدمية، والمتابعة الميدانية بديوان عام المحافظة، وممثلي المؤسسات والجمعيات الأهلية، وعدد من مسئولي الجهات ذات الصلة.

وخلال الاجتماع، ناقش خطة كل قطاع من القطاعات طوال فترة أيام العيد وما قبلها، وذلك للتأكد من التأهب والجاهزية ورفع درجة الاستعداد للقصوى، مشددًا على ضرورة اليقظة التامة والجدية في العمل من قِبل اللجان المشكلة في  كل قطاع على حده.

التعامل الفوري مع أي أحداث طارئة

وأكد محافظ الفيوم، على ضرورة التعامل بصورة فورية مع أي أحداث طارئة، والاستجابة العاجلة والفورية لشكاوى المواطنين، بواسطة غرف العمليات في مختلف مراكز المحافظة بالاشتراك مع مركز سيطرة الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة، وغرفة العمليات المركزية في ديوان عام المحافظة.

تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية

ووجه المحافظ رؤساء المدن بالتنسيق مع مسؤولي مديريات الطب البيطري والتموين والصحة والأوقاف وهيئة سلامة الغذاء، وجهاز حماية المستهلك، والمتابعة الميدانية، والسياحة والمواقف والبيئة، وجميع الجهات ذات الصله، لتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على محال الجزارة، ومنافذ بيع اللحوم، والشوادر، وأسواق الخضار والفاكهة، والمواقف، والطرق، والمنشآت والمزارات السياحية، والمتنزهات الترفيهية، طوال أيام عيد الأضحى المبارك.

توفير الأجواء المناسبة لعيد الأضحى

وشدد على ضرورة المرور الدوري خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك لإحكام السيطرة، وتوفير الأجواء المناسبة للمواطنين ليتمكنوا من قضاء أيام العيد في طمأنينة وسعادة.

الحد من الضوضاء خلال العيد

ووجه بالحد من الضوضاء، وتقليل استخدام المكبرات الصوتية، وذلك لتوفير الهدوء اللازم، بسبب تزامن الاحتفال بعيد الأضحى مع امتحانات الثانوية العامة 2024.

 

مقالات مشابهة

  • تحضيرات العيد: توقعات مواعيد الإجازة في المؤسسات السعودية لعيد الأضحى 2024
  • عدد أيام عطلة عيد الأضحى 2024 في الأردن
  • طوارئ بالفيوم لاستقبال عيد الأضحى.. وقرار خاص للثانوية العامة
  • توفير 81 سيارة إسعاف بالفيوم خلال أيام عيد الأضحى المبارك
  • الفلك الدولي: توقعات باختلاف موعد عيد الأضحى 2024 في العالم الإسلامي
  • تحديد موعد بداية شهر ذي الحجة وعيد الأضحى المبارك في مصر
  • تحديد موعد بداية شهر ذي الحجة وعيد الأضحى 2024 المبارك في مصر: إعلان دار الإفتاء ورصد الهلال
  • موعد عيد الأضحى المبارك 2024: توقعات بظاهرة نادرة تثير الفضول
  • بيان مهم من دار الإفتاء حول موعد عيد الأضحى المبارك
  • موعد إجازة عيد الأضحى 2024