الأسبوع:
2024-05-23@18:30:24 GMT

الرئيس السيسي: هذا هو الحل لأزمة الدولار

تاريخ النشر: 13th, May 2024 GMT

الرئيس السيسي: هذا هو الحل لأزمة الدولار

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن تحدي الدولار كان وما يزال، وأن حل مشكلة الدولار هو زيادة المنتج المحلي ويكون المنتج ضخما، حتى يغطي مطلب البلد ويكون هناك تصدير للخارج.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال افتتاح المرحلة الأولى من موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة، أن ما يتم في مشروع مستقبل مصر، يتم وفق نظام، وأن الفرصة مفتوحة للقطاع الخاص.

ولفت إلى أن عمل الصوامع تم عرضه على الدولة، ولكن كان طلبه أن تكون بالجنيه المصري، وليس الدولار، وبالفعل تم عمل صوامع لكي تحافظ على 500 ألف طن.

مشروع مستقبل مصر

ويعتبر مشروع جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، أحد أكبر الكيانات في العالم في مجالات وأنشطة التنمية على صعيد مشروعات الزراعة والتصنيع الزراعي والاقتصاد البيئي والمشروعات التكاملية.

ويعد موقع المشروع، من أهم المزايا الاستراتيجية لتوافر الأيدي العاملة، بالإضافة إلى سهولة وصول مستلزمات الإنتاج كالأسمدة والمبيدات والبذور والمعدات وكذلك سهولة توصيل المنتجات النهائية إلى الأسواق الرئيسية وإلى موانئ التصدير البرية والجوية.

وطبقًا لخطة تطوير مشروع مستقبل مصر وحرصًا على التوسعات الاقتصادية التي من شأنها تحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة، تم البدء في إنشاء منطقتين صناعيتين منها المنطقة الصناعية الأولي على مساحة 100 فدان.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يشهد افتتاح المرحلة الأولى من موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر

بث مباشر.. الرئيس السيسي يفتتح المرحلة الأولى من موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي رئيس الجمهورية مشروع مستقبل مصر مشروع مستقبل مصر الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

بعد استقبال السيسي لهم.. من هم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية؟

خلال الساعات القليلة الماضية، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية، الذي يضم نخبة من الشخصيات المصرية والدولية البارزة.

 

دور مكتبة الإسكندرية في نشر المعرفة 


صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب بأعضاء مجلس الأمناء، مؤكدًا أهمية الدور القيم الذي تقوم به المكتبة في نشر وتعميق المعرفة والعلم، وكذلك التشجيع على القراءة والبحث والعمل الثقافي، بما يدعم الحوار بين الحضارات ويُعمق الفهم المُشترك والتعايش بين الشعوب، ومشيرًا إلى أن إدراك أهمية وثراء التنوع البشري، وتكريس مبادئ المواطنة، هو الأساس لحماية النسيج المجتمعي، مؤكدًا ضرورة أن تُكمل المكتبة الرسالة التي تؤديها مصر في بناء الجسور بين الثقافات، وفي إرساء السلام والتنمية.

ترسيخ الهوية المصرية

كما شدد الرئيس على حرص الدولة على أن تقدم المكتبة أفكارًا وأنشطة مُبتكرة، وأن تعمل على تعميق الاهتمامات العلمية والثقافية بين الشباب، والمساهمة بشكل عملي في تأهيلهم لتحمل مسئوليات المستقبل، من خلال تبسيط العلوم باستخدام أساليب تكنولوجية مبتكرة، ودعم ثقافة الإبداع والابتكار على المستوى العلمي والتقني والفني، واكتشاف الموهوبين من الأطفال والشباب، فضلًا عن صناعة المعرفة وتعميق العلاقة بين البحث العلمي والتطوير التقني، مع التركيز على ترسيخ الهوية المصرية من خلال برامج المكتبة المختلفة، مشيرًا إلى حرص الدولة على تقديم الدعم الكامل لكافة المشروعات الثقافية الهادفة إلى رؤى مبتكرة وفعالة لدعم الشباب والنشء.

 


مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية


يضم نخبة من الشخصيات المصرية والدولية البارزة وهم: الدكتور مجدي يعقوب، والدكتور أكمل الدين إحسان أوغلو الأمين العام السابق لمنظمة التعاون الإسلامي، و"لويز موشيكيوابو" سكرتير عام المنظمة الدولية للفرانكوفونية، و"ميجيل موراتينوس" وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة والممثل الأعلى لتحالف الحضارات بالأمم المتحدة، والدكتور محمد بن عيسى وزير الخارجية والثقافة المغربي الأسبق، والشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيس مجلس أمناء مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة بالبحرين، وأمينة محمد وزيرة الثقافة الكينية السابقة، وسامية نكروما، والدكتور مفيد شهاب، والمهندس هاني عازر، ومحمد سلماوي رئيس اتحاد الكتاب المصريين، وذلك بحضور الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية.

مقالات مشابهة

  • مستقبل مصر ونهضتها
  • " بترهوم " المطور الأول بالعاصمة يحتفل بـ " بداية الحياة " بمشروع " ميدتاون فيلا " بحضور م . خالد عباس
  • لأول مرة.. «بترهوم» المطور الأول بالعاصمة يحتفل بـ«بداية الحياة» بمشروع «ميدتاون فيلا» بحضور المهندس خالد عباس 
  • مدبولي: السيسي وجه بالانتهاء من أعمال مشروع التجلي الأعظم لافتتاحه قريبا
  • السيسي يصدر قرارين جمهوريين جديدين
  • الحكومة توافق على تخصيص قطعتي أرض لصالح جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة
  • بعد استقبال السيسي لهم.. من هم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية؟
  • شركة A-Capital holding تطرح Redwood Towerمرحلة جديدة بمشروع Marriott Residences Cairo
  • الرئيس السيسي يستقبل مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية (صور)
  • د.حماد عبدالله يكتب: مشروع مستقبل مصر وأحلام المصريين !!