أكد  الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مشاركة القطاع الخاص في المشروعات القومية  أمر مهم.

الرئيس السيسي يشهد افتتاح المرحلة الأولى من المنطقة الصناعية بث مباشر .. افتتاح المرحلة الأولي من موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر بحضور السيسي

وقال السيسي خلال كلمته في افتتاح المرحلة الأولي من المنطقة الصناعية في جهاز مستقبل مصر وبدء موسم الحصاد، اليوم الإثنين، “الدولة المصرية تحقق الاستفادة الحقيقية من كل نقطة مياه لصالح الزراعة”.

وقد أجرى الرئيس السيسي جولة تفقدية داخل مشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة بالضبعة.

ويعد مشروع جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة أحد أكبر الكيانات فى العالم فى مجالات وأنشطة التنمية على صعيد مشروعات الزراعة والتصنيع الزراعى والاقتصاد البيئى والمشروعات التكاملية.

وعن موقع المشروع فيعد من أهم المزايا الاستراتيجية لتوافر الأيدي العاملة، بالإضافة إلى سهولة وصول مستلزمات الإنتاج كالأسمدة والمبيدات والبذور والمعدات وكذلك سهولة توصيل المنتجات النهائية إلى الأسواق الرئيسية وإلى موانئ التصدير البرية والجوية.

وطبقًا لخطة تطوير مشروع مستقبل مصر وحرصًا على التوسعات الاقتصادية التي من شأنها تحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة، تم البدء في إنشاء منطقتين صناعيتين منها المنطقة الصناعية الأولى على مساحة 1000 فدان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي عبد الفتاح السيسي السيسي المشروعات القطاع الخاص مستقبل مصر

إقرأ أيضاً:

مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم: ننسق مع الجانب المصري في دعم مصابي غزة

قال عبد الله الحميدان، الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، أن العلاقة بين مصر والإمارات العربية المتحدة عميقة وطيدة للغاية، وخاصة فيما يتعلق بالتنسيق الدائم بين البلدين لدعم الأشقاء في غزة، موجها الشكر للقيادة المصرية والشعب المصري على هذا التنسيق المتواصل بين البلدين.

ألمانيا وبريطانيا وفرنسا يؤكدون دعمهم لمقترح "بايدن" لوقف إطلاق النار في غزة.. تفاصيل وزارة الصحة في غزة: 36654 شهيدا و83309 مصابا بالقصف الإسرائيلي منذ أكتوبر منظومة عمل متكاملة

وأكد "الحميدان" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، أنه يتم استقبال كشوفات الحالات القادمة من مصر، موضحا أن هناك منظومة متكاملة تعمل على قدم وساق لخدمة هذا الهدف وهو رعاية المصابين من قطاع غرة وأيضًا المرضى.

وعن رحلة علاج الأشقاء المصابين ومراحلها، أفاد الحميدان أن رحلة علاجهم تبدأ منذ وصولهم الإمارات ثم إلى وزارة دائرة الصحة بأبوظبي لإجراء تقييم وفحص شامل للأشقاء بهدف توفير العلاجات المطلوبة لهم ومن ثم يحولوا لمؤسسة زايد للدعم.

تسليم الأطراف الصناعية 

 وأضاف أن دور المؤسسة يأتي بعد وزارة الصحة، حيث  يمر بعدة مراحل، المرحلة الأولى والأهم، وهي التقييم والتشخيص ويقوم به مجموعة من المختصين والأخصائيين النفسيين والاجتماعيين والطاقم الطبي والعلاج الطبيعي وأيضًا فريق الأطراف الصناعية العملية، مشيرا إلى أن هذه  المرحلة تأخذ من يوم إلى أسبوع لتقييم الجانب النفسي والذهني وهذا الأمر يتم وضعه في المقام الأول.

وأوضح الحميدان، أن بعد الإجراءات السابقة يأخذ فريق الأطراف الصناعية جميع المقاسات الخاصة بكل مصاب، وذلك لمعرفة نوع الطلب وحسب سنه، مؤكدا أن عملية تصنيع الطرف المبدئي تأخذ من أسبوع إلى ٣ أسابيع على حسب الحالة وتتم في مراكز مؤسسة زايد وبعدها يتسلم المصاب الطرف التجريبي ويدخل في عملية تأهيل ومعروف عن هذه المرحلة أنها مرحلة قبول الإعاقة لذلك تحتاج إلى جهد كبير من الأخصائيين حتى يتمكن المصاب من تجاوز هذه الأزمة حتى يتم شفاءه. 

مقالات مشابهة

  • البرلمان العربي: الدبلوماسية المصرية بقيادة السيسي حققت دورًا رائدًا في دعم أمن واستقرار المنطقة العربية
  • وزير الصناعة يبحث مع نظيره الروسي تعزيز التعاون في مجال الأجهزة الطبية
  • مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم: ننسق مع الجانب المصري في دعم مصابي غزة
  • وزراء يتحدثون للشعب
  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج يهنئ رئيس الوزراء بإعادة تكليفه تشكيل الحكومة
  • السفير الصيني: رغم التغيرات الإقليمية والدولية إلا أن العلاقات الصينية المصرية دائمة ومستمرة
  • السفير الصيني: رفع العلاقات إلى مستوى جديد وتتطلع مصر على تعزيز الاستقرار في المنطقة
  • مايا مرسي تشارك في إطلاق مشروع إنهاء العنف ضد النساء والفتيات في مصر
  • البابا تواضروس يكشف كواليس لقائه الأول مع الرئيس السيسي
  • بحضور وزير الرياضة.. تدشين مشروع القرن في الأهلي «صور»