تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، عن زيادة مستوى الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية العامة للعام الدراسي 2023/2024. 

ومن المقرر أن تبدأ الامتحانات بعد غد الأربعاء، الموافق 15 مايو الحالي، وتستمر حتى الثلاثاء الموافق 21 مايو، كما ستبدأ امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام، حيث يتوقع أن يشارك فيها أكثر من 85 ألف طالب وطالبة.

ومن المقرر أن يؤدى طلاب الصف الأول الثانوي امتحانات مادتي الفيزياء واللغة الأجنبية الثانية يوم غد الثلاثاء. بينما ستبدأ امتحانات الصف الثاني الثانوي بعد غد الأربعاء، الموافق 15 مايو، حيث سيخضع الطلاب لاختبار اللغة العربية.

وأكد وكيل الوزارة على أن تمت جميع التجهيزات اللازمة لاستقبال امتحانات الشهادة الإعدادية في الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2023/2024، ومن المتوقع أن يشارك في هذه الامتحانات ما يقارب 111139 طالب وطالبة، حيث سيؤدون امتحانات اللغة العربية والتربية الدينية في اليوم الأول.

وأكد وكيل التعليم بالبحيرة  أهمية توفير البيئة المناسبة للطلاب لأداء امتحاناتهم بكل سهولة ويسر. 

وشدد على ضرورة الالتزام بالقوانين واللوائح المحددة للامتحانات، والتعاون مع الشرطة لتأمين أوراق الامتحانات ومراكز الامتحانات في جميع أنحاء المحافظة. 

وكما أكد على مكافحة جميع أشكال الغش ومنع دخول الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية إلى مراكز الامتحانات، سواء للطلاب أو المراقبين، حيث أكد أيضًا على أهمية تحسين النظافة داخل المدارس وتكثيف أعمال النظافة في المناطق المحيطة بمراكز الامتحانات، بالتنسيق مع الوحدات المحلية. كما سيتم توفير غرفة للإسعافات الأولية في كل مركز امتحان، وسيتم تشكيل غرفة عمليات مركزية في المديرية للتعامل مع أي مشاكل تطرأ خلال الامتحانات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأول والثاني الثانوي التربية والتعليم بالبحيرة الشهادة الاعدادية الصف الثاني الثانوي الصفين الاول والثاني الفصل الدراسي الثاني امتحانات الصف الثاني الثانوي امتحانات الشهادة الإعدادية امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي امتحانات الفصل الدراسي الثاني اولى وثانية ثانوي

إقرأ أيضاً:

طلاب الشهادة الإعدادية بالقاهرة يؤدون امتحانى الجبر والتربية الفنية اليوم

امتحانات الشهادة الاعدادية.. يؤدى طلاب الشهادة الإعدادية بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، الامتحان فى مادتى الجبر والإحصاء والتربية الفنية، وذلك وفقا لجدول امتحانات الشهادة الإعدادية بالقاهرة.

ضوابط التقديم لرياض الأطفال للعام الدراسي 2024/2025

وأدى طلاب الشهادة الإعدادية بالقاهرة،  الامتحان فى مواد اللغة العربية والتربية الدينية، والدراسات الاجتماعية واللغة الأجنبية والكمبيوتر، والعلوم.
و يؤدى 201372 طالب وطالبة امتحانات الشهادة الاعدادية بالقاهرة (العام والمهنية والرياضية والمكفوفين وضعاف السمع والدولية ) فى 8007 لجنة ، من بينهم 190377 طالب وطالبة بالاعدادية العامة ( 96322 طالب ، و طالبة) ، و413 طالبًا وطالبة بالاعدادية المهنية، و123 طالبًا وطالبة بالاعدادية الرياضية، و82 طالبًا وطالبة ضعاف السمع، و57 طالبًا وطالبة مكفوفين ، و3048 طالبًا وطالبة دمج ، كما تضم لجنة مستشفي 57357 ( 11 ) طالبًا وطالبة، والدولية طالبًا وطالبة.

مقالات مشابهة

  • تعليم الشرقية: غياب 1496 طالب بالشهادة الإعدادية بنسبة حضور 98.96 %
  • 9192 طالب وطالبة يؤدون إمتحانات الشهادة الإعدادية فى يومها الاخير بقنا
  • تعليم البحيرة: لا شكاوي من امتحانات أولي وثانية ثانوي الفصل الدراسي الثاني
  • تعليم البحيرة: 62 ألفا و645 طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الدبلومات الفنية 2024
  • ختام امتحانات الشهادة الإعدادية وأولى ثانوي بالقاهرة اليوم
  • ١١ ألف طالب وطالبة بحقوق سوهاج يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • 11 ألف طالب وطالبة بـ "حقوق سوهاج" يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • 11 ألف طالب وطالبة بحقوق سوهاج يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • الشهادة الإعدادية 2024.. "تعليم البحيرة": انتظام سير الامتحانات في اليوم الأخير
  • طلاب الشهادة الإعدادية بالقاهرة يؤدون امتحانى الجبر والتربية الفنية اليوم