عقد وزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام والوفد المشارك في إجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية الثالثة والثلاثين في البحرين، اجتماعا مطولا مع وزير الصناعة والتجارة البحريني عبدالله بن عادل فخرو والوفد المرافق.

 وأكد الجانبان "متانة العلاقات الثنائية التي تربط مملكة البحرين بلبنان"، منوهين بأهمية تعزيز السبل الكفيلة بتوسيع آليات التعاون بينهما في كل المجالات، لا سيما في المجالات الصناعية والتكنولوجية والتجارية والاستثمارية والسياحية، تأسيسا على الدور الاقتصادي المهم الذي تلعبه البحرين على صعيد القطاع المصرفي والخدمات المالية.

 من جهته، شدد سلام على "ضرورة إعادة فتح الأسواق الخليجية للمنتجات اللبنانية وإعادة الحركة الطبيعية للتبادل التجاري بين لبنان ومملكة البحرين، لا سيما ان السوق الخليجية هي أكبر مستورد للمنتجات اللبنانية تحديدا الزراعية".

 وأكد "أن الحوار المفتوح والإيجابي مع الدول العربية يخلق بادرة أمل بين اللبنانيين والاشقاء العرب".

 وقدم سلام لنظيره البحريني هدية تذكارية عبارة عن مجسم لسفينة فينيقية بما ترمز تاريخيا للتجارة البحرية والانفتاح كأهم الخصائص الفينيقية. (الوكالة الوطنية)

 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

ملك البحرين يبحث مع رئيسة الجمعية الفيدرالية للاتحاد الروسي علاقات الصداقة والتعاون

بحث العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم الخميس، مع رئيسة الجمعية الفيدرالية للاتحاد الروسي، فالنتينا ماتفيينكو، علاقات الصداقة والتعاون الوثيقة القائمة بين البلدين.

وأشاد الملك حمد بن عيسى، خلال زيارته الى مقر الجمعية الفيدرالية للاتحاد الروسي وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها لروسيا الاتحادية، وفقا لوكالة الأنباء البحرينية (بنا)، بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه هذه العلاقات المتنامية في جميع المجالات وبخاصة على المستوى البرلماني والديمقراطي وتبادل الزيارات والتجارب والخبرات فيما يخص العمل البرلماني والتشريعي.

وأعرب العاهل البحريني عن ارتياحه وسعادته للنتائج الطيبة التي حققتها زيارته الناجحة لروسيا الاتحادية ومباحثاته مع الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية والتي سيكون لها انعكاسات إيجابية على تعزيز الشراكة التاريخية الوطيدة مع روسيا.

وأشاد الملك حمد بن عيسى خلال اللقاء بتطور المسيرة البرلمانية في البحرين و بالإنجازات والمكتسبات المهمة التي حققتها السلطة التشريعية في مختلف أوجه الحياة لكل ما فيه رفعة المملكة وتقدم شعبها.

كما جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية موضع الاهتمام المشترك.

من جانبها، أعربت رئيسة الجمعية الفيدرالية للاتحاد الروسي عن شكرها وتقديرها للعاهل البحريني على زيارته الكريمة لمقر الجمعية، مثنيةً على دوره في توطيد العلاقات الثنائية الطيبة والارتقاء بأوجه التعاون المشترك مع روسيا الاتحادية في جميع الميادين.

اقرأ أيضاًطيران الاحتلال يشن غارة جوية تستهدف منزلا في حي الشيخ رضوان

مقالات مشابهة

  • روسيا والبحرين.. تنسيق لدعم عقد مؤتمر سلام دولي بالمنامة
  • ملك البحرين يبحث مع رئيسة الجمعية الفيدرالية للاتحاد الروسي علاقات الصداقة والتعاون
  • "أصدقاؤكم العرب يكنون لكم كل المحبة".. الملك حمد بن عيسى يدعو بوتين لدعم مؤتمر سلام دولي في البحرين
  • وزير المالية: الدول العربية تعاني من التداعيات الاقتصادية للتوترات الدولية
  • ملك البحرين وحاكم تتارستان يؤكدان أهمية التعاون الروسي البحريني
  • وزير الخارجية البحريني يؤكد أهمية زيارة الملك حمد بن عيسى إلى روسيا
  • وزير الخارجية البحريني يؤكد على أهمية زيارة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى روسيا
  • مدرب البحرين يعلن قائمة مباراتي اليمن والإمارات
  • وزير الري: مبادرة حوض النيل بشكلها الحالي تعتمد على مبادئ غير تعاونية
  • غدا.. وزير العمل يُلقي كلمة بمؤتمر "الحوار الأفريقي- الخليجي" بالدوحة