صورة تعبيرية (مواقع)

كشف طبيب مختص عن 6 علامات تظهر في الجسم و تنذر بقرب الإصابة بالسكري.

وبين الطبيب في مقطع فيديو: التعب والإرهاق المستمرين طوال اليوم، وتنميل باليدين أو بالقدمين، وزيادة الشراهة لتناول السكريات والكربوهيدرات والمعجنات، وظهور زوائد جلدية في منطقة ما بين الإبطين أو المناطق الحساسة أو منطقة خلف الرقبة.

اقرأ أيضاً الكشف عن أفضل 3 فواكه لتعزيز صحة القلب وحمايته.. متوفرة ورخيصة 13 مايو، 2024 فاكهة صيفية شهيرة تساعد على إنقاص الوزن وتقلل أمراض القلب والجلطات 13 مايو، 2024

وقال: تراكم الدهون في منطقة البطن ومحيط الخصر، وإسوداد في منطقة بين الفخذين أو خلف الرقبة أو ما بين الإبطين، ناصحا بالتقليل من تناول السكريات والدهون.

 

عن السكري:

يشار إلى أن تعريف مرض السكري، هو مرض أيضي يتمثل بارتفاع نسبة السكر في الدم. تحدث الإصابة بمرض السكري بسبب تناقص إفراز هرمون الإنسولين، أو تراجع قدرة الجسم على استخدامه بفعالية، مما يؤدي إلى تراكم الجلوكوز أو السكر في الدم. وهرمون الإنسولين هو هرمون يساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم، وهو يساعد على إدخال جزيئات الجلوكوز إلى داخل الخلايا ليتم تخزينها أو استخدامها لإنتاج الطاقة.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: الانسولين السكر السكري مقاومة الانسولين

إقرأ أيضاً:

احذر.. علامات على لسانك تنذرك بالتوقف عن شرب القهوة

فنجان القهوة أصبح من الأمور الضرورية بالنسبة للكثيرين، فبالرغم من فوائد القهوة إلا أن أحد الأطباء حذر من أن أعراضا مفاجئة في اللسان قد تدل على ضرورة الامتناع عن شرب القهوة نهائيا.

وأوضح الدكتور أنيس خلف، لمتابعيه البالغ عددهم 457 ألفا على "تيك توك": "يمكنك الذهاب إلى المرآة وإجراء اختبار صغير، فإذا كان هناك الكثير من الشقوق في اللسان وكذلك طبقة صفراء سميكة، ربما لا ينبغي عليك شرب القهوة".

ويزعم خلف أن هذا يرجع في كثير من الأحيان إلى "خلل محتمل في الجسم"، وقد يؤدي تناول الكافيين إلى تفاقمه.

وعلى الرغم من أنه لم يقدم الكثير من التفاصيل حول السبب، إلا أنه أشار إلى شيء يعرف باسم "نقص الين" في الطب الصيني، أي نقص السوائل أو البرودة مع سيطرة الحرارة.

وأوضح الدكتور لورانس كننغهام، الطبيب العام في دليل الرعاية في المملكة المتحدة، أن "نقص الين" يدل على خلل في التوازن الجسدي، حيث يتم استنفاد "الجوانب المغذية"، ما يؤدي إلى الأرق واضطراب القلب وغيرها من الأعراض غير المريحة.

أما فيما يتعلق بالطبقة الصفراء السميكة، فقال كننغهام: "من خلال تجربتي، تشير الطبقة الصفراء السميكة على اللسان بشكل عام إلى خلل في الجهاز الهضمي بالجسم، وليس إلى نفور محدد من القهوة. ويمكن أن تعزى إلى مجموعة من العوامل، مثل سوء نظافة الفم أو الجفاف أو وجود البكتيريا والخميرة. وفي حين أن القهوة نفسها ليست عادة السبب المباشر، إلا أنها يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الظروف التي تؤدي إلى تكوّ، هذه الطبقة".

وأضاف: "القهوة حمضية ويمكن أن تغير التوازن الهيدروجيني داخل الفم، ما قد يساهم في تكاثر البكتيريا والخميرة، ويؤدي إلى تشكّل طبقة صفراء".

وبصرف النظر عن أعراض اللسان، هناك العديد من العلامات الأخرى التي تشير إلى أن شرب القهوة يؤثر سلبا على جسمك.

يعد ألم المعدة والارتجاع الحمضي من بين الأعراض الأكثر شيوعا، حيث من المعروف أن القهوة تزيد من إنتاج حمض المعدة.

وتابع كننغهام: "كما أن الصداع المتكرر أو الصداع النصفي يمكن أن يرتبط في بعض الأحيان بالإفراط في تناول القهوة، خاصة إذا كان الشخص يستهلك كميات كبيرة على مدار اليوم".

مقالات مشابهة

  • نبات شائع الاستخدام قد يكافح السكري
  • علامات في سلوك الطفل تشير إلى “متلازمة توريت”
  • علامات في سلوك الطفل تشير إلى "متلازمة توريت"
  • وزارة الصحة: 6 تنبيهات للحجاج مرضى السكري
  • احذر.. علامات على لسانك تنذرك بالتوقف عن شرب القهوة
  • اتهامات لوزارة الصحة بعدم توفير العلاج لمليون ونصف مصاب بالسكري
  • السكري يزيد من خطر الكسور العظمية
  • أطباء: الدولة تستطيع فقط توفير العلاج لمليون و200 ألف مصاب بالسكري من أصل 3 ملايين
  • مريضات السكري والحمل
  • تناول الثوم بإنتظام يخفض مستوى السكر في الدم