كشف بشير عبدالفتاح، مراسل «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، عن الأوضاع في قطاع غزة، مشددًا على أن الوضع في تصاعد مستمر ويتم التحدث الآن عن 4 محاور للاشتباك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، والمحور الأول للقتال الدائر الآن هو محور مدينة رفح الفلسطينية والتي تشهد منذ 8 أيام توغلًا عسكريًا إسرائيليًا للآليات وقصف مستمر من المدفعية.

"حرب غزة ستحدد حياة الإسرائيليين خلال العقود المقبلة".. كيف يرى وزير الدفاع الإسرائيلي الحرب؟ جيش الاحتلال يعلن عن إصابات خطيرة في صفوفه جراء المعارك في غزة تطورات الحرب في غزة

وأوضح «عبدالفتاح»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك تحليق مكثف للطائرات الحربية الإسرائيلية وتطلق صواريخ باتجاه منازل المواطنيين في رفح الفلسطينية، وتتعرض المنطقة الغربية برفح الفلسطينية لإطلاق النار من الزوارق الحربية الإسرائيلي والتي تستمر في قصف الشريط الساحلي لقطاع غزة.

وأشار إلى المحور الثاني من القتال في قطاع غزة هو شمال المحافظة الوسطى، بمناطق شمال مخيم النصيرات والبريج ومنطقة جحر الديك ومحطة التوليد الكهربائي، وتشهد هذه المنطقة توغل الآليات الحربية الإسرائيلية على مدار الأيام الماضية، وتقوم بعمليات التجريف وتدمير المناطق والبنية التحتية للمنطقة وتدمير خطوط النقل للكهرباء لهذه المنطقة.

ونوه بأن المحور الثالث للقتال في قطاع غزة هو القتال في منطقة حي الزيتون ويقع جنوب مدينة غزة ويتعرض هو الأخر لتوغل الآليات العسكرية الإسرائيلي والتي دمرت ما يزين عن 40 منزلًا وإطلاق القذائف المستمرة على منازل المدنيين وإطلاق النيران تجاه مراكز الإيواء في حي الزيتون الأمر الذي يعرض حياة النازحين المتواجدين لخطر الشديد، والمحور المشتعل الوحيد هو مخيم جباليا واجتاحته الآليات العسكرية الإسرائيلية منذ يومين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة وزير الدفاع الإسرائيلى الدفاع الاسرائيلي جيش الاحتلال الاحتلال الاسرائيلي قوات الاحتلال قوات الاحتلال الإسرائيلي القاهرة الإخبارية مراسل القاهرة الإخبارية شاشة القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

باحثة: الدولة المصرية واعية للمخططات الإسرائيلية التي تستهدف تهويد الأراضي الفلسطينية (فيديو)

قالت رحمة حسن، الباحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات، إن مصر تقدم حوالي 80% من قيمة المساعدات الداخلة إلى قطاع غزة، كما أنها فتحت معبر رفح منذ اليوم الأول للأزمة، وكذلك مطار العريش لاستقبال كل المساعدات الدولية ومرورها إلى القطاع، وضغطت دوليا في محاولة لإجبار الجانب الإسرائيلي على دخول المساعدات بأمان إلى الجانب الفلسطيني.

وأضافت "حسن"، خلال مداخلة ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، ويقدمه الإعلاميان رامي الحلواني ويارا مجدي، أن الدولة المصرية تفهم المخططات الإسرائيلية بشكل كبير، ولا سيما مخططها لتهويد الأرض الفلسطينية سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة، وهو ما ظهر في إعلان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت عن إلغاء قانون فك الارتباط الذي يضمن مفهوم حل الدولتين.

وأشارت إلى أن ذلك يمكن إرجاعه لعدد من التغيرات العالمية التي كان لمصر دور كبير بها بالتعاطي مع القضية الفلسطينية ووضعها على طاولة وأجندة العالم سواء الدول الأوروبية أو الولايات المتحدة، واتخاذ إجراءات تدعم القضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل دمرت 75% من إجمالي المنشآت في قطاع غزة
  • مراسل القاهرة الإخبارية: كل مناطق غزة تعرضت للعدوان الإسرائيلي الليلة
  • باحثة: الدولة المصرية واعية للمخططات الإسرائيلية التي تستهدف تهويد الأراضي الفلسطينية (فيديو)
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» بواشنطن: قيام دولة فلسطين بالتفاوض وليس بمشروعات قوانين
  • مصدر: الإعلام الإسرائيلي يتعمد نشر أخبار غير صحيحة لصرف الأنظار عن التخبط الداخلي
  • «القاهرة الإخبارية»: توسيع العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية
  • القاهرة الإخبارية: الآليات العسكرية الإسرائيلية تواصل قصفها مناطق شمال غزة
  • القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل الاشتباكات في حي البرازيل برفح الفلسطينية
  • مراسل«القاهرة الإخبارية»: 4 ألوية إسرائيلية تشارك في الهجوم على رفح الفلسطينية
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: المجاعة تعصف بغزة بعد منع إسرائيل لدخول المساعدات