دخل تمرين ضخم لحلف شمال الأطلسي (ناتو) يشمل القوات المحمولة جوا، مرحلته الرئيسية اليوم الاثنين، إذ جرى إسقاط جنود المظلات على جنوب مدينة كلوج -نابوكا في رومانيا.
وفي التمرين تكلف القوات بمهمة تحرير المطار الحربي في كامبيا تورزي، التي استولت عليها قوات معادية.
أخبار متعلقة القبض على مشتبه بعد اندلاع حريق في ميدان شهير ببرلينحريق أسفل مساراتها.

. توقف مؤقت لحركة القطارات ببرلينوجرى إنزال حوالي 1500 جندي حول المطار. ويعد تمرين"الرد السريع" جزءا من سلسلة من المناورات تحمل اسم "المدافع الصامد" التي أطلقها الناتو ردا على الوضع الأمني المتغير في أوروبا جراء الحرب الروسية الأوكرانية قبل أكثر من عامين.

الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (#الناتو) ينس ستولتنبرج: "الحلفاء الأوروبيين لم يسلموا كمية الذخيرة التي تعهدوا بها"#اليوم
للمزيد: https://t.co/opdxxQmdn7 pic.twitter.com/bLIEn9mRzV— صحيفة اليوم (@alyaum) April 29, 2024تمرين المدافع الصامدويشارك في تمرين "المدافع الصامد " حوالي 90 ألف جندي سيتدربون على حالة استنفار يطلقها الحلف ونقل قوات كبيرة والتصدي لهجوم.
وتمرين "الرد السريع"، الذي يهدف إلى التدريب على الانتشار السريع للقوات الفعالة، يجري تحت قيادة فرقة التدخل السريع الألمانية، ووصف الناتو التمرين بأنه أكبر عملية محمولة جوا منذ الحرب العالمية الثانية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن بوخارست الناتو تمرين عسكري قوات الناتو رومانيا

إقرأ أيضاً:

وزير دفاع البوسنة والهرسك في زيارة للناتو غدا لبحث أحدث التطورات العالمية

يستقبل نائب الأمين العام لحلف شمال الأطلنطي (الناتو)، ميرتشيا جيوانا، غدا الأربعاء، وزير دفاع البوسنة والهرسك زوكان هيليز، في مقر الناتو بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

 

مجلس الأمن الروسي.. استراتيجيي "الناتو" يريدون أن تكون أوكرانيا تحت سيطرة روسيا الاستخبارات العسكرية الروسية: الناتو قدم لأوكرانيا 800 دبابة و30 ألف مسيرة

 

وحسبما أفاد بيان صادر عن الناتو، لن يعقد المسئولان مؤتمرا صحفيا، ولن يدليا بتصريحات لوسائل الإعلام عقب اجتماعهما، إلا أنه من المتوقع أن يناقشا أحدث التطورات على الساحة العالمية.

تجدر الإشارة إلى أن البوسنة والهرسك تسعى إلى الانضمام إلى عضوية حلف الناتو، وهي مسألة قيد المفاوضات منذ 2008، إلا أن الناتو يعتبرها شريك قوي لمساهمتها في مهام الحلف إلى جانب تعاونها في بناء قدراته الدفاعية.

زيلينسكي يعرب عن رغبته في مشاركة الصين بقمة سويسرا حول أوكرانيا

صرح الرئيس الأوكراني المنتهية شرعيته فلاديمير زيلينسكي بأنه يريد أن تشارك الصين في القمة حول أوكرانيا في سويسرا، ورغم تأكيد بكين مرارا أن لا جدوى من عقدها دون مشاركة روسيا.

وقال زيلينسكي في مقابلة مع وكالة "رويترز": "نود أن تحضر الصين القمة، فهذا مهم للغاية بالنسبة لنا".

وأضاف أن كييف تدرس في القمة المقبلة في سويسرا ثلاث نقاط رئيسية وهي، الأمن النووي والأمن الغذائي، وحرية الملاحة في البحر الأسود وبحر آزوف، وتبادل الأسرى وفق صيغة "الكل مقابل الكل" وعودة الأطفال الأوكرانيين.

وتابع "إذا دعمت جميع الدول (هذه النقاط الثلاث)، ثم قامت بوضع خطة فنية خطوة بخطوة وتم تقديمها أو نقلها إلى (روسيا) وتمكنا من الوصول بهذه النقاط الثلاث إلى نهايتها المنطقية، فيمكننا الانتقال إلى الجزء الثاني من النقاط المعقدة التي يمكن أن تؤدي إلى نهاية الحرب".

وصرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال زيارته للصين بأن روسيا مستعدة للمشاركة في مفاوضات السلام بشأن أوكرانيا، ولكنها ليست مدعوة لحضور المؤتمر في سويسرا.

وذكرت وكالة أنباء "شينخوا"، أن شي جين بينغ أكد خلال اجتماعه مع بوتين، أن بكين تدعم عقد مؤتمر دولي للسلام لحل الوضع في أوكرانيا في الوقت المناسب، إذا اعترفت به موسكو وكييف وبشرط مشاركتهما على قدم المساواة.

مقالات مشابهة

  • مناورات ضخمة تجمع الجيشين المغربي والأمريكي بأكادير لتدبير الكوارث ومكافحة أسلحة الدمار الشامل
  • بمشاركة 600 مختص.. اختتام أعمال تمرين الأمن السيبراني لموسم حج 1445هـ
  • بمشاركة أكثر من 200 جهة وطنية.. اختتام أعمال تمرين الأمن السيبراني لموسم حج 1445هـ
  • بالفيديو.. تنفيذ تمرين تكتيكي ليلي بالناحية العسكرية الثانية “شهاب 2024”
  • أوكرانيا: مقتل 497700 جندي روسي منذ بدء الحرب في فبراير 2022
  • تركيا.. وحدات أفرع القوات المسلحة تواصل مشاركتها في تمرين "إيفيس"
  • "الناتو" يتهم روسيا باستخدام أدوات الحرب الهجينة ويجدد مزاعمه بشأن عدم نيته إرسال قوات إلى أوكرانيا
  • أفضل تمرين رياضي لخفض ضغط الدم
  • وزير دفاع البوسنة والهرسك في زيارة للناتو غدا لبحث أحدث التطورات العالمية
  • بدون مشاركة السودان .. السعودية تختتم مناورت التمرين البحري المختلط للدول المطلة على البحر الأحمر