صحيفة الاتحاد:
2024-05-23@21:40:17 GMT

لقب دوري اليد بين «الملك» و«الفرسان»

تاريخ النشر: 14th, May 2024 GMT

رضا سليم (دبي) 

أخبار ذات صلة «العنابي» يُوقف قطار «الإمبراطور» برباعية «ربط الأحزمة» يتصدر المشهد في «أدنوك للمحترفين»

تشهد صالة البطائح مساء اليوم ختام دوري أقوياء اليد بالمباراة النهائية التي تجمع بين فريقي الشارقة حامل اللقب للمرة السابعة على التوالي والسابعة عشرة في تاريخه، وشباب الأهلي الغريم التقليدي في كل النهائيات، والباحث عن العودة من جديد لمنصات التتويج في المسابقة، بعدما غاب في آخر 8 سنوات، منذ التتويج بالبطولة موسم 2014-2015، كما أن «الملك الشرقاوي» يسيطر على كل البطولة، بعدما فاز بكأس الاتحاد وكأس الإمارات وكأس السوبر.

 
وتقام مواجهة بين العين ومليحة بصالة الجزيرة على المركز الثالث، بعدما خسر كلاهما في الدور نصف النهائي للمسابقة، فيما انتهت مباريات بقية المراكز، حيث حسم دبا الحصن المركز الخامس، والجزيرة السادس، والوصل السابع، والنصر الثامن، ويتبقى في الموسم بطولة كأس رئيس الدولة التي ستكون المحطة الأخيرة للموسم الحالي، حيث تنطلق يوم الجمعة المقبل، وتختتم يوم 25 مايو الجاري بالمباراة النهائية. 
والتقى الفريقان هذا الموسم في 5 مناسبات وفاز «الملك» في كل المباريات على «الفرسان»، حيث كانت البداية مع كأس السوبر وفاز الشارقة 25-24، وفي كأس الاتحاد 21-18، وفي كأس الإمارات 31-29، والتقى الفريقان في الدور التمهيدي للدوري وفاز «الملك» مرتين 24-22 و32-26، وسيكون نهائي الدوري المواجهة السادسة بينهما هذا الموسم.
ويتعامل كلا المدربين مع المباراة بطريقة الأوراق المكشوفة، كون كل مدرب لديه تفاصيل الفريق الآخر، في مواجهة تونسية خالصة، ويعتمد سامي السعيدي على المجموعة نفسها، التي يخوض بها المباريات بقيادة التونسي مصباح الصانعي، والمصري محمود فايز، ومواطنه عبدالله فاروق، الذي دخل القائمة بدلاً من الجزائري زهير نايم، المصاب، وأحمد هلال، وإبراهيم القرص، وضاحي محمد، وأحمد عبدالله، وفراس محمد، وسعود بلال، وسيف الأنصاري، والحارس الدولي محمد إسماعيل، وبقية اللاعبين أصحاب الخبرات.
ويعتمد وليد بن عمر مدرب «الفرسان» على البرازيلي أكاسيو، والتونسي ريان بن محمود، ومرزوق أحمد، ويوسف بلال، ومحمد جمعة، ومحمد يوسف، وأحمد عيسى، وحمد إسماعيل، والحارس المميز عبدالرحمن خميس، بجانب عددٍ من اللاعبين على دكة البدلاء.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري اليد دوري أقوياء اليد الشارقة شباب الأهلي

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة الأهلي والزمالك في دوري كرة اليد اليوم والقنوات الناقلة

يلتقي الأهلي والزمالك، اليوم الثلاثاء، في ثاني لقاءات نهائي بطولة دوري المحترفين لكرة اليد، الذي يقام بنظام Best of 3.

وفي المباراة الأولى التي جمعت بين الفريقين، تمكن فريق الأهلي من تحقيق الانتصار على الزمالك بنتيجة 26-25، ليتفوق في سلسلة الدور النهائي لبطولة دوري المحترفين لكرة اليد.

وفي مباراة اليوم، يسعى الزمالك لتحقيق الانتصار من أجل إنعاش حظوظه في حصد اللقب، بينما سيبحث الأهلي عن تحقيق الانتصار الثاني والتتويج باللقب.

موعد مباراة الأهلي والزمالك في دوري المحترفين لكرة اليد

وتنطلق مباراة الأهلي والزمالك في دوري المحترفين لكرة اليد في التاسعة مساء اليوم، وتقام على صالة الدكتور حسن مصطفى، ويعتبرها الجهاز الفني في غاية الأهمية لتأكيد تفوقه في البطولة وحسم اللقب.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك في دوري المحترفين لكرة اليد

تذاع مباراة الأهلي والزمالك في دوري المحترفين لكرة اليد عبر الحساب الرسمي للاتحاد المصري لكرة اليد بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"

مقالات مشابهة

  • ثلاثة انتصارات وانسحاب واحد في دوري النخبة لكرة اليد
  • الدويش : أتمنى من النصر أن يرد يعض جمايل جمهوره .. فيديو
  • كأس رئيس الدولة لليد بين الشارقة وشباب الأهلي
  • الجمعية العمومية لغرفة المطاعم تعتمد الميزانية وأسماء الفائزين بالتزكية على مقاعد مجلس الإدارة ومندوبى الإتحاد
  • غوارديولا يتوج بجائزة مدرب الموسم في الدوري الإنجليزي
  • فليك يتلقى عرضا من تشيلسي.. موقف المدرب الألماني
  • النصر يستضيف نهائي كأس رئيس الدولة لليد
  • نهائي دوري اليد.. تعادل مثير بين الأهلي والزمالك في الشوط الأول
  • موعد مباراة الأهلي والزمالك في دوري كرة اليد اليوم والقنوات الناقلة
  • كل ما يخص قمة الأهلي والزمالك في نهائي دوري اليد وحسابات التتويج