أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة خالد بن محمد بن زايد: ترسيخ مكانة أبوظبي وجهة عالمية رائدة للرعاية الصحية «الابتكار التكنولوجي» يطلق نماذج الذكاء الاصطناعي

نظم جهاز أبوظبي للمحاسبة، فعالية اليوم المفتوح، التي استمرت على مدار يومين في مقر الجهاز، لاستقطاب كوكبة من الخريجين الجامعيين الإماراتيين، وإتاحة الفرصة لهم للانضمام لبرنامج النخبة، الخاص بتدريب وتأهيل الكوادر الإماراتية للعمل في مجال الرقابة وحماية الموارد العامة.

 
وجرى خلال اليوم المفتوح، استعراض وشرح مفصل عن برنامج النخبة وآليات الالتحاق به، كما تم تعريف الخريجين بدور الجهاز في حماية المال والموارد العامة وكيفية عمل القطاعات الداخلية فيه، فيما خضع الطلبة لامتحانات الكفاءة والتقييم التي تعتبر جزءاً من مرحلة الالتحاق بالبرنامج. 
وأبدت هيفاء الشمري، مدير إدارة الموارد البشرية في جهاز أبوظبي للمحاسبة، سعادتها بتوفير البيئة الداعمة للكوادر الوطنية التي تمتاز بكفاءات ومواهب عديدة لتأهيلها وصقلها وبنائها لدعم منظومة الحفاظ على المال والموارد العامة في الإمارة. وقالت إن المرشحين تمكنوا في اليوم المفتوح من التعرف على دور الأجهزة الرقابية بشكل أقرب وبصورة واقعية لفهم متطلبات هذا المجال والتعرف على أفضل المعايير العالمية المطبقة، وكيفية توظيفها بشكل فعال لتعزيز النزاهة والمسؤولية والمحاسبة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جهاز أبوظبي للمحاسبة أبوظبي الإمارات

إقرأ أيضاً:

لدي مشاركته في المنتدى الاقتصادي الدولي بروسيا جبريل: السودان سلة غذاء العالم

أكد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، الدكتور جبريل إبراهيم، أن السودان مؤهل تمامًا لتكون رائدًا في توفير السلع الغذائية لأفريقيا والشرق الأوسط، وربما للعالم أجمع، بشرط تنفيذ شراكات دولية فعّالة في مجالات البنية التحتية والتكنولوجيا المتقدمة والموارد الإنتاجية، لاستغلال الإمكانيات الكامنة لديها في مجال الإنتاج.

وخلال مشاركته في لقاءات عمل مشتركة على هامش منتدى سان بطرسبورغ الدولي للاقتصاد، أكد الوزير على ضرورة تعزيز التعاون وتكوين شراكات في مجالات الأراضي والمياه والموارد الطبيعية، من أجل فتح مجالات تصديرية جديدة واسعة.

وشدد الوزير على أهمية العمل المشترك لتجاوز العقبات والتحديات التي تواجه عمليات التصدير، لاسيما في ظل التداعيات السلبية للحروب والأوبئة على خطوط الإنتاج والتصدير.

سونا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الأرشيف والمكتبة الوطنية ينظم دورة «إعداد خطة تصنيف الوثائق»
  • لدي مشاركته في المنتدى الاقتصادي الدولي بروسيا جبريل: السودان سلة غذاء العالم
  • افتتاح أولى جلسات مجلس شباب بلدية عجمان
  • «شؤون التعليم» في «الوطني» تواصل مناقشة سياسة الحكومة في تعزيز دور الإعلام
  • مؤشر إيجابي.. 300 مندوب سياحة كندي في الأردن لاستقطاب السياح
  • جهات متنوعة تشارك في اليوم المفتوح لكلية إدارة الأعمال بجامعة الشارقة
  • «الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان» تختتم خلوتها الاستراتيجية الأولى
  • مصرع فتاة في حادث مروع.. مأساة ببولاق الدكرور
  • بـ"التحول الرقمي".. هيئة الاستعلامات تنجز مشروع إنقاذ الثروة الوطنية من الوثائق والمصادر المصورة
  • بدائل الثانوية العامة 2024.. كل ما تريد معرفته عن مدارس التكنولوجية التطبيقية