كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الاثنين عن هوية الحكم الذي سيدير نهائي دوري أبطال أوروبا  لكرة القدم بين فريقي بوروسيا دورتموند وريال مدريد على ملعب ويمبلي بلندن في الأول من حزيران / يونيو المقبل.

وقرر الاتحاد الأوروبي إناطة مهمة إدارة المباراة المرتقبة للحكم السلوفيني سلافكو فينتشيتش والذي سيرافقه مواطناه نيجك كايتازوفيتش ورادي أوبرينوفيتش، كمساعدي حكم تقنية الفيديو "الفار".



كما سيكون السلوفينيان توماز كلاننيك وأندراز كوفاتشيتش مساعدين، بينما سيعمل كل من الفرنسيين فرانسوا ليتكسييه، وسيريل موجنييه، كحكم رابع وحكم مساعد احتياطي.

وسبق لسلافكو فينتشيتش أن قاد سبع مباريات في النسخة الحالية لدوري أبطال أوروبا لكنه لم يسبق له أن أدار أي  مباراة لفريق ريال مدريد.

في المقابل، أدار فينتشيتش مواجهة واحدة لدورتموند هذا الموسم وكانت في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ضد أتلتيكو مدريد، والتي فاز بها الفريق الألماني بنتيجة 4-2.

وسيكون نهائي دوري الأبطال هو الثاني لفينتشيتش في مسابقة أوروبية للأندية، بعد اختياره لنهائي الدوري الأوروبي 2021 في إشبيلية، بين آينتراخت فرانكفورت الألماني ورينجرز الاسكتلندي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية دورتموند ريال مدريد ريال مدريد دورتموند دوري الابطال كرة القدم رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة نهائی دوری

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد يواجه بيتيس في البروفة الأخيرة قبل نهائي دوري الأبطال

يلتقي فريق ريال مدريد مع ضيفه ريال بيتيس على استاد سانتياجو برنابيو بعد غد السبت في الجولة الأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ورغم أن ريال مدريد حسم التتويج بلقب الدوري قبل عدة جولات، تحظى المباراة بأهمية كبيرة بالنسبة لعشاق الريال، خاصة وأنها ستكون البروفة الأخيرة للفريق قبل مواجهة بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا المقرر إقامته بملعب ويمبلي مطلع الشهر المقبل.

ويهدف الريال، الذي يتصدر جدول الترتيب برصيد 94 نقطة، إلى تحقيق الفوز بلمباراة والظهور بأفضل شكل ممكن لكي يطمئن جماهيره قبل المواجهة المرتقبة أمام دورتموند.

ويدخل الريال مباراة بيتيس بمعنويات مرتفعة، لاسيما وأنه لم يخسر خلال الأربعة أشهر الماضية في أي مسابقة، وتتضمن هذه الفترة تحقيق الفوز في ست مباريات من أصل ثمان في كافة المسابقات.

وشهدت آخر ثلاث مباريات للريال تسجيله عددا كبيرا من الأهداف، بواقع 13 هدفا، ولكن شباكه تلقت أربعة أهداف، وكان ذلك في مباراة واحدة عندما تعادل مع فياريال 4/4.

ولكن بعد خروج الفريق بشباك نظيفة في ثلاث مباريات من آخر خمس مواجهات، يبدو أنه سينهي الموسم كأقوى خط دفاع في مسابقة الدوري.

ولكن مهمة الريال لن تكون سهلة على الإطلاق، لاسيما وأن بيتيس سيسعى للفوز بالمباراة لإنهاء الموسم بشكل إيجابي، خاصة وأنه خسر في الجولة الماضية أمام ريال سوسيداد بهدفين نظيفين.

ومع ذلك، كانت نتائج بيتيس الأخيرة جيدة إلى حد ما حيث حقق أربع انتصارات، وتعادلين وتلقى هزيمتين فقط في آخر ثماني مواجهات.

ويهدف بيتيس إلى الخروج بشباك نظيفة في هذه المباراة، خاصة وأن الفريق لم يتمكن من ذلك في آخر ثماني مباريات، سوى مرة واحدة فقط، وتلقت شباكه هدفا واحدا على الأقل.

ولن تشهد الجولة الأخيرة من المسابقة أي صراعات على التأهل للعب في أوروبا، بعدما تم حسمت الفرق مشاركتها من الجولة الماضية، حيث سيشارك في دوري الأبطال الريال وبرشلونة وجيرونا وأتلتيكو مدريد، فيما سيشارك في الدوري الأوروبي أتلتيك بلباو وريال سوسيداد فيما يشارك بيتيس في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

وبالمثل، لن يكون هناك أي صراع على البقاء بعدما تأكدت الفرق الهابطة من دوري الدرجة الأولى وهي ألميريا، صاحب المركز الأخير، وغرناطة، صاحب المركز قبل الأخير، وقادش، صاحب المركز الثالث من القاع.

وتفتتح مباريات هذه الجولة غدا الجمعة عندما يلتقي جيرونا، صاحب المركز الثاني، مع غرناطة، صاحب المركز قبل الأخير.

وتستكمل مباريات الجولة يوم السبت، حيث يلعب أوساسونا، صاحب المركز الحادي عشر برصيد 44 نقطة، مع فياريال، صاحب المركز الثامن برصيد 52 نقطة.

كما يلتقي ريال سوسيداد، صاحب المركز السادس برصيد 60 نقطة، مع أتلتيكو مدريد، صاحب المركز الرابع برصيد 73 نقطة، ورايو فاييكانو، صاحب المركز السادس عشر برصيد 48 نقطة مع أتلتيك بلباو، صاحب المركز الخامس برصيد 65 نقطة، وألميريا، صاحب المركز الأخير برصيد 18 نقطة مع قادش، صاحب المركز الثامن عشر برصيد 33 نقطة.

وتختتم منافسات الدوري الإسباني يوم الأحد المقبل، حيث يلتقي خيتافي، صاحب المركز الثاني عشر برصيد 43 نقطة، مع ريال مايوركا، صاحب المركز السابع عشر برصيد 37 نقطة، وسلتا فيجو، صاحب المركز الرابع عشر برصيد 40 نقطة مع بلنسية، صاحب المركز التاسع برصيد 48 نقطة، ولاس بالماس، صاحب المركز الخامس عشر برصيد 39 نقطة مع ديبورتيو ألافيس، صاحب المركز العاشر برصيد 45 نقطة، وإشبيلية، صاحب المركز الثالث عشر برصيد 41 نقطة، مع برشلونة، صاحب المركز الثاني برصيد 82 نقطة.

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد يواجه بيتيس في البروفة الأخيرة قبل نهائي دوري الأبطال
  • موعد كأس السوبر الأوروبى 2024 بعد تتويج أتالانتا بلقب يوروباليج
  • تنسيق كامل بين الاتحاد الآسيوي والعين لإقامة نهائي دوري الأبطال لكرة القدم
  • قناة الأهلي تُفجر مفاجأة قبل انطلاق مباراة الأهلي والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا
  • الكشف عن ملعب نهائي دوري أبطال أوروبا 2026
  • "يويفا" يكشف عن عاصمة نهائي دوري أبطال أوروبا 2026
  • فيفا يُعلن إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا لعام 2026 في مدينة "بودابست"
  • توني كروس يعتزل كرة القدم بعد يورو 2024
  • توني كروس يعلن اعتزاله لعب كرة القدم رسميًا
  • كورتوا: دوري أبطال اوروبا هدف ريال مدريد في كل عام