يتعرض عدد من المناطق بالمملكة العربية السعودية  لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد.

وأوضح المركز الوطني للأرصاد السعودي عبر موقعه الإلكتروني، تقريره بشأن حالة الطقس اليوم، مشيرًا إلى توقعات بتساقط أمطار متوسطة لغزيرة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة في حين تكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية.

 وتوقع المركز استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتي تبوك والمدينة المنورة خاصة الساحلية منها.

فيما لفت المركز إلى أن الرياح السطحية على البحر الأحمر، ستكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة تصل إلى 45 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-40 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة باتجاة مضيق باب المندب.

ويرتفع الموج، من متر إلى مترين على الجزء الشمالي والأوسط من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي يصل إلى اعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة باتجاه مضيق باب المندب.

وتكون حالة البحر، متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة باتجاه مضيق باب المندب.

أما الرياح السطحية على الخليج العربي ستكون شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-40 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الشمالي والأوسط وشرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-32 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.

فيما يرتفع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى اعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الشمالي والأوسط ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي، وتكون حالة البحر من خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الشمالي والأوسط وخفيف الموج على الجزء الجنوبي.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السعودية أمطار المركز الوطني للأرصاد مكة المكرمة الرياض المدينة المنورة حالة الطقس حالة الطقس اليوم الطقس اليوم طقس اليوم الطقس على الجزء الشمالی والأوسط على الجزء الجنوبی کم ساعة یصل إلى إلى متر متر إلى

إقرأ أيضاً:

رادار مسقط يرصد توسع السحب الركامية.. وفرص لأمطار متفرقة

مسقط - الرؤية

رصد رادار مسقط نشاط وتوسع السحب الركامية على سلسلة جبال الحجر والمناطق المجاورة لها مصحوبة بأمطار متفاوتة الغزارة رعدية أحياناً ورياح هابطة نشطة .

أشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية إلى نشاط السحب الركامية المصحوبة برياح هابطة نشطة قد تتسبب في تطاير الغبار والأجسام غير الثابتة وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية أحيانًا

وتوضح الصور الجوية بداية تشكل السحب الركامية على سلسلة جبال الحجر (جنوب الباطنة والداخلية) مع فرص توسعها خلال قادم الوقت وهطول أمطار متفرقة مصحوبة برياح هابطة نشطة كما تستمر فرص هطول الرذاذ المتقطع على المناطق الساحلية والجبلية لمحافظة ظفار خلال ساعات الليل والصباح الباكر

مقالات مشابهة

  • رادار مسقط يرصد توسع السحب الركامية.. وفرص لأمطار متفرقة
  • حرارة ورياح مثيرة للأتربة.. تفاصيل طقس المملكة اليوم
  • طقس السبت: أجواء حارة.. وسحب ممطرة ورياح نشطة ببعض مناطق المملكة
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • «الأرصاد» عن طقس السبت: شديد الحرارة وسحب رعدية على عدة مناطق
  • شديد الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس بالسعودية اليوم السبت
  • «الأرصاد»: سحب منخفضة وأمطار رعدية على 3 مناطق خلال ساعات
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة
  • حالة الطقس.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة العظمى على أجزاء من المناطق
  • الطقس اليوم.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة العظمى على 5 مناطق