قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان الاثنين إن إدارة الرئيس جو بايد لا تنظر إلى ما يقوم به الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة على أنه إبادة جماعية.

اعلان

وقال سوليفان في مؤتمر صحافي في البيت الأبيض: "لا نعتقد أن ما يحدث في غزة هو إبادة جماعية. لقد سجلنا رفضا قاطعا لهذا الاقتراح".

وأضاف سوليفان خلال المؤتمر بأن واشنطن تريد هزيمة حماس على يد الجيش الإسرائيلي ولكنه شدد على اعتقاد الولايات المتحدة بأن عملية عسكرية إسرائيلية برية في مدينة رفح ستكون خطأً.

وقُتل ما لا يقل عن 35 ألف شخص منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في أكتوبر – تشرين الأول الماضي.

ويتعرض بايدن لانتقادات داخلية ودولية بشأن المساندة الأمريكية الكبيرة لإسرائيل في وقت تواجه فيه إسرائيل اتهامات بارتكاب إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في القطاع المحاصر.

"كانوا يضحكون ويقفزون فوق أكياس الرز".. مستوطنون إسرائيليون يهاجمون قافلة مساعدات كانت متجهة إلى غزةفيديو: صراخ ومضايقات يتعرض لها وزراء إسرائيليون خلال مراسم احتفال "يوم الذكرى الوطني"فلسطيني يروي مآسي الاحتجاز شهرين ونصف بسجون إسرائيل

لكن سوليفان قال إنه يمكن التوصل لوقف لإطلاق النار في غزة في حال إطلاق حركة حماس سراح رهائن من الإسرائيليين المحتجزين في القطاع.

وأضاف المسؤول الأمريكي بأنه يجب على العالم أن يدعو حماس للعودة إلى الطاولة والموافقة على اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الرهائن.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ليبيا تلقي القبض على مسؤولين تورطوا في محاولة تهريب 26 طناً من الذهب الأول من نوعه في العالم.. قانون بلجيكي تاريخي لصالح العاملات في الدعارة "إجازات أمومة وضمان اجتماعي" رئيس الوزراء اليوناني يصل تركيا لدفع "مبادرة الصداقة" بين البلدين واشنطن إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن حركة حماس فلسطين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| واشنطن تقول إن إسرائيل لا ترتكب "إبادة " في غزة وغوتيريش يدين قتل عمال إغاثة في القطاع يعرض الآن Next "كانوا يضحكون ويقفزون فوق أكياس الرز".. مستوطنون إسرائيليون يهاجمون قافلة مساعدات كانت متجهة إلى غزة يعرض الآن Next إردوغان: حماس ليست جماعة إرهابية وأكثر من ألف عضو بها يتلقون العلاج في مستشفيات تركيا يعرض الآن Next ليبيا تلقي القبض على مسؤولين تورطوا في محاولة تهريب 26 طناً من الذهب يعرض الآن Next الأول من نوعه في العالم.. قانون بلجيكي تاريخي لصالح العاملات في الدعارة "إجازات أمومة وضمان اجتماعي" اعلانالاكثر قراءة شاهد: طائرة تهبط من دون عجلات في مطار أسترالي بعد أن حلّقت 3 ساعات لتتخلص من الوقود شاهد: استمرار البحث عن ناجين بعد فيضانات مُفاجئة ضربت جزيرة سومطرة وحصيلة القتلى في ارتفاع الجيش الأوكراني يخوض "معارك ضارية" على جبهتين حدوديتين ولافروف يعلن استعداد روسيا لمواجهة الغرب تقرير: الانتحار يتسلل إلى صفوف الجيش الإسرائيلي وتعتيم على الحصيلة فيديو: ابنة كاسترو ترتدي الكوفية الفلسطينية وتتقدم مسيرة لمجتمع الميم للتضامن مع غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم قطاع غزة حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الصين ألمانيا فلسطين الحرب في أوكرانيا مهاجرون محكمة Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قطاع غزة حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الصين قطاع غزة حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الصين واشنطن إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن حركة حماس فلسطين قطاع غزة حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الصين ألمانيا فلسطين الحرب في أوكرانيا مهاجرون محكمة السياسة الأوروبية إبادة جماعیة یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: البيت الأبيض يطالب حماس بالتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل قبل قليل، بأنّ البيت الأبيض أصدر بيانا مشتركا من قادة الولايات المتحدة والأرجنتين والنمسا والبرازيل وبلغاريا وكندا ودول أخرى بشأن غزة، طالب حماس بالتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار والإفراج عن المحتجزين.

وتابع البيت الأبيض أنّ البيان المشترك يدعو قادة إسرائيل وحماس إلى تقديم تنازلات نهائية لإبرام الصفقة التي طرحها بايدن في 31 مايو المنصرم.

 

مقالات مشابهة

  • مباشر. حرب غزة: 246 يوما من القصف العنيف وحصيلة مرعبة من القتلى وتوقعات أن يستقيل غانتس اليوم
  • البيت الأبيض: مباحثات مزمعة بين بايدن وماكرون حول الوضع في غزة
  • البيت الأبيض: ما زلنا بانتظار رد حماس الرسمي
  • إبادة جماعية تم التنبّؤ بوقوعها
  • السنوار أكد أن حماس لن تتخلى عن سلاحها وكشف عن شرط واحد لقبول مقترح بايدن.. ما هو؟
  • «القاهرة الإخبارية»: البيت الأبيض يطالب حماس بالتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • ‏البيت الأبيض: ندعو قادة إسرائيل وكذلك حماس إلى تقديم التنازلات المطلوبة والضرورية لإبرام الاتفاق
  • عاجل| البيت الأبيض: بيان مشترك لقادة عدد من الدول يطالب حماس بالتوصل لاتفاق
  • ‏البيت الأبيض: الدول تدعو حماس إلى إبرام اتفاق وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن
  • إسبانيا تعلن أنها ستنضم لقضية جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام العدل الدولية