أفادت وكالات الأنباء الروسية، الثلاثاء، أن "أفرادا غير مصرّح لهم" أخرجوا قطار شحن عن سكّته قرب فولغوغراد جنوبي غرب روسيا.

وقالت وكالات "تاس" و"ريا نوفوستي" و"إزفستيا" إن "خروج عربات لقطار الشحن عن مسارها حدث بمحطة "كوتلوبان "في منطقة فولغوغراد بسبب تدخل أشخاص غير مصرّح لهم" دون الكشف عن هوية هؤلاء الأشخاص.

وذكرت وكالة الإعلام الروسية نقلا عن وزارة الطوارئ أن النيران اشتعلت في صهريج يحتوي على وقود الديزل، حيث تم إخماد الحريق.

وقالت السكك الحديدية الروسية في بيان على موقعها الإلكتروني: "بحسب المعلومات الأولية لم تقع إصابات. وفي الوقت الحالي تم تعليق حركة القطارات بمنطقة محطة كوتلوبان"، طبقا لرويترز.

وهذه أحدث حلقة في مسلسل أعمال تخريبية مفترضة طالت شبكة السكك الحديد الروسية ونتج عنها حرائق وخروج قطارات عن سككها. وحمّلت موسكو المسؤولية عن تلك الأعمال إلى أوكرانيا أو مناصرين لهذا البلد.

وفي ديسمبر الفائت، ألقت روسيا القبض على رجل بيلاروسي بشبهة أنه وضع بأمر من أوكرانيا متفجرات في قطارين على جزء رئيسي من خط السكك الحديد السيبيري قرب الحدود الصينية.

ولم يتسن لرويترز التحقق بشكل مستقل من التقارير ولم يتضح على الفور ما إذا كان الحادث له صلة بالحرب الروسية في أوكرانيا.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

دول الاتحاد الأوروبي تفرض رسوما على واردات الحبوب الروسية

الاقتصاد نيوز - متابعة

اتفقت دول الاتحاد الأوروبي، الخميس، على فرض رسوم على واردات الحبوب الروسية في مسعى للحد من عائدات موسكو ردا على حربها في أوكرانيا.

فرض الاتحاد الأوروبي عدة حزم من العقوبات على روسيا للحد من قدرتها على تمويل الحرب بعد حربها ضد أوكرانيا عام 2022.

وأفاد مفوض التجارة في الاتحاد الأوروبي فلاديس دومبروفسكيس على وسائل التواصل الاجتماعي أن الإجراء الأخير "سيستهدف الصادرات الروسية من الحبوب الأوكرانية المسروقة إلى أسواق الاتحاد الأوروبي".

ستطبّق الرسوم أيضا على منتجات من بيلاروس التي استخدمت روسيا أراضيها لمهاجمة أوكرانيا.

لكن الرسوم لن تطبّق على الحبوب الروسية التي تمر عبر بلدان الاتحاد الأوروبي إلى دول خارج التكتل، لضمان عدم تأثّر الإمدادات الغذائية في بلدان أخرى.

اقترحت المفوضية الأوروبية الإجراء في مارس. وبموجب قواعد منظمة التجارة العالمية، بقيت كل الحبوب الروسية تقريبا معفية حتى الآن من رسوم الاستيراد الأوروبية.

واعتبارا من الأول من يوليو، سيزيد الاتحاد الأوروبي الرسوم الجمركية على الحبوب والبذور الزيتية ومشتقاتها القادمة من روسيا وبيلاروس إلى حد سيوقف عمليا استيراد هذه المنتجات"، وفق ما أفاد المجلس الممثل لدول الاتحاد الأوروبي الـ27.

وقال وزير المال البلجيكي فنسنت فان بيتيغم إن "هذه الإجراءات ستمنع بالتالي زعزعة استقرار سوق الحبوب الأوروبي وتوقف الصادرات الروسية لحبوب تم الحصول عليها بشكل غير شرعي في أراضي أوكرانيا".

وأضاف "هذه طريقة أخرى يظهر الاتحاد الأوروبي من خلالها دعمه الثابت لأوكرانيا".

حذّرت روسيا في مارس من الخطوة إذ قال الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف "سيعاني المستهلكون في أوروبا بكل تأكيد".

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لقادة الاتحاد الأوروبي في وقت سابق هذا العام إن مواصلة السماح للحبوب الروسية بالوصول إلى أسواق التكتل بينما يتم فرض قيود على الواردات الأوكرانية هو أمر غير منصف.

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.06.2024/
  • لو بتصيف.. السكة الحديد تشغل قطارات المصيف من القاهرة لمطروح اليوم
  • استطلاع لرويترز-إبسوس: بايدن يحصل على دعم 41% من الناخبين وترامب على 39% قبل انتخابات نوفمبر
  • استطلاع لرويترز-إبسوس: 53% من الناخبين يقولون إن ترامب يجب ألا يقضي فترة في السجن بتهمة تزوير سجلات الأعمال
  • مجهولون يختطفون راعي أغنام غربي البعاج في نينوى
  • هذا ما فعله مجهولون بالكلاب الشاردة بطرابلس
  • السكة الحديد تعلن إيقاف بعض القطارات غدا الجمعة (التفاصيل الكاملة)
  • دول الاتحاد الأوروبي تفرض رسوما على واردات الحبوب الروسية
  • اعتقال 4 من سكان القرم خططوا لعمليات إرهابية ضد خطوط السكك الحديد
  • ترحيب روسي بالإفراج عن 112 أسيرا من طرف صنعاء