أسند ملك بريطانيا تشارلز دورًا عسكريًا كبيرًا لابنه الأمير وليام في حفل أقيم اليوم الاثنين، في ظهور مشترك نادر لكليهما مع تكثيف الملك عودته لممارسة المهام العامة بعد تشخيص إصابته بالسرطان.
وقدم تشارلز لوليام لقب العقيد الأعلى لسلاح الجو بالجيش، وهو المنصب الذي شغله الملك لمدة 32 عامًا، أمام طائرة هليكوبتر أباتشي، في احتفال شاهده عسكريون في متحف الطيران العسكري بجنوب انجلترا.


أخبار متعلقة في 4 دول.. مركز الملك سلمان يواصل جهوده الإغاثية"سعود الطبية" تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر يزن 9 كجمالأمير وليام وزوجته ينشران صورة جديدة لابنتهما شارلوت في ميلادها التاسعوقال تشارلز عن ابنه، وهو قائد سابق لطائرات الهليكوبتر للبحث والإنقاذ في سلاح الجو الملكي البريطاني: "إنه طيار جيد جدًا بالفعل".أحدث ظهور علنيوكانت زيارة تشارلز لمتحف الطيران العسكري أحدث ظهور علني له منذ عودته إلى ممارسة مهامه في نهاية أبريل، أي بعد 3 أشهر تقريبًا من إعلان قصر بكنجهام خضوعه لعلاج من نوع غير محدد من السرطان.للمرة الثانية .. كورونا يهاجم الأمير تشارلز
https://t.co/IdAeqTIUU8
#صحيفة_اليوم #مستقبل_الإعلام_يبدأ_من_اليوم pic.twitter.com/y8hOKbdl8e— صحيفة اليوم (@alyaum) February 10, 2022
وقال تشارلز خلال حفل التسليم، إنه يودع اللقب "بحزن"، لكن سلاح الجو بالجيش سينتقل من "قوة إلى قوة" تحت قيادة ابنه.
وأضاف: "اعتنوا بأنفسكم ولا أستطيع أن أخبركم بمدى فخري بعملي معكم طوال هذا الوقت".
وأُعلن نقل اللقب في أغسطس الماضي بعد اعتلاء تشارلز العرش، وأمضى وليام بعض الوقت داخل مقر سلاح الجو، حيث شاهد التدريب والمعدات واستمع إلى الجنود في وقت لاحق من يوم الاثنين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن رويترز لندن بريطانيا الملك تشارلز الأمير وليام

إقرأ أيضاً:

سلاح الجو الإسرائيلى يستهدف ‫لبنان بغارات ردا على صواريخ حزب الله

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، بأن سلاح الجو يقوم بغارات الآن على لبنان عقب الرشقة الصاروخية الأخيرة لحزب الله، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

ووفقا لقناة القاهرة الاخبارية، هناك تعليمات الجبهة الداخلية بجيش الاحتلال توسع نطاق الطوارئ لتشمل كل المناطق من حيفا إلى حدود لبنان.

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، أن حزب الله اللبناني استخدم لأول مرة منذ عام 2006 صواريخ "فجر 5" في رشقة صاروخية كبيرة باتجاه شمال إسرائيل.

وذكرت مصادر عبرية أن حزب الله أطلق في الرشقة الأخيرة أكثر من 100 صاروخ بعضها من العيار الثقيل، فيما دوت صافرات الإنذار في 74 مستوطنة بعمق 50 كلم وصولا إلى العفولة بعد رشقة صواريخ.

كما أوضحت المصادر أن حزب الله هاجم حيفا بـ6 صواريخ من نوع فجر "330 ملم". وأعلن الحزب عدة مرات أنه يمتلك أسلحة وصواريخ متطورة عدة قادرة على بلوغ عمق إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • بعد ضربات حزب الله… إسرائيل تعلن الرد في غارات واسعة جنوب لبنان
  • سلاح الجو الإسرائيلى يستهدف ‫لبنان بغارات ردا على صواريخ حزب الله
  • الاحتلال الإسرائيلي: سلاح الجو يستهدف ‫لبنان بغارات ردا على صواريخ حزب الله
  • سلاح الجو الاسرائيلي يهاجم اهداف لحزب الله
  • إذاعة جيش الاحتلال: سلاح الجو يشن موجة أخرى من الهجمات على جنوب لبنان
  • استنفار في سلاح الجو الإسرائيلي مع التصعيد على الجبهة اللبنانية
  • الملك تشارلز حزين بسبب الفيضانات "الكارثية" في أوروبا
  • إذاعة جيش الإحتلال : سلاح الجو يشن موجة واسعة من الهجمات في جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: سلاح الجو في جيش الاحتلال بدأ موجة جديدة من الهجمات على لبنان
  • عاجل | إذاعة الجيش الإسرائيلي: سلاح الجو يشن موجة واسعة من الهجمات في جنوب لبنان للمرة الثانية هذا اليوم