كتب- محمود أبو طالب:

وجَّه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، باستقبال طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي من طلاب معاهد غزة، المتواجدين في مصر، في بيت شباب 15 مايو التابع للأزهر، لتوفير الإعاشة والإقامة طوال فترة الامتحانات؛ حرصًا على مستقبلهم وعدم إضاعة سنة دراسية عليهم.

وأكد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، أن فضيلة الإمام الأكبر وجه بضرورة التواصل مع الطلاب، ورعايتهم، وتوفير سبل الراحة لهم، وذلك في ظل الظروف التي مروا بها، مبينًا أن فضيلته يتابع أخبارهم لحظة بلحظة، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح.

من جانبه، أوضح فضيلة الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه تم تخصيص معلمين في جميع المواد للمراجعة مع الطلاب، وتبسيط المواد لهم، وشرح ما لم يتم شرحه لهم، حتى يتمكن الطلاب من أداء الامتحانات على الوجه الأكمل، كما سيتم استقبال الطلاب فورًا لتسكينهم في بيت شباب 15 مايو التابع للأزهر، الذي سيعمل على تحقيق جو مناسب للطلاب وتوفير بعض سبل الترفيه لهم، لرفع روحهم المعنوية.

وتنطلق امتحانات الشهادة الثانوية لطلاب غزة من يوم السبت المقبل الموافق ١٨/٥/٢٠٢٤ بمادتي الفقه والإنشاء للقسم الأدبي، ومادتي الفقه والحديث للقسم العلمي، وتنتهي امتحانات القسم الأدبي يوم الاثنين الموافق ٢٤/٦/٢٠٢٤، في حين تنتهي امتحانات القسم العلمي يوم السبت الموافق ٢٩/٦/٢٠٢٤.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر طلاب الثانوية الأزهرية معاهد غزة

إقرأ أيضاً:

خطة الأزهر للمرحلة الابتدائية.. تحسين التغذية المدرسية وخفض كثافة الفصول

طرح الأزهر الشريف منظومة إلكترونية جديدة ضمن منظومة التغذية، إذ خصص أكوادًا كودية (QR Code) للمعاهد الأزهرية، مما يتيح الفرصة لطلاب المعاهد الأزهرية من خلال الكود أو بوابة الأزهر الإلكترونية تسجيل أعداد الطلاب الحاضرين يوميًا وبناءًا عليه يتمّ صرف الأغذية المخصصة للطلاب يوميًا.

التغذية المدرسية

كما اجتمع مسؤولي الأزهر مع مسئولي التغذية بمختلف الإدارات التعليمية، وخلال الاجتماع جرى استعراض آليات التعامل بالمنظومة الجديدة والتغذية المدرسية وأساليب حفظها والحفاظ على جودة الأغذية حفاظًا وحرصًا على حياة الطلاب.

وخلال الاجتماع، تمّ اقتراح أفكار وأساليب لتطوير منظومة التغذية المدرسية وسهولة توزيع وتداول الأغذية المدرسية داخل المدارس، وتمّ وضع نظام للحوكمة لمراحل التصنيع ثم النقل ثم التوزيع وأخيرًا التوصيل للمدارس، وذلك لكي يتمكّن نظام الحوكمة من تحقق الإجراءات وضمان وصول الوجبات للمدارس بالجودة المرغوب في الوصول إليها.

خفض كثافة فصول المرحلة الابتدائية الأزهرية

وفي سياق متصل، وجه أحمد الطيب شيخ الأزهر بنقل بعض صفوف المرحلة الابتدائية بالمعاهد الأزهرية إلى أقرب معهد له به صفوف شاغرة، على أن يتمّ توزيع المعلمين على فترتين الأولى صباحية لصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية ولمعاهد الفتيات، وفترة مسائية للصفوف المتأخرة ولمعاهد البنين، وذلك نظرًا لزحام وكثافة أعداد الطلاب بالمدارس والمعاهد الأزهرية، ضمن حرص الأزهر الشريف على تنفيذ الخطة الاستراتيجية للتعليم الأزهري قبل الجامعي 2022-2030.

مقالات مشابهة

  • «التعليم» توجه تعليمات للمرشحين للعمل في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024
  • «المعاهد الأزهرية» تعلن خطة تطوير التعليم قبل الجامعي.. بينها تطوير اختبار الثانوية
  • عاجل:- الدكتور رضا حجازي يتوجه برسالة لطلاب الثانوية العامة بشأن دخول اللجان الامتحانية
  • مصر في 24 ساعة| وزير الكهرباء يُعلن موعد انتهاء تخفيف الأحمال.. وتفاصيل بشأن امتحانات الثانوية
  • تصريح عاجل من وزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة
  • يبدأ بالفقه.. جدول امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 للشعبتين العملي والأدبي
  • بالرابط.. خطوات الحصول على أرقام جلوس الثانوية الأزهرية 2024
  • خطة الأزهر للمرحلة الابتدائية.. تحسين التغذية المدرسية وخفض كثافة الفصول
  • بدء امتحانات الشهادة الثانوية العامة والمهنية بمختلف فروعها
  • رابط أرقام جلوس الثانوية الأزهرية 2024 على بوابة الأزهر.. خدمة مجانية