استضافت غرفة الأحساء، أحمد فاروق، سفير جمهورية باكستان الإسلامية لدى المملكة العربية السعودية، والوفد المرافق له، في زيارة عمل تهدف إلى تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين وبحث فرص الاستثمار في مختلف القطاعات في الأحساء.
وتركزت اللقاءات، التي عُقدت بمقر الغرفة، على بحث سبل رفع حجم التبادل التجاري بين المملكة وباكستان، الذي يُقدر حاليًا بنحو 6 مليارات دولار.


أخبار متعلقة وكيل الوزارة للشؤون الدولية يشارك في اجتماع دعم الصومالتنفيذ حملة لتشجير مركز مراقبة تفويج الحجاج .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
ورحب عبدالعزيز الموسى، رئيس مجلس إدارة غرفة الأحساء، بالسفير والوفد المرافق، مُعبرًا عن شكره وتقديره لهذه الزيارة، مُنوّهًا بما تتمتع به محافظة الأحساء من مقومات وميزات تنافسية وفرص واعدة، مشيرًا إلى دور رؤية المملكة 2030 في دعم التعاون وتعزيز برامج الشراكات الاستثمارية والتجارية، وتوسيع الأسواق.الفرص الاستثمارية بالأحساءوقدم خلال اللقاء عرضٌ مُفصّل حول الفرص الاستثمارية والميزات التنافسية التي تتمتع بها محافظة الأحساء، مُنوهًا بوجود إمكانات كبيرة لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 20 مليار دولار.
وأكد أن المملكة تُعد الشريك التجاري الرابع لجمهورية باكستان، بينما تحتل باكستان المرتبة ال 20 في قائمة الشركاء التجاريين للمملكة.
وأعرب السفير أحمد فاروق عن سعادته لزيارة محافظة الأحساء، مُثمنًا ما لمسه من حفاوة وكرم ضيافة، مُؤكدًا على حرص باكستان على تعزيز العلاقات مع المملكة العربية السعودية في مختلف المجالات، خصوصًا المجالات التجارية والاستثمارية.
وأشار السفير إلى أن هناك العديد من الفرص الواعدة للتعاون بين المملكة وباكستان، مُعربًا عن ثقته في أن هذه الزيارة ستسهم في تعزيز هذه العلاقات وتوسيع آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن محمد العويس الأحساء غرفة الأحساء جمهورية باكستان المملكة تعزيز العلاقات التجارية

إقرأ أيضاً:

سفير باكستان لدى المملكة: مبادرة طريق مكة محل ثناء حكومة وشعب باكستان

ثمّن سفير جمهورية باكستان الإسلامية لدى المملكة أحمد فاروق، جهود المملكة العربية السعودية في خدمة حجاج بيت الله الحرام وتسهيل إجراءت سفرهم للبقاع المقدسة، مؤكدًا أن مبادرة طريق مكة محل ثناء حكومة وشعب باكستان.

ونوّه السفير فاروق بالتوسع في تنفيذ المبادرة هذا العام (1445 هـ/ 2024 م) في مطاري كراتشي وإسلام آباد الدوليين، بعد نجاحها في الأعوام السابقة وتحقيق أهدافها في شرف خدمة ضيوف الرحمن المستفيدين منها في جمهورية باكستان، مشيرًا إلى أنها جعلت سفر الحجاج خاليًا من المتاعب وسهلًا وميسرًا.

يُذكر أن مبادرة طريق مكة إحدى مبادرات وزارة الداخلية ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية المملكة 2030، تواصل تنفيذها للعام السادس بالتعاون مع وزارات «الخارجية، والصحة، والحج والعمرة، والإعلام»، والهيئة العامة للطيران المدني وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن.

مقالات مشابهة

  • «الصناعة»: 777 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وماليزيا خلال 2023
  • وزير الصناعة: 777 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وماليزيا خلال 2023 
  • محافظ الأحساء يكرّم 53 طالباً من تعليم المحافظة لحصدهم جوائز محلية ودولية
  • محافظ الأحساء يكرم 53 طالبًا وطالبة من تعليم المحافظة
  • الإحصاء: 13.9 مليار دولار حجم التبادل التجارى بين مصر والصين خلال عام 2023
  • الإحصاء: 13.9 مليار دولار حجم التبادل التجارى بين مصر والصين خلال 2023
  • التبادل التجاري بين مصر والصين يُسجل 13.9 مليار دولار خلال عام 2023
  • سدود النهضة الهندية.. هل تشعل المياه حربا شرسة بين الهند وباكستان؟
  • سفير باكستان لدى المملكة: مبادرة طريق مكة محل ثناء حكومة وشعب باكستان
  •  24.6 مليار دولار صناعة الأزياء في السعودية خلال 2024