المناطق_الرياض

أعلنت المسافر، شركة السفر الرائدة في المملكة والتابعة لمجموعة سيرا، عن شراكة استراتيجية مع هيئة تطوير منطقة عسير(ASDA)، لتحسين وتعزيز منطقة عسير الجبلية الخلابة، الواقعة في جنوب غرب المملكة كوجهة سياحية عالمية.

ستستفيد هذه الشراكة من الخبرة والمجموعة الشاملة من خدمات السفر التي تقدمها أعمال المسافر لتعزيز السياحة في منطقة عسير وخلق تجارب ملهمة للزوار.

وسيلعب النطاق الجغرافي لشركة المسافر وخبرتها الواسعة في المملكة دوراً محوريًا في تعريف السياح الإقليميين والعالميين بالتنوع الترفيهي والثقافي والأنشطة الرياضية في منطقة عسير.

أخبار قد تهمك نيابةً عن وزير الخارجية.. وكيل الوزارة للشؤون الدولية المتعددة يشارك في اجتماع مجموعة العمل الوزارية بشأن دعم الصومال 14 مايو 2024 - 1:04 مساءً “مركز الأزمات” بإمارة مكة يدعو سالكي الطرق السريعة ومرتادي الشواطئ إلى أخذ الحيطة والحذر 14 مايو 2024 - 12:57 مساءً

يغلب على الشراكة رؤية مشتركة تتمثل في ترسيخ منطقة عسير، الواقعة في موقع مذهل على امتداد ساحل البحر الأحمر، كوجهة سياحية على مدار العام للباحثين عن المغامرة ومحبي الطبيعة وعشاق الثقافة.

بموجب مذكرة التفاهم، ستقدم هيئة تطوير منطقة عسير مجموعة متكاملة من خدمات التدريب والاستشارات للموظفين الميدانيين وغيرهم من موظفي المسافر لبناء المهارات والمعرفة في تصميم تجارب سفر لا تُنسى في عسير. سيقدم التدريب، من خلال أكاديمية المسافر، نظرة شاملة على وجهة عسير ونقاط بيعها الفريدة، مع التركيز على تنوع تجاربها ومعالمها، وستقدم جلسات تدريبية متخصصة في مجال البيع وأنظمة الحجز لتبسيط العمليات وضمان تجارب سلسة للعملاء.

ستعمل المسافر وهيئة تطوير منطقة عسير على تعزيز التعاون المشترك لترسيخ موقع المنطقة كوجهة سفر رائدة عبر “اكتشف السعودية”، شركة إدارة الوجهات التابعة لشركة المسافر. ستقوم المسافر من خلال شركائها من قطاعي الشركات والجهات الحكومية بإنشاء باقات سفر مميزة للمسافرين الداخليين والمحليين، مع التركيز على السياحة الترفيهية وجذب الراغبين في استكشاف كنوز عسير الخفية ممن يمددون رحلات الحج والعمرة.

سيتم أيضًا إضافة مجموعة واسعة من العروض الترفيهية المتاحة في عسير إلى منصة “أنشطة المسافر”، أول منصة شاملة للجولات والأنشطة والتجارب السياحية والثقافية والترفيهية لسوق المملكة، وسيتيح ذلك للمسافرين الداخليين والوافدين من الاستمتاع بمجموعة متنوعة من خطط سفر أكثر تخصصًا وتجارب منسقة في المملكة.

ستقوم المسافر من خلال شبكة قنواتها المتعددة لسفر الأفراد بحملات توعية بالوجهات الخاصة بالتراث الثقافي الغني في عسير، والمناظر الطبيعية الفريدة، ومناطق الجذب السياحي للزوار داخل المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي، وعبر الأسواق الدولية. ستركز حملات المسافر بشكل خاص على المزيج المبهج من الموسيقى و تجارب الأطعمة المختلفة والأنشطة العائلية في موسم عسير السنوي، والذي يقدم أسابيع من الترفيه للزوار من جميع الأعمار.

قال المهندس / هاشم الدباغ الرئيس التنفيذي المكلف ، من هيئة تطوير منطقة عسير: “تأتي شراكتنا مع المسافر في لحظة مهمة و نعمل على تسريع الجهود لتعزيز رؤية منطقة عسير وجاذبيتها للمسافرين المحليين والدوليين كوجهة سياحية على مدار العام. ومن خلال التدريب الشامل والتعاون التسويقي، ودمج أنشطة وعروض عسير على منصات المسافر الرقمية، نسعى إلى عرض المزايا الاستثنائية للمنطقة أمام العالم بأسره.

 

ومن جانبه أفاد مزمل أحسين، الرئيس التنفيذي لشركة المسافر: “باعتبارها شركة السفر الرائدة في المملكة، تدعم المسافر الأجندة السياحية لرؤية المملكة 2030، ونحن في وضع جيد لعرض وإطلاق إمكانات التنوع السياحي في عسير من خلال الاستفادة من كل قطاعات أعمالنا. وسيساهم التعاون مع هيئة تطوير منطقة عسير في تحقيق النمو المستدام لقطاع السياحة في المنطقة، والمساعدة في خلق تجارب لا تنسى للمسافرين، وتعزيز التأثير الاقتصادي الإيجابي داخل المجتمع المحلي.

ومع تخطيط المملكة العربية السعودية لاستثمار تريليون دولار أمريكي في قطاع السياحة بما يتماشى مع رؤيتها الطموحة 2030، تهدف منطقة عسير إلى زيادة أرقام السياحة الحالية وجذب ما يقارب من 9.1 ملايين سائح بحلول نهاية العقد

14 مايو 2024 - 2:18 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد14 مايو 2024 - 12:53 مساءًوزير العدل يشارك في قمة رؤساء المحاكم العليا والمحاكم الدستورية لأعضاء مجموعة العشرين في البرازيل أبرز المواد14 مايو 2024 - 12:45 مساءًأمانة جازان تُنفّذ جولات رقابية على المباني تحت الإنشاء في أبوعريش أبرز المواد14 مايو 2024 - 12:41 مساءً“شؤون الحرمين”: تطبيق “تنقل” يُمكن ضيوف بيت الله الحرام من حجز العربات الكهربائية أبرز المواد14 مايو 2024 - 12:36 مساءًإنفاذ يُشرف على 29 مزادًا لبيع 286 من العقارات والمركبات أبرز المواد14 مايو 2024 - 12:21 مساءًارتفاع الدولار واليوان وانخفاض اليورو أمام الروبل الروسي14 مايو 2024 - 12:53 مساءًوزير العدل يشارك في قمة رؤساء المحاكم العليا والمحاكم الدستورية لأعضاء مجموعة العشرين في البرازيل14 مايو 2024 - 12:45 مساءًأمانة جازان تُنفّذ جولات رقابية على المباني تحت الإنشاء في أبوعريش14 مايو 2024 - 12:41 مساءً“شؤون الحرمين”: تطبيق “تنقل” يُمكن ضيوف بيت الله الحرام من حجز العربات الكهربائية14 مايو 2024 - 12:36 مساءًإنفاذ يُشرف على 29 مزادًا لبيع 286 من العقارات والمركبات14 مايو 2024 - 12:21 مساءًارتفاع الدولار واليوان وانخفاض اليورو أمام الروبل الروسي نيابةً عن وزير الخارجية.. وكيل الوزارة للشؤون الدولية المتعددة يشارك في اجتماع مجموعة العمل الوزارية بشأن دعم الصومال نيابةً عن وزير الخارجية.. وكيل الوزارة للشؤون الدولية المتعددة يشارك في اجتماع مجموعة العمل الوزارية بشأن دعم الصومال تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: هیئة تطویر منطقة عسیر أبرز المواد14 مایو 2024 کوجهة سیاحیة فی المملکة یشارک فی من خلال فی عسیر

إقرأ أيضاً:

#الطقس: توقعات بطقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من مكة المكرمة، المدينة المنورة، القصيم، الرياض والشرقية. وسحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة تمتد إلى حائل، ورياح نشطة على تبوك، الجوف والحدود الشمالي

9 يونيو 2024 - 6:35 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد9 يونيو 2024 - 12:19 صباحًاالمها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في محمية الإمام تركي بن عبدالله بعد إعادة توطينه وإكثاره منوعات8 يونيو 2024 - 9:46 مساءًاختتام فعاليات المعرض التفاعلي للتوعية بالأمن السيبراني لضيوف الرحمن منوعات8 يونيو 2024 - 8:42 صباحًامقتل صاحب أول صورة ملونة لكوكب الأرض من الفضاء منوعات7 يونيو 2024 - 7:06 صباحًاهل نجح الفراعنة في علاج سرطان المخ قبل 4 آلاف عام؟ منوعات7 يونيو 2024 - 1:54 صباحًاابتداءً من اليوم .. الدفاع المدني:حظر دخول واستخدام أسطوانات الغاز المسال بالمشاعر المقدسة خلال حج عام 1445 هـ9 يونيو 2024 - 12:19 صباحًاالمها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في محمية الإمام تركي بن عبدالله بعد إعادة توطينه وإكثاره8 يونيو 2024 - 9:46 مساءًاختتام فعاليات المعرض التفاعلي للتوعية بالأمن السيبراني لضيوف الرحمن8 يونيو 2024 - 8:42 صباحًامقتل صاحب أول صورة ملونة لكوكب الأرض من الفضاء7 يونيو 2024 - 7:06 صباحًاهل نجح الفراعنة في علاج سرطان المخ قبل 4 آلاف عام؟7 يونيو 2024 - 1:54 صباحًاابتداءً من اليوم .. الدفاع المدني:حظر دخول واستخدام أسطوانات الغاز المسال بالمشاعر المقدسة خلال حج عام 1445 هـ بارقة أمل.. علاج يوقف سرطان الرئة بارقة أمل.. علاج يوقف سرطان الرئة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • #الطقس: توقعات بطقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من مكة المكرمة، المدينة المنورة، القصيم، الرياض والشرقية. وسحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة تمتد إلى حائل، ورياح نشطة على تبوك، الجوف والحدود الشمالي
  • “بيت الثقافة” بعسير يستضيف فعالية للأفلام الشبابية
  • مونديال 2030.. تطوير النقل السياحي يجعل من المغرب وجهة سياحية عالمية رائدة
  • القبض على 7 مخالفين بمنطقة عسير لتهريبهم 76 كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر
  • شراكة استراتيجية بين “أفالون فارما” و”دمسكو” لتعزيز الأمن الدوائي في المملكة
  • “بن غاطي للتطوير” توقع شراكة استراتيجية مع “أراضي دبي” لتدعم دور المواطنين في السوق العقاري
  • الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يرأس اجتماع مشروع استراتيجية إمارة الحدود الشمالية
  • شراكة استراتيجية بين حكومة إقليم كردستان ومصرف التنمية الدولي
  • شراكة استراتيجية بين مصر للطيران ومنصة The Showcase بإسبانيا
  • “أهم المفاهيم ‏السيبرانية”‏.. جلسة توعوية بهيئة تطوير حائل