وافقت لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، على تخصيص مبلغ 50 مليون جنية إضافي في موازنة العام المالي الجديد 2024-2025 لمستشفيات الصحة النفسية، وبلغت قيمة المقدر من الاستخدامات الخاصة بمستشفيات الصحة النفسية للسنة المالية 2024-2025 نحو مليار و477 مليون و880 ألف جنيه، مقابل مليار و120 مليون و400 ألف جنيه للعام المالي الجاري 2023/ 2024 بزيادة 327.

480 ألف جنيه. 

المستشفيات النفسية

ووفقا لما جاء في اجتماع لجنة صحة النواب فقد بلغت قيمة الاستخدامات الخاصة لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي للسنة المالية 2024- 2025 بنحو 322 مليون و850 ألف جنيه، مقابل 256.025 ألف جنيه للعام المالي 2023-2024.

مجلس النواب

يشار إلى أن لجنة الشؤؤون الصحية بمجلس النواب تناقش اليوم الثلاثاء، مشروعي قانوني بربط الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2024/2025، فيما يخص ديوان عام وزارة الصحة والسكان، الأمانة العامة للصحة النفسية، المؤسسة العلاجية، أمانة المراكز الطبية المتخصصة، مراكز تطوير خدمات بنوك الدم، صندوق مواجهة الطوارئ الطبية، صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النواب مجلس النواب صحة النواب المستشفيات النفسية ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

الصحة: إجراء أكثر من 2 مليون عملية جراحية بمبادرة إنهاء قوائم الانتظار

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الانتهاء من إجراء 2 مليون و232 ألف و711 عملية جراحية، ضمن مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، لإنهاء قوائم الانتظار ومنع تراكم قوائم جديدة في التدخلات الجراحية الحرجة التي تشملها المبادرة، وذلك منذ انطلاقها في شهر يوليو عام 2018.

 

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزارة استقبلت 191 ألفا و390 اتصالا من مرضى قوائم الانتظار، عبر الخط الساخن المخصص للمبادرة، منذ بداية المشروع وحتى 30 من شهر مايو الماضي، مشيرا إلى أن الحالات التي تم متابعتها بداية من أول يوليو 2023 وحتى نهاية شهر مايو من العام الجاري بلغت  110 آلاف و547 حالة.

 

وأوضح «عبدالغفار» إن المبادرة تشمل جراحات (القلب، العظام، الرمد، الأورام، القساطر المخية، قسطرة القلب، المخ والأعصاب، زراعة الكلى، زراعة الكبد، زراعة القوقعة)، وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويتم توزيع المرضى مركزياً على المستشفيات التابعة للمبادرة، لضمان حصولهم على الخدمة الطبية بأقصى سرعة ممكنة.

 

وأضاف أن خدمات مبادرة رئيس الجمهورية لإنهاء قوائم الانتظار مجانية بالكامل، والمريض لا يتحمل أية أعباء مادية، حيث إن المبادرة قائمة على تخفيف معاناة غير القادرين، وإجراء الجراحات العاجلة والحرجة بأعلى جودة وفي أسرع وقت ممكن.

 

 من جانبه، أشار الدكتور أحمد مصطفى المدير التنفيذي لمبادرة إنهاء قوائم الانتظار، إلى اهتمام الوزارة برفع مستوى الأداء في المستشفيات لتقديم أفضل خدمات طبية للمرضى، من خلال التدريب المستمر للكوادر الطبية وتزويد المستشفيات بالمستلزمات والأجهزة الحديثة اللازمة لإجراء التدخلات الجراحية، بالإضافة إلى التطوير المستمر للنظام المميكن الخاص بالمبادرة لتسهيل متابعة واستخراج البيانات.

 

وقال الدكتور أحمد مصطفى، إن المبادرة ساهمت منذ إطلاقها في تفعيل منظومة إلكترونية موحدة، تربط بين الجهات المُصدرة لقرارات العلاج، سواء على نفقة الدولة، أو التأمين الصحي، بناء على السعة الاستيعابية لكل مستشفى مع إمكانية تحويل الحالات بين القطاعات المقدمة للخدمة.

 

وتناشد وزارة الصحة والسكان، المرضى الذين يحتاجون لتدخلات جراحية من العمليات التي تشملها المبادرة، التسجيل على الموقع الإلكتروني المخصص لمتابعة حالات مبادرة القضاء على قوائم الانتظار: http://wlms.smcegy.com/، لافتة إلى استقبال استفسارات وبيانات المواطنين عبر الخط الساخن 15300.

مقالات مشابهة

  • اعتماد الموازنات التقديرية لـ 3 شركات تابعة ل"القابضة لمشروعات الطرق والكبارى" للعام المالى 2025/2024
  • الصحة: إجراء أكثر من 2 مليون عملية جراحية بمبادرة إنهاء قوائم الانتظار
  • الصحة: إجراء 2.2 مليون عملية جراحية ضمن مبادرة إنهاء قوائم الانتظار
  • الحكومة تنفي تقليص المخصصات المالية لقطاع الصحة بالموازنة العامة الجديدة
  • حقيقة تقليص المخصصات المالية لقطاع الصحة بالموازنة العامة
  • «المالية»: لا صحة لتقليص مخصصات الصحة بالموازنة او إلغاء العلاج على نفقة الدولة
  • بيان حكومي عاجل بشأن أنباء تقليص مخصصات القطاع الصحي بالموازنة الجديدة
  • الحكومة: لا صحة لتقليص المخصصات المالية لقطاع الصحة بالموازنة العامة
  • الحصار المالي يدفع القطاع الصحي في فلسطين نحو حافة الانهيار
  • بالأرقام.. حجم زيادة الأجور والمعاشات في الموازنة الجديدة للدولة