تفقد المستشار عادل عزب رئيس مجلس الدولة، وحدة التحول الرقمي، المصنعة حديثًا، داخل فرع مجلس الدولة الجديد، بالقاهرة الجديدة، بعد ان تم الافتتاح منذ دقائق، وذلك بحضور لفيف من القيادات التنفيذية وقيادات مجلس الدولة ورجال القضاء.

وتفقد المستشار عادل عزب المبني بالكامل، وتجول داخل القاعات التي تعقد بها الجلسات القضائية، للإطلاع علي التنظيم الجديد، ويرافقه عدد من القضاة.

وتم تصميم المبني عدي وجه العموم والقاعات علي وجه الخصوص، بأحدث الأنظمة التي تكفل وسائل الراحة المتقاضين الزائرين لهذه للمجمع.

المبنى الجديد لمجلس الدولة يقع بالقاهرة الجديدة في القطعة (3 / 1) بحي خدمات جنوب القرنفل بالقاهرة الجديدة، بالقرب من المقر الجديد للنائب العام، بجوار مدينة الرحاب.

جميع دوائر القضاء الإداري للمنازعات الإدارية والضريبية ودوائر المفوضين الخاصة بها، انتقلت من مبنى مجلس الدولة في الدقي ومقر المجلس بالعباسية إلى المبنى الجديد بالقاهرة الجديدة.

بدأ عمل جميع هذه الدوائر في المقر الجديد لمجلس الدولة بداية من صباح يوم 1 إبريل المنصرم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القاهرة الجديدة التحول الرقمي مجلس الدولة القيادات التنفيذية المبنى الجديد مجلس الدولة الجديد تحول الرقمي بالقاهرة الجدیدة مجلس الدولة

إقرأ أيضاً:

مفتي كازاخستان يشيد بالدور المصري في نشر الثقافة الإسلامية (صور)

زار المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ مفتي كازاخستان الشيخ نوريزباي حاج تاغانولي أوتبينوف المفتي العام لجمهورية كازاخستان رئيس الإدارة الدينية لمسلمي كازاخستا، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها وفد من مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس المجلس لجمهورية كازاخستان. 

العلاقات الثنائية مع كازاخستان

وأعرب المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، خلال اللقاء عن سعادته بهذه الزيارة، والتي تأتي على هامش زيارته لكازاخستان في إطار حرص مصر على تطوير علاقاتها الثنائية مع كازاخستان في المجالات كافة، استنادًا إلى علاقات الصداقة التاريخية الوطيدة بينهما.

من جانبه، رحب المفتي العام بجمهورية كازاخستان بزيارة رئيس مجلس الشيوخ، معربًا عن الشكر والامتنان لما تقدمه مصر ومؤسساتها الدينية وعلى رأسها الأزهر الشريف في نشر الفكر الوسطي المستنير ودعم للجانب الكازاخي، سواء عبر المنح للطلبة كازاخستان للدراسة في الأزهر الشريف أو عبر إيفاد مبعوثي الأزهر الشريف أو عبر الدورات التدريبية للأئمة ورجال الدين. 

نشر الوسطية الإسلامية

وأشاد المفتى العام بجمهورية كازاخستان بدور الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية  بكازاخستان، وذلك لدورها في نشر الوسطية الإسلامية. 

حضر اللقاء المستشار محمود إسماعيل عتمان الأمين العام لمجلس الشيوخ، والسفيرة ابتسام رخا سفيرة مصر بكازاخستان، والنواب محمد شوقي العناني، وجمال عبدالظاهر، ومجدي سليم أعضاء مجلس الشيوخ.

مقالات مشابهة

  • مصادر بـ«الإسكان»: طرح شقق جديدة لمحدودي الدخل خلال احتفالات 30 يونيو
  • «الشباب والذكاء الاصطناعي».. دراسة يناقشها مجلس الشيوخ غداً
  • مساعد وزير التعليم العالي يناقش التحول الرقمي بالجامعات
  • ننشر توصيات مجلس الشيوخ بشأن الاستثمار وسوق العمل
  • يتضمن 4 مراحل.. الداخلية تُحدد تاثير التحول الرقمي على المواطنين
  • 7 اختصاصات لمجلس إدارة صندوق الوقف الخيري بالقانون الجديد.. تعرف عليها
  • مجلس الدولة يطلع على مبادرات البنك المركزي لتعزيز التمويل الرقمي
  • تفاصيل لقاء رئيس مجلس الشيوخ بمفتي كازاخستان
  • رئيس مجلس الشيوخ يلتقي مفتي كازاخستان
  • مفتي كازاخستان يشيد بالدور المصري في نشر الثقافة الإسلامية (صور)